حصيلة الأندية العربية في الجولة الثانية من دور مجموعات كأس «الكاف»: للمواجهة الثالثة لا ينتصر «السي آس آس» على أينوغو رينجرز والنجم لـم يفز في «الكاف» منذ شهرين

لم تجر رياح الجولة الثانية من دور مجموعات كاس الكنفدرالية الإفريقية بما اشتهته سفن الأندية العربية فبإستثناء

نجاح نهضة بركان المغربي في الانتصار على مواطنه حسنية أغادير ضمن منافسات المجموعة الأولى، فإن النتائج تراوحت بين التعادلات والهزائم وفشل البعض في استغلال عامل الأرض والجمهور للاقتراب مبكرا من حلم التأهل الى الدور القادم.
وجود ثمانية أندية عربية في دور مجموعات كأس «الكاف» كان مؤشرا ايجابيا على سيطرة ممثلي العرب على المسابقة الإفريقية الثانية الأبرز لكن الجولة الثانية كشفت ان عديد النقاط للمعالجة بما ان جلها وجد صعوبة في تأمين الانتصارات وحتى وجود بعضهم على قواعدهم وأمام جمهورهم لم يحفزهم على تقديم أداء مميز بل اكتفوا بوجه باهت وان رافق بعضهم الحظ في تحقيق النقاط الثلاث أو نقطة التعادل على الأقل فإن البقية خرجوا خاليي الوفاض...

وجه متباين للفرق المغربية ونهضة بركان لا ينهزم على قواعده
من المعلوم أن المجموعة الأولى ضمت 3 أندية مغربية وهي الرجاء المغربي، حسنية أغادير ونهضة بركان إضافة الى اتوهو الكونغولي ولئن حسم التعادل مواجهتي الجولة الأولى لتتساوى الفرق الأربعة في النقاط، فإن الحظ ابتسم في الجولة الثانية لنهضة بركان الذي حقق الفوز على حساب حسنية أغادير بهدفين لواحد مكّناه من الانفراد بصدارة المجموعة.
وحافظ نهضة بركان على ابتعاده عن شبه الهزيمة على ميدانه فمنذ بداية مسيرته في النسخة الحالية من المسابقة خاض 3 مباريات داخل الديار حقق خلالها الانتصار وذلك في لقاء الدور التمهيدي الأول عندما فاز على الاتحاد الليبي (3 - 0) وفي الدور ثمن النهائي مكرر انتصر على غراف دي داكار السينغالي (5 - 1) قبل أن يفوز في مباراة الأربعاء على حسنية اغادير (2 - 1) في انتظار مباراة الجولة القادمة التي ينزل فيها ضيفا على الرجاء المغربي حامل لقب النسخة الماضية. هذا الأخير (الرجاء) فشل في استغلال عامل الأرض والجمهور واكتفى بتعادل سلبي مخيب أمام اتوهو الكونغولي وهو التعادل الثاني على التوالي بعد تعادل الجولة الماضية مع حسنية اغادير بهدف لمثله.وكرر النادي البيضاوي نفس سيناريو الموسم الماضي حيث حقق تعادلين في أول جولتين من دور المجموعات وانتهى به المطاف بطلا للمسابقة.

«السي آس آس» يفشل في الانفراد بالصدارة
كان طموح النادي الصفاقسي الفوز في مباراة الأربعاء أمام اينوغو رينجرز النيجيري للانفراد بطليعة المجموعة الثانية لكن منافسه فرض عليه التعادل(1-1) في ملعب المهيري بالذات والاشتراك في المركز الأول لكن مع أفضلية لممثل الكرة النيجيرية من حيث عدد الأهداف المقبولة والمدفوعة. مواجهة مساء الأربعاء هي الثالثة بين الفريقين بعد مباراتي الدور ثمن النهائي مكرر من كأس الكاف 2013 حيث فاز الفريق النيجيري ذهابا بهدف لصفر وحسم التعادل السلبي مواجهة الإياب في ملعب المهيري واستفاد «السي آس آس» انذاك من الاحتراز الذي قدمه على عدم قانونية مشاركة احد لاعبي منافسه ليؤول التأهل اليه.

