الجولة الثانية إياب من الرابطة المحترفة الثانية: حسابات الطليعة في مباراتي صفاقس وجرجيس وهلال الشابة من أجل مزيد الهروب في الطليعة

في غياب مباريات الرابطة المحترفة الأولى التي ركنت الى الراحة بعد نهاية مرحلة الذهاب فاسحة المجال

للقاءات المتأخرة،يجد عشاق الساحرة المستديرة في تونس ضالتهم في مباريات الرابطة الثانية التي لا تقل تشويقا وحماسا بما تفرزه أحيانا من مفاجآت.
تجرى اليوم الدفعة الأولى من مباريات الجولة الثانية من مرحلة الإياب للرابطة المحترفة الثانية في انتظار اكتمال النصاب غدا بلقاء في جولة ستعرف تأجيل مبارتي جمعية جربة والأولمبي الباجي ضمن المجموعة الأولى والملعب الإفريقي لمنزل بورقيبة والملعب الصفاقسي من المجموعة الثانية الى موعد لاحق.

صراع غير مباشر على الانفراد بالطليعة
يشترك مستقبل المرسى والترجي الجرجيسي في طليعة المجموعة الأولى بـ24 نقطة الأمر الذي سيجعل كليهما يتطلع اليوم الى ضمان النقاط الثلاث وانتظار عثرة من شريكه للانفراد بكرسي الصدارة. وينزل مستقبل المرسى ضيفا على سكك الحديد الصفاقسي بملعب 2 مارس بصفاقس في مواجهة بين صاحب الصدارة وصاحب المركز التاسع بـ12 نقطة، حيث يسعى ابناء الضاحية الشمالية الى مواصلة الاستفاقة بعد عودتهم في الجولة الماضية الى طريق الانتصارات اثر إنهاء الذهاب بهزيمة أمام الاولمبي الباجي في عاصمة السكر بهدف لصفر. في الطرف المقابل، يأمل الرالوي في استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق العودة الى طريق الانتصارات بعد تعادل وهزيمة في الجولتين الأخيرتين.
مباراة ملعب 2 مارس يتطلع اليها أيضا الترجي الجرجيسي بعيون حالمة لعلّها تأتي بعثرة لـ«القناوية» لكن ترجي الجنوب يسعى اولا الى الخروج بالنقاط الثلاث في مواجهته مع جمعية أريانة خاصة بعد تعادله سلبيا في الجولة الماضية مع جمعية جربة. واستغل «العكارة» فتح فترة الانتقالات الشتوية لتعزيز رصيدهم البشري حيث انتدبوا خليل عون الله مهاجم النادي الإفريقي لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة. اما منافسه جمعية أريانة فيقبع في المركز الثامن بـ14 نقطة بعد 3 انتصارات و5 تعادلات و4 هزائم آخرها ضد مستقبل المرسى في الجولة الماضية بثنائية نظيفة.

بين الخروج من المراتب الأخيرة والاقتراب من أصحاب الطليعة
يسيطر على بقية مباريات المجموعة الأولى شعاران بين فرق تسعى الى الاقتراب من أول الترتيب وأخرى تطمح للابتعاد عن المراتب الأخيرة على غرار مباراة مستقبل وادي الليل واولمبيك مدنين، فالفريق المحلي يوجد في المركز قبل الأخير بـ12 نقطة بالشراكة مع النادي القربي والرالوي لذلك سيعمل على استغلال عامل الأرض للخروج من مناطق الخطر لكن مهمته لن تكون سهلة أمام منافسه الذي يحتل المرتبة السادسة بـ16 نقطة خاصة ان مباراة الذهاب انتهت لصالح الاولمبيك بنتيجة هدفين لهدف رغم ان المستقبل كان مبادرا بالتهديف غير انه لم يحسن المحافظة على أسبقيته. على غرار مباراة وادي الليل فإن دربي الوطن القبلي بين مستقبل سليمان والنادي القربي يدخله الفريقان بغايات متباينة يأمل من خلالها أبناء سليمان أصحاب المركز الرابع إلى مزيد الاقتراب من ثنائي الطليعة فيما يرنو منافسه الى الابتعاد عن قاع الجدول.

