الجولة الثانية إياب من بطولة الرابطة المحترفة الثانية: إثارة في جندوبة وبين قفصة ومنزل بورقيبة حسابات الطليعة تلقي بظلالها

مع دخول بطولة الرابطة المحترفة الثانية جولتها الثانية من مرحلة الإياب بدأت المنافسة تدخل منعرجها الحاسم

وبدأ الصراع على ضمان مكان ضمن مجموعة «البلاي أوف» والمراهنة بجدية على الصعود الى قسم الأضواء أو الابتعاد على الأقل من مناطق الخطر ومنزلقات الحسابات و«العقبات».
كانت مباريات الرابطة الثانية ملجأ للفرجة والمتعة متى غابت عن منافسات الرابطة الأولى حيث تبلغ حسابات التتويج والنزول ذروتها وتتحول الميادين الى حلبة ملاكمة بعد أن ترسخت عادة الفوز بأية وسيلة، المهم 3 نقاط أخرى تجنب الهيئة احتجاجات الأنصار وغضبهم...
تدرك بطولة الرابطة الثانية جولتها الثانية من مرحلة الاياب والتي ستجرى على دفعتين حيث يكتمل النصاب غدا بمباراة هلال الشابة والاولمبي الباجي لحساب المجموعة الثانية.

صراع القمة والقاع
يحتضن الملعب الاصطناعي بأريانة حوار القمة و القاع بين جمعية أريانة التي تقبع في المركز قبل الأخير للمجموعة الأولى ومستقبل المرسى الذي يحتل المركز الثاني.
ويطمح صاحب الأرض الى وضع حد لسلسلة النتائج السلبية خاصة انه تكبد 4 هزائم متتالية وعجز عن الفوز منذ مباراة الجولة السادسة أمام مستقبل القصرين. في الطرف المقابل يطمح أبناء الضاحية الشمالية الى تحقيق فوزهم السابع والثاني على التوالي ومواصلة تشديد الملاحقة على صاحب الصدارة قوافل قفصة.
هذا الأخير تضعه أقدار الروزنانة في تنقل صعب إلى قرقنة لمواجهة محيط المكان من اجل فوز جديد يمكنه من الحفاظ على موقعه في الصدارة. وتحمل المباراة طابعا ثأريا لصاحب الأرض الذي يرغب في رد الاعتبار بعد هزيمته أمام منافس اليوم في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين، لكن أبناء القوافل عازمون على مواصلة حصاد النقاط ومواصلة سلسلته الايجابية. ويحتل محيط قرقنة المركز السابع بـ12 نقطة.

على غرار لقاء ملعب أريانة فإن مواجهة ملعب البصيري بين ستير جرزونة وسكك الحديد الصفاقسي عنوانها صراع محتدم بين أول الجدول وآخره، فإذا كان أبناء الرالوي يحتلون المرتبة الثالثة بـ17 نقطة فإن الستير يقبع في المركز الأخير بـ6 نقاط بعد فوز وحيد و3 تعادلات و6 هزائم، آخرها كانت بحصيلة ثقيلة إمام النادي القربي بخماسية مقابل هدفين تجعل الفريق مطالبا اليوم بردة فعل حتى يبتعد تدريجيا عن مناطق الخطر لكنها مهمة صعبة امام ضيفه الذي يسعى الى تأكيد استفاقة الجولة الماضية بانتصاره على جمعية أريانة بعد الهزيمة أمام قوافل قفصة.

تأكيد، الانتفاضة وفك الشراكة
يستضيف مستقبل القصرين أمل حمام سوسة في مباراة عنوانها فك الشراكة بين الفريقين في المرتبة الرابعة.وتكبد أبناء السباسب في الجولة الماضية هزيمة أمام قوافل قفصة بثلاثية مقابل هدف فاسحين المجال لأمل حمام سوسة ليلتحق بهم في المرتبة الرابعة بعد فوزه على محيط قرقنة.
المباراة الأخيرة لحساب المجموعة الأولى تضع اتحاد تطاوين في مواجهة النادي القربي بأهداف متباينة فأصحاب الارض يرغبون في رد الاعتبار بعد هزيمة الجولة الماضية امام ستقبل المرسى بهدفين لهدف فيما يسعى أبناء قربة الى تأكيد الفوز العريض الذي حققوه في الجولة الماضية على حساب ستير جرزونة بخماسية نظيفة.

