قرعة الأدوار المتبقية من كأس تونس: الملعب التونسي والنادي الصفاقسي قمّة ثمن النهائي ومواجهات واعدة في ربع النهائي

تم أمس بمقر الجامعة التونسية سحب قرعة ثمن النهائي وربع النهائي ونصف النهائي الخاصة بكأس تونس لكرة القدم

(2018 - 2019) حيث أسفر الدور القادم عن 3 مواجهات مباشرة بين فرق الرابطة المحترفة الأولى، ولم يعلن المكتب الجامعي بعد عن مواعيد الأدوار المتبقية من الكأس بل ستتوضح الرؤية في بداية الأسبوع القادم أمام ضغط الرزنامة وضرورة انهاء الالتزامات المحلية بصفة مبكرة لفسح المجال لتحضيرات المنتخب للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم بمصر في الصائفة القادمة.

وتجدر الإشارة الى أن مباريات الدور السادس عشر شهدت تأهل 16 فريقا 10 منها من الرابطة المحترفة الأولى ونعني بذلك الإتحاد المنستيري وشبيبة القيروان والملعب التونسي وإتحاد بن قردان والترجي الرياضي والنادي الإفريقي والنادي الصفاقسي والنجم الساحلي ونجم المتلوي والملعب القابسي و3 من الرابطة المحترفة الثانية (قوافل قفصة ومستقبل سليمان وجمعية جربة الى جانب ثلاثي رابطة الهواة (اتحاد بوسالم وهلال مساكن وواحة قبلي).

ثلاث مواجهات بين فرق الرابطة الاولى وقمة في مركب الينفر
على غرار الدور السادس عشر وما وفره من فرجة ومتعة فإن مؤشرات التشويق والحماس لن تغيب عن الدور ثمن النهائي للكأس خاصة أن أقدار القرعة شاءت أن تضع ستة فرق من الرابطة الأولى في مواجهات مباشرة ستتراهن على ضمان 3 بطاقات مؤهلة الى دور الثمانية.
وتعد ابرز مباريات الدور القادم تلك التي سيحتضنها مركب الهادي النيفر بباردو بين الملعب التونسي والنادي الصفاقسي ،حيث شاءت القرعة ان يصطدم فريق باردو للمرة الثانية على التوالي بأحد أندية الرابطة الأولى بعد أن تجاوز في الدور السادس عشر عقبة النادي البنزرتي. وتعيد المواجهة المنتظرة بمركب النيفر إلى الأذهان سيناريو لقاء الفريقين في ثمن نهائي كأس (2012 - 2013) وتحديدا يوم 23 جوان 2013 حيث فاز فريق عاصمة الجنوب في العاصمة انذاك بهدفين لهدف بثنائية بسام البولعابي والفرجاني ساسي وذلل الفارق لـ«البقلاوة» أسامة السلامي.

ويضرب النادي الإفريقي حامل لقب الموسم الماضي موعدا مع نجم المتلوي في ثمن النهائي في موعد متجدد بعد ان جمعتهما أقدار القرعة في ربع نهائي كأس 2016 بالعاصمة وانتصر ابناء باب الجديد بثنائية وسام بن يحي وصابر خليفة.
أما اتحاد بن قردان الذي تجاوز بصعوبة عقبة هلال الشابة في الدور السادس عشر فإنه يستضيف في ثمن النهائي الاتحاد المنستيري الذي لم يتمكن هو الآخر من حسم تأهله على حساب مستقبل الرجيش إلاّ بركلات الترجيح (1 - 3) بعد التعادل سلبا في الوقت الأصلي وتسجيل هدف من كل فريق خلال الحصص الإضافية.

الترجي في ثاني تنقل الى الجنوب والنجم الساحلي من العلا الى قبلي
بعد أن عاد من عاصمة الحناء ببطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي بفضل فوزه على مستقبل قابس بهدف لصفر، يشد الترجي الرياضي الرحال الى جزيرة الأحلام حيث سينزل ضيفا على جمعية جربة التي تسعى الى تكرار سيناريو 2015 عندما بلغت ربع النهائي حيث توقفت مسيرتها بعد الهزيمة (3 - 1) ضد الملعب القابسي.
في المقابل، يخوض النجم الساحلي رحلة جديدة في مسابقة الكأس فبعد ان عاد بالتأهل من العلا ،فإنه ينزل في الدور ثمن النهائي ضيفا على واحة قبلي التي تحقق تأهلها الى هذا الدور للمرة الأولى في تاريخها.

مستقبل سليمان يأمل في مواصلة المفاجآت
حقق مستقبل سليمان المنتمي الى الرابطة المحترفة الثانية مفاجأة الدور الماضي بعد أن نجح في إزاحة اتحاد تطاوين خامس ترتيب الرابطة الأولى ويسعى الفريق الى مواصلة تألقه عندما يستضيف قوافل قفصة في ثمن النهائي.

مواجهات واعدة في ربع النهائي
تم أمس أيضا سحب قرعة ربع النهائي ونصف النهائي نظرا لضغط الرزنامة وتوحي المؤشرات بحوارات منتظرة مثيرة في دور الثمانية ذلك ان الفائز من واحة قبلي والنجم الساحلي سيضرب موعدا مع الفائز من النادي الافريقي ونجم المتلوي وفي صورة نجاح فريق جوهرة الساحل ونادي باب الجديد في المرور الى الدور القادم فسيكون الموعد مع كلاسيكو متجدد بينهما بعد لقاء البطولة.
برنامج الدور ثمن النهائي
اتحاد بوسالم – الشبيبة القيروانية
هلال مساكن – الملعب القابسي
اتحاد بن قردان – الاتحاد المنستيري
واحة قبلي – النجم الساحلي
جمعية جربة – الترجي الرياضي
النادي الافريقي – نجم المتلوي
مستقبل سليمان – قوافل قفصة
الملعب التونسي – النادي الصفاقسي

برنامج الدور ربع النهائي
- الفائز من واحة قبلي والنجم الساحلي - الفائز من النادي الافريقي ونجم المتلوي
- الفائز من اتحاد بوسالم والشبيبة القيروانية - الفائز من هلال مساكن – الملعب القابسي
- الفائز من الملعب التونسي والنادي الصفاقسي - الفائز من مستقبل سليمان وقوافل قفصة
- الفائز من جمعية جربة والترجي الرياضي - الفائز من اتحاد بن قردان واتحاد المنستير

برنامج الدور نصف النهائي
• الفائز من الملعب التونسي والنادي الصفاقسي ضد الفائز من مستقبل سليمان وقوافل قفصة - الفائز من جمعية جربة والترجي الرياضي ضد الفائز من اتحاد بن قردان واتحاد المنستير.
• الفائز من اتحاد بوسالم والشبيبة القيروانية ضد الفائز من هلال مساكن والملعب القابسي - الفائز من واحة قبلي والنجم الساحلي- الفائز من النادي الافريقي ونجم المتلوي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115