الهلال لمزيد الهروب
في المجموعة الثانية، ينزل متصدر الترتيب هلال الشابة ضيفا على اتحاد جبنيانة في لقاء يسعى من خلاله الفريق الأول إلى مزيد الهروب خاصة انه يحتل الصدارة بـ32 نقطة بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة فيما يطمح مضيفه نادي جبنيانة الى تدارك نتائجه المخيبة والعودة الى طريق الانتصارات التي حاد عنها منذ 7 جولات.

مواجهات مثيرة
تستضيف قوافل قفصة صاحبة المركز الثالث بـ22 نقطة النجم الرادسي خامس الترتيب بـ19 نقطة في مباراة تبطن الكثير من التشويق والحماس مع التقارب بين الفريقين. وتدخل القوافل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز العريض في الجولة الماضية على نادي جبنيانة برباعية مقابل هدف فيما يطمح أبناء الضاحية الجنوبية الى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام محيط قرقنة بهدفين لهدف داخل الديار.

ويضرب سبورتينغ بن عروس صاحب المركز الاخير موعدا مع امل حمام سوسة ثامن الترتيب بـ11 نقطة في مواجهة يسعى خلالها المحليون الى المصالحة مع الأحباء وتجديد العهد مع الانتصارات أمام منافس منتش بفوزه الأخير على مستقبل القصرين بثنائية نظيفة.ويلتقي هذا الأخير (مستقبل القصرين) مع جندوبة الرياضية في لقاء مشوق بين صاحب المركز الرابع بـ21 نقطة وسابع الترتيب بـ13 نقطة.

الترتيب
• المجموعة الاولى:
1 - مستقبل المرسى 24
- الترجي الجرجيسي 24
3 - الاولمبي الباجي 22
4 - مستقبل سليمان 21
5 - امل جربة 18
6 - اولمبيك مدنين 16
7 – اتحاد سليانة 14
- جمعية اريانة 14
9 - سكك الحديد الصفاقسي 12
- النادي القربي 12
- مستقبل وادي الليل12
12 – جمعية جربة 5

• المجموعة الثانية:
1 – هلال الشابة 32
2 - الملعب الافريقي بمنزل
بورقيبة 24
3 - قوافل قفصة 22
4 - مستقبل القصرين 21
5 - النجم الرادسي 19
6 - الملعب الصفاقسي 17
7 - جندوبة الرياضية 13
8 - امل حمام سوسة 11
- اولمبيك سيدي بوزيد 11
10 - نادي جبنيانة 10
- محيط قرقنة 10
12 - سبورتينغ بن عروس 9

برنامج الجولة الثانية اياب للرابطة الثانية

• المجموعة الأولى:
اليوم الساعة 14.00
سكك الحديد الصفاقسي – مستقبل المرسى /تحكيم حمدي السعودي
ترجي جرجيس – جمعية اريانة /تحكيم أمير العيادي
مستقبل واد الليل – أولمبيك مدنين /تحكيم أسامة شريط
مستقبل سليمان – نادي قربة /تحكيم وسيم بن صالح
إتحاد سليانة – أمل جربة /تحكيم محمد علي قروية

• المجموعة الثانية:
اليوم الساعة 14.00
نادي جبنيانة – هلال الشابة /تحكيم محرز المالكي
قوافل قفصة – النجم الرادسي /تحكيم يسري بوعلي
سبورتينغ بن عروس – أمل حمام سوسة /تحكيم حسام بولعراس
جندوبة الرياضية – مستقبل القصرين /تحكيم محمد الفاني

غدا الساعة 14.00
محيط قرقنة – أولمبيك سيدي بوزيد /تحكيم محمد أمين بوجمعة
تأجيل مبارتي جمعية جربة والأولمبي الباجي ضمن المجموعة الأولى والملعب الإفريقي لمنزل بورقيبة والملعب الصفاقسي من المجموعة الثانية إلى وقت لاحق.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499