غايات متباينة
يستضيف الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة صاحب صدارة المجموعة الثانية بـ19 نقطة نادي حمام الأنف رابع الترتيب بـ15 نقطة وفارق النقاط بين الفريقين يجعل الفوز مهما للطرفين فالأول يريد توسيع مسافة الأمان على ملاحقيه وأبناء الضاحية الجنوبية يطمحون الى مزيد الاقتراب من المتصدر خاصة أن ما يظهره الفريق الذي نزل في الموسم المنقضي الى الرابطة الثانية لم يرض أنصاره فهم يأملون في رؤيته مراهنا جديا على الصعود الى مرحلة «البلاي أوف» وتحقيق العودة السريعة إلى قسم الأضواء في موسم تواصلت فيه المتاعب حيث كان في الحسبان ان تجرى الجلسة الانتخابية لفريق بوقرنين يوم 20 ديسمبر لكن عدم تقديم ترشحات جعل الهيئة الحالية تواصل مهامها.

قمة في جندوبة
قمة الجولة الثانية إياب سيكون مسرحها الملعب المعشب بجندوبة بين جندوبة الرياضية و اولمبيك سيدي بوزيد،بين صاحب المركز الثاني وملاحقه في المركز الثالث. ويريد صاحب الأرض أن يضيف 3 نقاط جديدة الى رصيده حتى يحافظ على فارق النقطة الوحيدة الذي يفصله عن المتصدر لكن ما رأي ابناء سيدي بوزيد خاصة ان لقاء الذهاب انتهى لصالحهم بهدف يتيم؟

صراع الحسابات
بين ملعبي بن عروس وسليمان لا شعار اخر الا الفوز لضمان عدم الانزلاق الى قاع الترتيب وتجنب «الغصرات».
ويستضيف سبورتيغ بن عروس جمعية جربة بغيابات عديدة بالنسبة الى الفريق الأول على غرار المدافع محمد الهادي الجديد والمهاجم أحمد الذيب وكذلك مروان العطوي وسعيد كرشيد...وتقبع الجمعية في المركز قبل الاخير بثماني نقاط لذلك فإن الفوز يعتبر بمثابة جرعة أمل لمواصلة الاستفاقة.
وينزل الملعب الصفاقسي صاحب المركز الخامس بـ13 نقطة في ضيافة مستقبل سليمان الذي يحتل المركز السابع بـ10 نقاط ويطمح الى العودة الى طريق الانتصارات بعد هزيمة الجولة الماضاية أمام اولمبيك سيدي بوزيد.
المباراة الأخيرة لحساب الجولة الثانية تجمع غدا هلال الشابة بالاولمبي الباجي في مباراة يطمح خلالها الفريقان الى الفوز للخروج من المراتب الاخيرة.
برنامج الجولة الثانية اياب

• اليوم الساعة 14.00
المجموعة الأولى:
جمعية أريانة – مستقبل المرسى/نضال اللطيف
ستير جرزونة – سكك الحديد الصفاقسي/مختار دبوس
نادي محيط قرقنة – قوافل قفصة/وليد البدري
مستقبل القصرين – أمل بحمام سوسة/ كريم محجوب
اتحاد تطاوين – النادي القربي/ محمود قصيعة

المجموعة الثانية:
الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة – نادي حمام الانف/أمير الوصيف
جندوبة الرياضية – أولمبيك سيدي بوزيد/هيثم القصعي
سبورتينغ بن عروس – جمعية جربة/محمد شعبان
مستقبل سليمان – الملعب الصفاقسي/ يسري بوعلي
• غدا الساعة 14:00 :
المجموعة الثانية:
هلال الشابة – الأولمبي الباجي/ماهر الحرابي
الترتيب
المجموعة الاولى
1 - قوافل قفصة 21
2 - مستقبل المرسى 19
3 - سكك الحديد الصفاقسي 17
4 - مستقبل القصرين 15
- أمل حمام سوسة 15
6 - اتحاد تطاوين 14
7 - محيط قرقنة 12
8 - النادي القربي 9
- جمعية اريانة 9
10 - ستير جرزونة 6
المجموعة الثانية
1 - الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة 19
2 - جندوبة الرياضية 18
3 - اولمبيك سيدي بوزيد 16
4 - نادي حمام الانف 15
5 - الملعب الصفاقسي 13
6 - سبورتينغ بن عروس 12
7 - مستقبل سليمان 10
- هلال الشابة 10
9 – جمعية جربة 8
10 – الاولمبي الباجي 6

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115