الجولة الرابعة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية: حوار الطليعة بين المرسى وجرجيس وإثارة من القصرين إلى منزل بورقيبة

تجرى اليوم مباريات الجولة الرابعة إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية في دفعة أولى تضم 10 مباريات

في انتظار اكتمال النصاب غدا بمباراتين من المجموعة الأولى تجمع الأولى سكك الحديد الصفاقسي بمستقبل وادي الليل والثانية بين جمعية جربة ومستقبل سليمان. وفي غياب مواجهات الرابطة الأولى، فإن الفرجة تؤمنها مواجهات واعدة ستسعى من خلالها بعض الفرق الى ضمان الزاد الذي يسمح لها بالمراهنة على التأهل الى مرحلة التتويج فيما يأمل البعض الآخر في الابتعاد عن مناطق الخطر.

يستضيف اليوم مستقبل المرسى متصدر ترتيب المجموعة الأولى بـ28 نقطة اولمبيك مدنين سادس الترتيب بـ19 نقطة في مباراة يأمل من خلالها فريق الضاحية الشمالية في مزيد الهروب في الصدارة من المحاصرة اللصيقة التي يجدها من ملاحقيه فيما يطمح ضيفه الى تحقيق فوز يسمح له بالابتعاد عن مناطق الخطر.
ويسعى فريق المرسى الى تأكيد فوزه الأخير على جمعية جربة في الجولة الماضية بهدف لصفر وتعويض انسحابه من سباق الكأس أمام النادي الصفاقسي أما منافسه فسيعمل في مباراة اليوم على محو خيبة الهزيمة العريضة التي تكبدها أمام مستقبل سليمان برباعية نظيفة.
في عاصمة الزياتين، يستقبل الترجي الجرجيسي صاحب المركز الثاني بـ27 نقطة اتحاد سليانة في مباراة يرفع خلالها ترجي الجنوب شعار الفوز وانتظار مفاجأة سارة من المرسى قد تمكنه من الصعود الى الصدارة ولكنه لن يكون في طريق مفتوح أمام سعي منافسه الى ضمان الاقلاع نهائيا من المراتب الأخيرة.

تشديد الملاحقة
يستقبل الاولمبي الباجي رابع الترتيب بـ26 نقطة النادي القربي وشعاره تشديد الملاحقة على أصحاب المراتب الأولى ويدخل فريق عاصمة السكر المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن نجح خلال الجولة الماضية في الإطاحة بالترجي الجرجيسي بهدفين لصفر أما ضيفه النادي القربي الموجود في المركز العاشر بـ13 نقطة فإنه يأمل في تجديد العهد مع الانتصارات بعد هزيمة وتعادل في الجولتين الأخيرتين. ويسعى مستقبل سليمان عندما ينزل ضيفا على أمل جربة الى مواصلة تألقه بعد تأهله الى ثمن نهائي الكأس، ومع وجوده على بعد نقطة وحيدة من الطليعة فإن آمال الريادة تراوده...

الهلال لمواصلة الهروب وقمة واعدة في منزل بورقيبة
ينزل هلال الشابة متصدر المجموعة الثانية بـ38 نقطة ضيفا على مستقبل القصرين رابع الترتيب بـ21 نقطة في مباراة يسعى من خلالها الضيوف الى مزيد الهروب في الطليعة وتعميق الفارق عن ابرز ملاحقيهم من خلال تحقيق الانتصار السادس على التوالي فيما يأمل فريق السباسب في مزيد الاقتراب من المراتب الاولى وطي صفحة الهزيمة أمام سبورتينغ بن عروس.
وسيكون ملعب منزل بورقيبة مسرحا لمباراة الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة صاحب المركز الثالث بـ25 نقطة وقوافل قفصة ثاني الترتيب بـ28 نقطة في مواجهة واعدة سيكون محورها المركز الثاني علما ان مباراة الذهاب آلت فيها الكلمة الأخيرة إلى أبناء منزل بورقيبة في قفصة بالذات بهدف لصفر. وضرب هجوم القوافل بقوة مؤخرا مسجلا 11 هدفا في المباريات الثلاثة الأخيرة فهل ستتواصل ثورته الهجومية أم تتوقف على يد مضيفهم؟.