منذ 15 ديسمبر 2018 لم ينتصر النجم في كأس ‹الكاف›
عاد النجم الساحلي بنقطة من واغادوغو بعد التعادل سلبيا مع ساليتاس البوركيني وبتعادله الأخير يكون عداد فريق جوهرة الساحل ضمن النسخة الجديدة من كأس «الكاف» قد استقر على انتصار وحيد يعود لمباراة الدور التمهيدي الاول أمام ستاد أبيدجان (3 - 0) وفي مباراة الاياب انهزم ليتوال (1 - 0) واعفاه الاتحاد الافريقي من خوض غمار الدور ثمن النهائي مكرر ليتكبد هزيمته الاولى في دور المجموعات امام النادي الصفاقسي (0 - 1) يوم 3 فيفري الماضي ويعود بالتعادل (0-0) من بوركينا فاسو.

الهلال السوداني ومجموعة الحسابات المعقدة
لم يتمكن الهلال السوداني من تأكيد انتصاره في الجولة الافتتاحية على اشانتي كوتوكو الغاني والانفراد بالصدارة حيث تكبّد هزيمة خارج الديار أمام نكانا الزامبي (2 - 1) وفاز اشانتي كوتوكو وعلى زيسكو يونايتد الزامبي (2 - 1) لتتعقد حسابات المجموعة حيث باتت الفرق الأربعة تتساوى في الرصيد بـ3 نقاط في انتظار توضح الرؤية في مصير التأهل في المواعيد القادمة. وبات انصار الهلال متخوفين من تكرار سيناريو الموسم الماضي حيث غادر الفريق السباق من دور المجموعات بعد ان اكتفى بـ3 تعادلات ومثلها من الهزائم.

عثرات الزمالك تتواصل
تواصل نزيف إهدار النقاط في الزمالك المصري الذي يضم في صفوفه الثنائي التونسي حمدي النقاز والفرجاني ساسي فبعد الهزيمة في الجولة الأولى ضد غورماهيا الكيني برباعية مقابل هدفين تعثر الفريق مرة أخرى بالتعادل على ميدانه أمام نصر حسين داي الجزائري بهدف لمثله ليحقق أول نقطة في رصيده.
وتجدر الإشارة الى ان الزمالك واجه الأندية الجزائرية في المسابقات القارية في 18 مناسبة حقق 8 انتصارات وانهزم في مواجهتين وكان التعادل سيد الموقف في 8 مرات وسجل الفريق الأبيض 34 هدفا فيما اهتزت شباكه 11 مرة.

نتائج الجولة الثانية
• المجموعة الاولى:
نهضة بركان - حسنية أغادير (2 - 1)
الرجاء المغربي – اوتوهو (0-0)
• المجموعة الثانية:
النادي الصفاقسي – اينوغو رينجرز (1-1)
ساليتاس البوركيني - النجم الساحلي (0-0)
• المجموعة الثالثة:
نكانا الزمبي- الهلال السوداني (2 - 1)
اشانتي كوتوكو - زيسكو يونايتد (2 - 1)
• المجموعة الرابعة:
بيترو أتليتيكو - غورماهيا الكيني (2 - 1)
الزمالك المصري - نصر حسين داي (1-1)

الترتيب
• المجموعة الاولى
1 - نهضة بركان 4
2 - الرجاء البيضاوي 2
- اوتوهو الكونغولي 2
4 - حسنية اغادير 1
• المجموعة الثانية
1 - اينوغو رينجرز 4
- النادي الصفاقسي 4
3 - النجم الساحلي 1
- ساليتاس البوركيني 1
• المجموعة الثالثة
1 - زيسكو يونايتد الزامبي 3
- اشانتي كوتوكو الغاني 3
- الهلال السوداني 3
- نكانا الزامبي 3
• المجموعة الرابعة
1 - نصر حسين داي
الجزائري 4
2 - غورماهيا الكيني 3
- بيترو اتليتكو الانغولي 3
4 - الزمالك المصري 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499