حصيلة العرب في الجولة الرابعة من دور مجموعات رابطة الأبطال الافريقية: الترجي يحافظ على حصانته الدفاعية، هجوم الافريقي يصوم عن التهديف للمباراة الثانية والأهلي يفشل في فك عقدة فرق شرق إفريقيا

كانت نتائج الفرق العربية متباينة في الجولة الرابعة من دور المجموعات فالوداد المغربي عجز عن استغلال عامل الأرض

والجمهور مكتفيا بتعادل سلبي مع لوبي ستارز النيجيري فيما حسم الترجي الرياضي صراع صدارة المجموعة الثانية اثر فوزه على اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي.
ولم يتمكن ممثل الكرة التونسية الثاني النادي الإفريقي في الثأر من الهزيمة الثقيلة التي تكبدها في الجولة الماضية مكتفيا بتعادل سلبي أمام تي بي مازيمبي أما المجموعة الرابعة فشهدت ابرز المفاجآت من خلال هزيمة الأهلي المصري أمام سيمبا التنزاني.

رغم «نصف» العثرة ...الوداد يحافظ على الصدارة
لم ينجح الوداد المغربي في استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار على لوبي ستارز النيجيري ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى واكتفى بتعادل سلبي ومن حسن حظه أن المباراة الثانية لحساب المجموعة ذاتها بين أساك ميموزا الايفواري وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي كان مآلها أيضا التعادل السلبي مما جعل الوداد يتمكن من المحافظة على صدارة المجموعة التي يتقاسمها مع ماميلودي صن داونز ولكن الفريق المغربي يتقدم من حيث عدد الأهداف المسجّلة.
ويستضيف الوداد الذي يشرف على تدريبه فوزي البنزرتي في الجولة القادمة منافسه على الصدارة ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي في مواجهة ستفك الشراكة في الطليعة.

للجولة الثالثة يحافظ الترجي على عذارة شباكه
حقق الترجي الرياضي حامل لقب النسخة الماضية من رابطة الابطال، انتصارا على ضيفه اورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي بهدفين لصفر لينفرد فريق باب سويقة بطليعة المجموعة الثانية بـ8 نقاط بعد انتصارين ومثلهما من التعادلات متقدما بنقطة على حوريا كوناكري الذي انتصر بدوره على بلاتينيوم ستارز بثنائية نظيفة. وتمكن الأحمر والأصفر من الحفاظ على عذارة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي ذلك أن آخر هدف قبلته شباك الفريق كان في لقاء الجولة الافتتاحية أمام حوريا كوناكري الغيني الذي انتهى بالتعادل بهدف لهدف. وسجل انيس البدري الهدف الاول لفريقه ليرفع رصيده الى هدفين ويعادل حصيلة طه ياسين الخميسي الذي سجل ثنائية في مباراة الجولة الثانية امام بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.
وتجدر الإشارة الى ان الترجي واورلاندو بيراتس التقيا في الدور نصف النهائي من رابطة الأبطال 2013 وكان التعادل سلبيا في الذهاب بجنوب إفريقيا وتعادل الفريقان بهدف لمثله في تونس ليكون التأهل للفريق الجنوب إفريقي وقبل ذلك بـ7 سنوات أي سنة 2006 التقى اورلاندو بيراتس مع النادي الصفاقسي في نصف نهائي امجد الكؤوس القارية وحسم التعادل (0-0) مواجهة الذهاب في جنوب إفريقيا فيما آل الانتصار والتأهل ايابا «للسي آس آس» بفضل فوزه بهدف لصفر.

للجولة الثانية لا يسجل هجوم النادي الافريقي
اكتفى النادي الإفريقي بتعادل سلبي امام تي بي مازيمبي الكونغولي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة وفشل فريق باب الجديد في تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام نفس المنافس بثمانية اهداف لصفر حاصدا نقطة ستجعله مطالبا بالانتصار في المبارتين المتبقيتين امام نادي قسنطينة والاسماعيلي وانتظار نتائج بقية المنافسين.
وعجز الخط الأمامي لفريق باب الجديد عن التهديف للمباراة الثانية على التوالي علما انه سجل هدفين فقط في دور المجموعات وقبل 10 اهداف كاملة الامر الذي يشير الى ضرورة اصلاح عديد الاخطاء في كل الخطوط وخاصة من الناحية الدفاعية.

