اليوم مباراة متأخرة من الجولة الثانية عشرة للرابطة المحترفة الأولى: الترجي للانفراد بالصدارة واتحاد بن قردان لمواصلة الاستفاقة

لا تزال بطولة الرابطة المحترفة الأولى تتحفنا بغرائبها،هذه المرة طفا على السطح مشكل البنية التحتية

وحالة الملاعب خاصة في العاصمة بما أن غلق ملعب رادس ومن قبله المنزه وفتح ملعب زويتن لمباريات الأشقاء الليبيين دون سواهم جعل الترجي الرياضي والنادي الإفريقي في وضع لا يحسدان عليه محليا وقاريا فلئن خاض فريق باب الجديد مباراته في دور مجموعات رابطة الأبطال في سوسة بما تخللته من أحداث فإن هيئة فريق باب سويقة لا تزال تبحث عن ملعب يحتضن مباراتها مع بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي في الجولة الثانية من دور مجموعات لرابطة الأبطال بعد ان أوصد في وجهها باب ملعب مصطفى بن جنات.
بعد اخذ وردّ،تقرر أن تجرى مباراة اليوم في ملعب المنزه وهو قد يكون أيضا ملاذ الترجيين في مباراتهم القارية القادمة بعد أن اقترح أهل القرار في الفريق أن يحتضن اولمبي المنزه مباراة الجمعة القادم أمام بلاتينيوم ستارز الجنوب إفريقي ضمن الجولة الثانية من دور مجموعات رابطة الأبطال الإفريقية أمام مدارج خالية بعد أن كان في الحسبان أن يجرى في ملعب المنستير لكن بعد الاتفاق مع السلط المختصة فوجئت هيئة الترجي بإعلان غلق ملعب بن جنات للصيانة...

لا وقت لاسترداد الأنفاس للترجيين
بعد عودته من غينيا بنقطة ثمينة من مواجهة الجمعة الماضي أمام حوريا كوناكري ضمن الجولة الافتتاحية من دور مجموعات امجد الكؤوس القارية، دخل الترجي الرياضي مباشرة في صلب الموضوع من خلال الاستعداد لمباراته المتأخرة التي ستجمعه اليوم باتحاد بن قردان ضمن الجولة الثانية عشرة من الرابطة الأولى في انتظار مباراة مؤجلة أخرى ينزل فيها ضيفا على النادي البنزرتي يوم الثلاثاء 22 جانفي القادم وقبل هذا الموعد سيلاقي زملاء انيس البدري بلاتينيوم ستارز يوم الجمعة ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات مما يضع الفريق في ماراطون جديد من المباريات يحتم على المدرب معين الشعباني حسن استغلال الرصيد البشري المتوفر بحوزته لتجنب وقوع المجموعة في الإرهاق والإصابات العضلية.

وعادت المجموعة الى التحضيرات بمشاركة كل العناصر بما في ذلك محمد علي اليعقوبي وهيثم الجويني وسعد بقير حيث تشير الأصداء القادمة من حديقة حسان بلخوجة أنهم سيكونون على ذمة الإطار الفني في المباراة الإفريقية لكن قد يختار الشعباني عدم المجازفة بهم في لقاء اليوم تجنبا لأية مضاعفات. ومقارنة باللقاء القاري فإن تشكيلة الأحمر والأصفر تستعيد في لقاء اليوم خدمات متوسط الميدان الدفاعي فرانك كوم بعد ان غاب عن مواجهة حوريا كوناكري جرّاء العقوبة المسلطة عليه منذ الموسم المنقضي لمسابقة امجد الكؤوس القارية. ومع ضيق الوقت الفاصل بين المواعيد المحلية والقارية قد يلجأ المدرب معين الشعباني في مباراة اليوم إلى إعطاء الفرصة لبعض الأسماء الاحتياطية او بعض اللاعبين الشبان على غرار إيهاب المباركي وآدم الرجايبي ومحمد علي المسكيني ومحمد علي بن رمضان ورائد الفادع...

مباراة اليوم تتزامن مع الذكرى 100 لتأسيس شيخ الأندية ولذلك تأمل الجماهير الحمراء والصفراء ان يقترن هذا الموعد الاستثنائي مع الخروج بنقاط الفوز والانفراد بطليعة الترتيب في انتظار مباراة الاسبوع القادم مع النادي البنزرتي، ويبحث الترجيون اليوم عن انتصارهم التاسع والثالث على التوالي خاصة بعد ان حسموا نتيجة دربي الاجوار أمام النادي الافريقي.

هيئة بن قردان تحفز لاعبيها
تحول اتحاد بن قردان صاحب المركز الثامن بـ14 نقطة منذ يوم الأحد إلى العاصمة لمواصلة تحضيراته لمباراة اليوم التي ينزل خلالها في ضيافة الترجي بملعب المنزه، واستغل الفريق فترة الراحة التي ركنت إليها البطولة للإعداد الأمثل لمباراة اليوم في انتظار إنهاء مبارياته المتأخرة بمواجهة النادي الصفاقسي الأسبوع القادم وتحديدا يوم الأربعاء 23 جانفي بملعب حي المطار. ويطمح الاتحاد في مباراة اليوم الى تأكيد الاستفاقة عقب هزيمته في الجولة الثامنة أمام الشبيبة القيروانية حيث حقق الفريق بعدئذ تعادلين وانتصارا على نادي حمام الأنف.
وسعيا منها إلى توفير كل ظروف النجاح، سلمت الهيئة المديرة لاتحاد بن قردان اللاعبين جميع مستحقاتهم المالية كما وعدتهم بمنحة هامة في صورة نجاحهم في العودة من العاصمة بنتيجة ايجابية والصعود الى المركز السابع وقد بذل أهل القرار في الفريق مجهودات كبيرة لتأهيل المنتدبين الجدد للانتفاع بخدماتهم في مباراة اليوم وكُلّلت مساعيهم بالنجاح حيث تم منح الضوء الأخضر لمشاركة العناصر التي تم التعاقد معها في فترة الانتقالات الشتوية ونعني بذلك زهير عطية ومبروك الجندلي والمهاجم البرازيلي «جيل باهيا».

اسبقية ترجية
تشير لغة الأرقام إلى أن الترجي يتقدم على منافسه فمن أصل 6 مواجهات سابقة كان الانتصار حليف فريق باب سويقة في خمس مناسبات كانت بصفة متتالية مقابل تعادل وحيد فيما لم يسبق لاتحاد بن قردان الفوز على الأحمر والأصفر.
أول مباراة بين الفريقين جرت يوم 26 سبتمبر 2015 في بن قردان وانتصر فيها أبناء باب سويقة بثنائية نظيفة أما آخر مباراة فتعود إلى إياب بطولة الموسم الماضي وتحديدا يوم 21 جانفي 2018 وحسمها التعادل بهدفين من الجانبين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499