الجولة السادسة من الرابطة المحترفة الثانية أبناء السباسب لمواصلة الحصيلة الايجابية وجندوبة للإفلات من الملاحقة الثلاثية

في ظل السير البطيء والمتقطع لقطار الرابطة المحترفة الأولى لالتزامات الأندية في المسابقات القارية والمنتخب الوطني ضمن تصفيات المونديال، فإن حوارات الرابطة الثانية كانت ملاذ الجمهور الرياضي ففيها رغم مظاهر الفوضى التي تختلف من مباراة إلى أخرى ما يقدّم صورة من الفرجة والتشويق تؤمنها فرق تختلف غاياتها ولكنها تشترك في سباقها

المحموم نحو المراتب المريحة بعيدا عن مناطق الخطر وبحثا عن أوفر زاد للتأهل الى مرحلة التتويج.

تدرك بطولة الرابطة المحترفة الثانية جولتها السادسة التي ستجرى على دفعتين الاولى اليوم وتتضمن جل المباريات على أن تكتمل الصورة غدا بمباراة أخيرة لحساب المجموعة الثانية بين سكك الحديد الصفاقسي وأمل حمام سوسة في انتظار اعادة مباراة أمل حمام سوسة وستير جرزونة.
ابرز مباريات اليوم مدارها ملعب أريانة بين جمعية المكان و ضيفها مستقبل القصرين خاصة أن أبناء مدينة السباسب يحتلون المرتبة الثالثة بـ8 نقاط على بعد نقطتين فقط من مضيفهم الموجود في المركز الخامس بـ6 نقاط. أبناء القصرين يخوضون اليوم تنقلهم الثالث ويطمحون الى تكرار سيناريو الجولة الرابعة عندما فازوا على صاحب الصدارة سكك الحديد الصفاقسي في عقر داره لكن في المقابل فإن جمعية اريانة ومنذ عثرة الجولة الافتتاحية داخل قواعدها أمام الرالوي وضعت حدا لنزيف النقاط داخل الديار وحققت انتصارين على ميدانها في الجولة الثالثة ضد قوافل قفصة (3 - 1) وفي الجولة الخامسة أمام النادي القربي بالنتيجة ذاتها.

بين التدارك و تشديد الملاحقة
يدير الحكم نضال اللطيف مباراة مسرحها عاصمة الجلاء بين ستير جرزونة القابع في المركز الأخير للمجموعة الأولى ومستقبل المرسى الذي يحتل المركز الثاني برصيد 9 نقاط على بعد نقطة وحيدة من المتصدر سكك الحديد الصفاقسي ويطمح في ثاني تنقل له على التوالي الى إعادة سيناريو الجولة الماضية حيث عاد من حمام سوسة بفوز على أمل المكان بهدف دون رد من ضربة جزاء سجلها يوسف المويهبي. أماستير جرزونة فيسعى اليوم الى محو آثار هزيمة الجولة الماضية أمام مستقبل القصرين بعد لحصيلة النتائج السلبية التي جعلته يصارع للخروج من القاع.
على غرار مباراة جرزونة فإن لقاء النادي القربي وقوافل قفصة تلخّصه نفس الغايات فابناء الوطن القبلي لا يزالون في طريق البحث عن انتصار غاب عنهم منذ 3 جولات تكبدوا خلالها هزيمتين وتعادلا أما مضيفهم فيسعى الى فوز جديد يشدد به الخناق على ثنائي الطليعة وهو الذي يوجد على بعد نقطتين من المتصدر فتجاوز امتحان اليوم بنجاح وانتظار مفاجأة سارة من مبارتي أريانة وصفاقس غدا بين الرالوي وحمام سوسة تبقى أهم أهداف أبناء القوافل خصوصا بعد أن فرطوا خلال الجولة الماضية في نقطتين داخل القواعد بعد تعادلهم مع اتحاد تطاوين الذي يستضيف اليوم محيط قرقنة في مباراة فك الشراكة في المركز السادس.

المتصدر للهروب وفريق بوقرنين لاستعادة التوازن
قد يكون الفارق الذي يفصل متصدر المجموعة الثانية جندوبة الرياضية عن ابرز ملاحقيه (3 نقاط) مطمئنا نسبيا لكن رغم ذلك فإن العثرة ممنوعة للفريق لانها ستجبره على اقتسام كرسي الطليعة مع أحد ملاحقيه لذلك فإنه يستضيف اليوم هلال الشابة في مباراة لا تحتمل بالنسبة اليه الا لغة الانتصار واستغلال أزمة النتائج التي يمر بها منافسه حيث جمع في الجولات الثلاث الاخيرة نقطة وحيدة من أصل 9 ممكنة بعد هزيمتين وتعادل. وتجد جندوبة الرياضية نفسها مهددة من ملاحقة ثلاثية الأطراف يؤمنها كل من اولمبيك سيدي بوزيد ، سبورتينغ بن عروس والملعب الصفاقسي وكل طرف منها يعلق اماله على هلال الشابة لعرقلة صاحب الصدارة لكن الأمر يقتضي أولا تجاوز مباريات اليوم بسلام. في بوقرنين، يجد نادي حمام الأنف نفسه أمام امتحان صعب للعودة الى طريق الانتصارات، فبعد النزول في اعقاب الموسم الماضي الى الرابطة الثانية وضع احباء «الهمهاما» آمالا عريضة على ناديهم لتحقيق انطلاقة موفقة وضمان العودة الى قسم الأضواء لكن بعد مرور 5 جولات من انطلاق السباق لم تكن الحصيلة منتظرة انتصار وحيد وثلاث تعادلات متتالية وهزيمة امام الجار سبورتينغ بن عروس في الجولة الماضية جعلت التململ يتسرب الى صفوف الاحباء الذين يطالبون بإصلاح الاوضاع قبل فوات الأوان.

برنامج الجولة
اليوم الساعة 14.00
المجموعة الاولى:
جمعية أريانة - مستقبل القصرين /تحكيم: محمد علي قروية
ستير جرزونة - مستقبل المرسى /تحكيم: نضال باللطيف
النادي القربي - قوافل قفصة /تحكيم: كريم الخميري
اتحاد تطاوين - محيط قرقنة /تحكيم: فتحي بن علي

المجموعة الثانية:
نادي حمام الانف - مستقبل سليمان /تحكيم: الصادق السالمي
الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة - سبورتينغ بن عروس /تحكيم: خالد هويدر
جندوبة الرياضية - هلال الشابة /تحكيم: مراد الجربي
الملعب الصفاقسي - الاولمبي الباجي /تحكيم: زياد كرير
اولمبيك سيدي بوزيد - جمعية جربة /تحكيم: وليد منصري

غدا الساعة 14.00
المجموعة الاولى
سكك الحديد الصفاقسي - امل حمام سوسة /تحكيم: مجدي باللاغة

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - سكك الحديد الصفاقسي 10
2 - مستقبل المرسى 9
3 - مستقبل القصرين 8
- قوافل قفصة 8
5 - جمعية أريانة 6
6 - امل حمام سوسة 5 (1 -)
- اتحاد تطاوين 5
- النادي القربي 5
- محيط قرقنة 5
10 - ستير جرزونة 4 (1-)

المجموعة الثانية
1 - جندوبة الرياضية 10
2 - اولمبيك سيدي بوزيد 7
- سبورتينغ بن عروس 7
- الملعب الصفاقسي 7
5 - الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة 6
- نادي حمام الانف 6
- جمعية جربة 6
8 - هلال الشابة 5
- مستقبل سليمان 5
10 - الاولمبي الباجي 2

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115