الترجي الرياضي: شمام وبن محمد في الموعد

يعود اليوم الترجي إلى أجواء التمارين بعد راحة خاطفة منحها الإطار الفني للمجموعة اثر انتصارها المهم في سباق كأس تونس وضمان التأهل إلى المربع الذهبي على حساب الترجي الجرجيسي.

قرر الاطار الفني ان تجرى تحضيرات الأحمر والاصفر لمرحلة البلاي اوف التي ستكون فيها البداية يوم الأحد بمواجهة نجم المتلوي بنسق تصاعدي يتضمن حصة وحيدة يوميا على أن يشد الفريق الرحال عشية السبت عبر طائرة خاصة إلى مدينة المتلوي.
ستعرف حصة تمارين اليوم عودة الظهير الأيسر أيمن بن محمد إلى أجواء التحضيرات بعد تغيبه عن لقاء البطولة أمام نجم المتلوي ثم ربع نهائي الكأس أمام الترجي الجرجيسي بداعي الإصابة ليكون بذلك الأقرب لخلافة زميله حسين الربيع الذي فرّط في فرصة قد تكون له الأخيرة بما أن جميع المعطيات تؤكد وجود رغبة من الإطار الفني والهيئة المديرة للتفريط في خدمات اللاعب خلال الميركاتو الصيفي. بن محمد لن يكون الوحيد العائد إلى تشكيلة الترجي بما أن خليل شمام سيكون بدوره على ذمة الإطار الفني بعد إنهائه برنامج التأهيل البدني الخاص به غير أن مشاركته تبقى رهينة قرار المدرب فوزي البنزرتي. وتجدر الإشارة أن وضعية خليل شمام لا تزال غامضة بما أنه اللاعب الوحيد الذي لم يجدد عقده رغم كونه ينتهي في جوان القادم في ظل وجود تطورات جديدة تؤكد أن الاتفاق شبه حاصل على مواصلة اللاعب المشوار مع الأحمر والأصفر دون تحديد المدة التي قد لا تتجاوز موسما قابلا للتجديد حسب ما بحوزتنا من معلومات أولية.

تجديد الثقة في بالقروي والذوادي
رغم الانتقادات الكبيرة التي طالت خط دفاع الترجي وبالتحديد ثنائي المحور شمس الدين الذوادي وهشام بالقروي إلا أن المدرب فوزي البنزرتي أكد تشبثه بخدماتهما رغم وجود أكثر من بديل، ثقة من المنتظر أن تتواصل في لقاء المتلوي نظرا لحالة الاستقرار الدفاعي التي عرفها الفريق في المقابلتين الأخيرتين إضافة إلى عودة الثقة تدريجيا إلى شمس الدين الذوادي بعد مروره بفترة فراغ جعلته احد ابرز نقاط ضعف الترجي.

بن يوسف ثابت
رغم غيابه الطويل عن أجواء الفريق بداعي الإصابة إلا أن متوسط الميدان الهجومي للترجي فخر الدين بن يوسف لم يجد إشكالا في استرجاع مكانه ليكون بذلك احد ابرز أوراق البنزرتي في مرحلة البلاي اوف شأنه في ذلك شأن سعد بقير الذي لم يتأخر كثيرا في استعادة مكانه من زميله محمد علي منصر حيث تؤكد المعلومات الأولية التي بحوزتنا عدم ارتياح الإطار الفني والهيئة المديرة لأدائه.

نفس الخيارات
أهم ما يمكن تأكيده قبل لقاء المتلوي أن تشكيلة الترجي لن تعرف الكثير من التغييرات باستثناء عودة بن محمد إلى الرواق الأيسر مقابل محافظة البنزرتي على نفس التشكيلة في توجه ليس بالجديد على مدرب الترجي الذي يعول كثيرا على الاستمرارية خاصة إذا رافقتها النتائج الايجابية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115