سيمبا يؤجل فرحة الاهلي
تكبّد الأهلي المصري هزيمة مفاجئة امام سيمبا التنزاني خارج الديار بهدف لصفر وفشل في ضمان العبور بصفة مبكرة الى ربع النهائي رغم ان الفريق المصري سبق له في الجولة الثالثة الفوز على نفس المنافس في ملعب برج العرب بخماسية نظيفة.
وأعادت هزيمة «المارد الأحمر» أمام سيمبا التنزاني ذكريات سيئة لأنصاره ارتبطت بعقدة فرق شرق افريقيا ففي المواجهات الأخيرة مع 3 فرق تنتمي الى شرق القارة السمراء مُني زملاء علي معلول بـ3 هزائم أولها مع كمبالا سيتي الاوغندي ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الابطال الموسم الماضي وتحديدا يوم 15 ماي 2018 بثنائية دون رد. في النسخة الحالية من امجد الكؤوس القارية تكرر السيناريو امام جيما ابا غيفارا الاثيوبي خلال اياب الدور التمهيدي الثاني حيث انهزم الفريق بهدف لصفر خارج الديار وشفع له انتصار الذهاب على ملعبه بهدفين لصفر في المرور الى دور المجموعات وآخرها في مواجهة مساء الثلاثاء امام سيمبا التنزاني.

شبيبة الساورة يشدّد الملاحقة
نجحت شبيبة الساورة الجزائرية في تحقيق الفوز على فيتا كلوب الكونغولي بهدف لصفر ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الرابعة لترفع رصيدها في المركز الثالث الى 5 نقاط بفارق نقطتين عن المتصدر الاهلي المصري و نقطة وحيدة عن سيمبا التنزاني ثاني الترتيب بـ6 نقاط.

الجولة الرابعة الأضعف من حيث عدد الأهداف
لم تتجاوز الحصيلة التهديفية في الجولة الرابعة من دور المجموعات 6 اهداف وهي الأضعف منذ ضربة بداية دور المجموعات لامجد الكؤوس القارية إذ أن الجولة الأولى عرفت تسجيل 20 هدفا مقابل 22 هدفا في الجولة الثانية وكانت الجولة الثالثة أفضل حيث عرفت الخطوط الأمامية للفرق طريق الشباك في 23 مناسبة. ويملك تي بي مازيمبي الكونغولي أفضل خط هجوم في المجموعات الاربعة اذ سجل 10 أهداف في 4 جولات اما اضعف هجوم فيعود إلى بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي الذي لم يسجل بعد اي هدف.

نتائج الجولة الرابعة والترتيب
• النتائج
- المجموعة الأولى
الوداد البيضاوي المغربي – لوبي ستارز النيجيري (0-0)
اساك ميموزا الايفواري – ماميلودي صن داونز الجنوب افريقي (0-0)
- المجموعة الثانية
الترجي الرياضي – اورلاندو بيراتس الجنوب افريقي (2 - 0)
حوريا كوناكري الغيني – بلاتينيوم ستارز الزيمبابوي (2 - 0)
- المجموعة الثالثة
النادي الافريقي – تي بي مازيمبي الكونغولي (0-0)
النادي القسنطيني – الاسماعيلي المصري (تأجلت)
- المجموعة الرابعة
سيمبا التنزاني – الاهلي المصري (1 - 0)
شبيبة الساورة الجزائري– فيتا كلوب الكونغولي (1 - 0)

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - الوداد المغربي 7
- ماميلودي صن داونز 7
3 - لوبي ستارز 4
- اساك ميموزا 4
• المجموعة الثانية
1 – الترجي الرياضي 8
2 - حوريا كوناكري 7
3 - اورلاندو بيراتس 5
4 - بلاتينيوم ستارز 1
• المجموعة الثالثة
1 - تي بي مازيمبي 7
2 - نادي قسنطينة6 (-2)
3 - النادي الافريقي 4
4 - الاسماعيلي 0 (-2)
• المجموعة الرابعة
1 - الاهلي المصري 7
2 - سيمبا التنزاني 6
3 - شبيبة الساورة 5
4 - فيتا كلوب 4

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499