الترجي الرياضي: بقير أكبر مستفيد والشعباني يحذّر اللاعبين

واصل الترجي سلسلة نتائجه الايجابية في سباق البطولة المحلية بعد انتصار على الجار النادي الإفريقي فتح الأبواب لأبناء المدرب فوزي البنزرتي للانفراد بصدارة الترتيب في انتظار قادم المواعيد وبالتحديد لقاء اتحاد بن قردان عشية الأحد بملعب رادس.

انتصار الترجي على الإفريقي شكل فرصة جدية أمام اللاعبين لمصالحة الجماهير التي ظلت تنتظر حوارا من الحجم الكبير لتحكم على أداء فريقها وقدرته على الذهاب بعيدا في سباق البطولة وكاس رابطة الأبطال الإفريقية التي لم تعد تفصلنا على انطلاقتها إلا أيام قليلة وبالتحديد يوم السبت 11 مارس.

المطالبة بتثبيت الأقدام
فرحة اللاعبين والجماهير والإطار الفني بالنتيجة وخاصة الأداء لم يمنع المدرب المساعد للترجي معين الشعباني في تصريح «للمغرب» من تأكيد ضرورة طي صفحة لقاء الدربي في اقرب الآجال والتركيز على قادم المواجهات مبرزا أن المجموعة ومطالبة بالابتعاد عن الغرور وأن الانتصار على الإفريقي ليس إلا خطوة أولى في طريق البطولة الذي لن يبوح بأسراره إلا في الجولات الأخيرة.

بقير اكبر مستفيد

تذبذب أداء صانع الألعاب سعد بقير في الجولات الأخيرة كاد أن يضعه خارج دائرة اهتمام الإطار الفني الذي وجد من الجماهير كل المساندة بعد حملة الانتقادات التي طالت اللاعب الذي أحسن استغلال فرصة لقاء الاجوار لمصالحة الجميع في انتظار التأكيد في قادم المواعيد التي ستشكل اختبارا جديدا لبقير.

بن يوسف نجم الدربي
لم يشكل غياب متوسط الميدان الهجومي للترجي فخر الدين بن يوسف عن الميادين لفترة تجاوزت 5 أشهر عائقا أمام اللاعب لاستعادته مكانه في التشكيلة الأساسية وتأكيد انه احد ابرز ركائز هجوم الترجي فبعد هز شباك في الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى من سباق البطولة ثم لقاء الجولة الافتتاحية من مرحلة «البلاي اوف» واصل بن يوسف استعراضاته في لقاء الدربي الذي وإن عجز فيه على معانقة شباك فاروق بن مصطفى إلا انه استطاع نيل ثقة ورضاء جماهير الأحمر والأصفر التي اختارت أن يكون بن يوسف أفضل لاعب في تشكيلة البنزرتي.

شمام يعقد وضعية الربيع
لاعب أخر أكد في لقاء الاجوار جاهزية كبيرة وهو الظهير الأيسر خليل شمام الذي استطاع ودون عناء استعادة مكانه في التشكيلة الأساسية للترجي وتعقيد وضعية زميله حسين الربيع الذي اكتفى بمتابعة اللقاء من المدارج تاركا مكانه على بنك البدلاء لأيمن بن محمد في اختيار يؤكد الوضعية الصعبة التي تنتظر الربيع خاصة أن المعلومات الأولية التي بحوزتنا تشير إلى وجود إجماع من الإطار الفني والهيئة المديرة على عدم تماشي إمكانيات اللاعب وحاجيات الفريق.

فرصة إضافية لزعبية
نبقى مع اختيارات البنزرتي لنشير إلى عودة المهاجم الليبي محمد زعبية للدخول في حسابات الفريق بعد أن سجل هذا الأخير تواجده مجددا ضمن قائمة الأسماء التي وجهت لها الدعوة للقاء الاجوار, توجيه الدعوة لزعبية سيكون بمثابة التمهيد لمنحه فرصة إضافية خلال المواعيد القادمة والتي قد تكون الأخيرة بالنسبة إلى اللاعب المطالب بتأكيد استفاقته إذا أراد مواصلة المشوار مع الترجي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115