عين على الفراعنة

موقف المبعوث المصري من الاستعدادات لملاقاة نسور قرطاج

اوفد الاتحاد المصري لكرة القدم إيهاب لهيطة مدير المنتخب الى تونس في زيارة استغرقت يومين حرص خلالها على الوقوف على الاستعدادات التنظيمية للمباراة المنتظرة بين المنتخبين التونسي والمصري يوم 11 جوان القادم، مبدئيا في انتظار تثبيت الموعد او تغييره، ضمن الجولة الاولى من تصفيات كأس افريقيا للامم 2019 كما تفقد المبعوث المصري ملعب رادس والملعب المخصص للتمارين بالاضافة الى فندق الإقامة وابدى رضاه عن جميع الترتيبات مقدما شكره للجامعة التونسية لكرة القدم على التسهيلات التي وجدها خلال الزيارة..

كوبر يتابع مباراة الزمالك القارية
قرر المدرب الأرجنتيني لمنتخب الفراعنة هيكتور كوبر حضور لقاء الزمالك وكابس يونايتد الزامبي في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات ضمن رابطة أبطال إفريقيا غدا الجمعة في ملعب الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.
ويأتي ذلك في إطار حرصه على متابعة أداء لاعبي المنتخب والبحث عن أسماء جديدة جديرة بتعزيز صفوف وصيف بطل إفريقيا 2017 في المواعيد القادمة قبل الإعلان عن القائمة التي ستخوض التربص الخاص بمواجهة المنتخب التونسي.

حيرة مصرية
إذا كان المدرب الجديد للمنتخب الوطني نبيل معلول يعيش سباقا ضد الوقت لتجهيز المجموعة لموقعة مصر يوم 11 جوان القادم فإن نظيره في المنتخب المصري الأرجنتيني (هيكتور كوبر) يعيش بدوره حيرة كبيرة قبل المباراة المذكورة في اكثر من مركز خاصة فيما يتعلق بحراسة المرمى بالنظر الى تذبذب اداء ثلاثي حراسة المرمى في منتخب الفراعنة: عصام الحضري، شريف اكرامي وأحمد الشناوي في المباريات الاخيرة مما جعله يعيش ارقا كبيرا تخوفا من أن يتواصل التراجع خلال مواجهة المنتخب التونسي.
وتتواصل المعاناة على مستوى الدفاع لكن هذه المرة مع خطة الظهير الايسر وهو المركز الذي يشغله محمد عبد الشافى لاعب أهلى جدة ولا يوجد بديل جاهز لتعويضه في صورة حدوث أي مانع لمشاركته في مباراة تونس خاصة ان كريم حافظ محترف لونس الفرنسي نال فرصته خلال كاس افريقيا للامم التي احتضنتها الغابون في جانفي وفيفري الماضيين لكنه لم يقدم مردودا يؤهله لفرض نفسه في التشكيلة الاساسية.

آخر هواجس كوبر بل واهمها على الإطلاق يتعلق بالخط الامامي وتحديدا خطة المهاجم الصريح التي باتت تعاني فراغا كبيرا نظرا للمشاكل التي يعرفها المهاجمون الذين عول عليهم سابقا هكتور كوبر ضمن الاساسيين. ويذكر ان مدرب الفراعنة استبعد سابقا باسم مرسى وعمرو جمال من حساباته بسبب عدم مشاركتهما مع فريقيهما بصفة منتظمة، فيما تم استبعاد أحمد حسن كوكا ومروان محسن لاسباب صحية، ولا يزال الأمل الاخير معلقا على كل من محمود كهربا أو عمرو وردة فى مركز المهاجم الصريح رغم أنه ليس مركزهما الأساسي.

في انتظار جاهزية حجازي
يبذل الاطار الطبي للاهلي المصري مجهودا كبيرا من أجل تجهيز المدافع أحمد حجازي بعد الاصابة التي تعرض لها واجبرته عن الاحتجاب عن تشكيلة فريقه في المباريات الماضية حيث يخضع لبرنامج تأهيلي خاص حتى يكون جاهزا لمواجهة زاناكو الزامبي السبت القادم، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن الجولة الاولى من منافسات دور المجموعات في مسابقة أمجد الكؤوس الافريقية. ويعوّل حسام البدري على حجازي نظرا لخبرته وتألقه في تنفيذ الكرات الثابتة وهو ما يتطلع اليه الاطار الفني للمنتخب الذي يأمل ان يستعيد هذا المدافع «الفورمة» قبل ملاقاة نسور قرطاج ضمن الجولة الاولى من تصفيات كأس افريقيا الكاميرون 2019.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115