أرقام من الجولة الثالثة عشرة لمرحلة «البلاي آوت»: 630 دقيقة دون فوز لنادي حمام الأنف والملعب القابسي الأفضل دفاعيا

واصل نادي حمام الأنف نزيف إهدار النقاط ورافقه سوء الطالع لتبلغ السلسلة السلبية لفريق بوقرنين 7 مباريات كاملة دون فوز (630 دقيقة) تكبد خلالها 3 هزائم و4 تعادلات واكثر من ذلك انه عجز عن التهديف في 4 مباريات متتالية في سلسلة سلبية هي الأطول هذا الموسم.

علما أن فريق الضاحية الجنوبية انقاد يوم السبت الماضي إلى الهزيمة التاسعة في التنقل رقم 14 خلال الموسم الحالي في حين انه تعادل في 3 مناسبات وعاد بالانتصار من خارج الديار مرتين أمام الملعب القابسي في الجولة العاشرة من المرحلة الأولى بنتيجة (2 - 3) وأمام ترجي جرجيس في الجولة الخامسة من «البلاي آوت» (1 - 4).

في المقابل ،اهتدى الملعب القابسي إلى طريق الانتصارات بعد 5 جولات حقق خلالها 4 تعادلات وهزيمة وحيدة ،وبعد جولتين داخل القواعد حقق خلالهما تعادلين يعود فريق عاصمة الحناء إلى تذوق طعم الفوز للمرة السابعة على ميدانه كما أنه للجولة الثانية على التوالي يحافظ الحارس وسيم نوارة على عذارة شباكه مدعما أفضلية فريقه كأفضل خط دفاع بـ6 أهداف. مباراة نهاية الأسبوع حقق خلالها القوابسية الفوز السادس في المواجهة 28 بينهما حيث لم يسبق لهم الفوز على منافسهم في الضاحية الجنوبية فيما فشل أبناء بوقرنين في العودة بالفوز من قابس للمرة الخامسة في تاريخ اللقاءات.

أول فوز خارج الديار وعودة المرسى إلى نقطة البداية
تزامنت الجولة الأخيرة مع نجاح الشبيبة القيروانية في تحقيق الانتصار الأول خارج القواعد هذا الموسم والذي كان وزنه ذهبا لينعش آمال الفريق في البقاء فمن أصل 14 تنقلا لفريق عاصمة الاغالبة فإن الانتصار الوحيد تحقق في ملعب الشتيوي أمام مستقبل المرسى فيما انهزمت الشبيبة في 8 تنقلات وتعادلت في 5.
وأوقف فريق عاصمة الاغالبة السلسلة الايجابية لمستقبل المرسى الذي نجا من الفوز في الجولات الست الأخيرة لكن صحوة «المرساوية» التي انطلقت بعد الهزيمة امام الشبيبة القيروانية في الذهاب بهدفين لصفر عادت إلى نقطة الصفر في مباراة الجولة الأخيرة.

عذارة الشباك في 3 جولات
تمكن الترجي الجرجيسي من المحافظة على عذارة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي بما ان آخر هدف قبلته شباك منتصر خمير يعود إلى تاريخ 28 افريل عندما انتصر العكارة على اتحاد تطاوين بهدفين لهدف. والحق ترجي الجنوب بمستقبل قابس الهزيمة الثانية في مرحلة «البلاي آوت» علما ان «الجليزة» عجزت عن التهديف في المباريات الأربع الأخيرة وتحديدا منذ فوزها على الشبيبة بهدف لصفر يوم 21 افريل.

8 مباريات دون هزيمة للبنزرتي
للجولة الثامنة على التوالي لا ينهزم النادي البنزرتي محققا 16 نقطة حصيلة 4 انتصارات و4 تعادلات وللجولة الثانية على التوالي ينجح حمدي القصراوي في الحفاظ على عذارة شباكه في حين انه قبل في المباريات السابقة 10 أهداف. في المقابل، تكبد دفاع اتحاد تطاوين هزيمته الخامسة في مرحلة تفادي النزول وباحتساب ثنائية «السي آبي» فإن شباكه استقبلت 15 هدفا لتكون اضعف الخطوط الدفاعية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115