غايات متباينة
يستضيف الملعب الصفاقسي سادس الترتيب بـ17 نقطة النجم الرادسي صاحب المركز الخامس بـ20 نقطة في مواجهة يأمل من خلالها أبناء الضاحية الجنوبية في الاقتراب من أصحاب المراتب الأولى فيما يطمح الملعب الصفاقسي الى تجديد العهد مع الانتصارات بعد 3 تعادلات في الجولات الثلاثة الأخيرة.
أما جندوبة الرياضية صاحبة المركز السابع بـ17 نقطة فتستقبل نادي جبنيانة صاحب المركز قبل الأخير بـ11 نقطة في مباراة يسعى من خلالها الفريق المحلي الى تحقيق الفوز الأول خارج الديار فيما يأمل أبناء جبنيانة في وضع حد لسلسلة النتائج السلبية بما أنهم لم يعرفوا الانتصار منذ 9 جولات كاملة.

صراع المراتب الاخيرة
يلتقي أمل حمام سوسة باولمبيك سيدي بوزيد وهما يشتركان في المركز التاسع بـ14 نقطة لذلك يرفع كل منهما شعار ممنوع الهزيمة للابتعاد عن المراتب الأخيرة ويستمد الأمل معنوياته من فوزه الأخير على الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة فيما يرنو الأولمبيك إلى محو خيبة الهزيمة الثقيلة ضد قوافل قفصة بثلاثية.
المباراة الأخيرة المبرمجة لحساب جولة اليوم تجمع سبورتينغ بن عروس بمحيط قرقنة اي بين صاحب المركز الثامن وضيفه الذي يقبع في قاع الجدول من اجل بداية حملة الإنقاذ والإقلاع من مناطق الخطر.

برنامج الجولة الرابعة من مرحلة الإياب
• المجموعة الاولى:
اليوم الساعة 14:00
مستقبل المرسى - اولمبيك مدنين /باديس بن صالح
ترجي جرجيس - اتحاد سليانة /رشدي قزقز
الاولمبي الباجي - النادي القربي /وليد البناني
جمعية أريانة - أمل جربة /حسام بولعراس
غدا الساعة 14.00:
سكك الحديد الصفاقسي - مستقبل واد الليل /محمد الفني
جمعية جربة - مستقبل سليمان /مجدي بلاغة

• المجموعة الثانية:
اليوم الساعة 14:00
مستقبل القصرين - هلال الشابة /وسيم بن صالح
م.إ منزل بورقيبة - قوافل قفصة /كريم محجوب
الملعب الصفاقسي - النجم الرادسي /جلال السحباني
جندوبة الرياضية - نادي جبنيانة /خالد قويدر
امل حمام سوسة - اولمبيك سيدي بوزيد /مختار دبوس
سبورتينغ بن عروس - محيط قرقنة /ايمن كشاط

الترتيب
• المجموعة الاولى
1 - مستقبل المرسى 28
2 - مستقبل سليمان 27
- الترجي الجرجيسي 27
4 - الاولمبي الباجي 26
5 - أمل جربة 24
6 - اولمبيك مدنين 19
7 - اتحاد سليانة 15
- جمعية اريانة 15
9 - سكك الحديد الصفاقسي 14
10 - النادي القربي 13
11 - مستقبل وادي الليل 12
12 - جمعية جربة 6

• المجموعة الثانية
1 - هلال الشابة 38
2 - قوافل قفصة 28
3 - الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة 25
4 - مستقبل القصرين 21
5 – النجم الرادسي 20
6 - الملعب الصفاقسي 19
7 - جندوبة الرياضية 17
8 - سبورتينغ بن عروس 15
9 – أمل حمام سوسة14
- اولمبيك سيدي بوزيد 14
11 - نادي جبنيانة 11
12 – محيط قرقنة 10

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499