المثلوثي جاهز...ومعلول يهنئ الفراعنة

مع بداية العد التنازلي للمواجهة الصعبة التي تنتظر المنتخب الوطني مع نظيره البوركيني غدا السبت لحساب الدور ربع النهائي من النسخة الحادية والثلاثين لكأس إفريقيا للأمم بالغابون،توجّه تركيز الإطار الفني واللاعبين على اعداد الوصفة الكفيلة بتأمين تجاوز نسور قرطاج

لامتحان الخيول البوركينية والتخلص من عقدة ربع النهائي التي رافقت المشاركات السابقة.

ولعل وجود جيل من اللاعبين يتفق الملاحظون على كونه الأفضــل مــن حيث المهارات والفنيـات ويشاطرهم الجمهور الرياضي الرأي عندما يتخلى عن عباءة الأندية ويشجع هذا اللاعب مهما كان القميص الذي يرتديه... وعلى غرار العادة مــــــع اقتـراب وقــت الجديات فرض المـــدرب الفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك الويكلو على تحضيرات نسور قرطاج.

المثلوثي يتماثل للشفاء
الموضوع الأبرز الذي يشغل الرأي العام الرياضي التونسي يبقى تطور الحالة الصحية للحارس أيمن المثلوثي رغم أن رامي الجريدي كان أفضل معوض في مباراة الزيمبابوي لكن نظرا لما يضطلع به حارس النجم الساحلي من صفة القيادة والإحاطة بزملائه فإن وجوده في مثل هذه المواعيد من شأنه أن يرفع المعنويات.

آخر الأخبار الواردة من ليبروفيل تفيـــــد أن «البلبولي» بدأ في التخلص من مخلفات الأوجـــاع التي عانى منها في لقاء الجزائر وقد حظي بعنايـــة الاطارين الطبي والفني على ان يكون على ذمـــة الإطار الفني يوم السبت رغم أن بعض الأصداء تفيد أن الأوجاع عاودته لما استأنف التمارين لكن هناك تفاؤل من الإطار الطبي بجاهزيته لمباراة بوركينا فاسو.

نفس التشكيلة
من المنتظر أن يواصل المدرب الوطني الاعتماد على نفس التشكيلة التي شاركت في مبــــــاراة الزيمبابوي عملا بمبدأ «لا لتغيير فريق منتصر» وقد يكون التغيير الوحيد مقارنة مع المباراة الأخيرة من الدور الأول عودة الحارس أيمن المثلوثي.

العروض تتهاطل على النسور
لئن اشرنا في عدد الأمس إلى أن صانــــع الألعاب المتألق يوسف المساكني بات مطلوبا من أكثر من ناد على غرار اولمبيك مارسيليا وليل الفرنسيين ودينامو كياف الاكراني نعود اليوم لنشير إلى أن القلب النابض لخط الوسط محمد أمين بن عمر بات مطلوبا من بوردو ونانت الفرنسيين حسب ما أكده موقع «Foot Mercato» الذي استعرض خصال لاعب النجم الساحلي وأضاف أن بن عمر محل متابعة من الناديين منذ سنة تقريبا وكانا يفكران في بلورة الزيجة على ارض الواقع. وأضاف نفس المصدر أن النجم الساحلي يطالب بـ1 مليون اورو لتسريح بن عمر. كما تفيد بعض الأصداء الواردة أن الظهير الأيمن حمدي النقاز تلقى بدوره عرضا فرنسيا وبلغ المهر المقدّم 6 مليارات.

معلول يتفاعل مع تأهل مصر
هنّأ الظهير الايسر الدولي علي معلول المنتخب المصري اثر نجاحه في التاهل الى الدور ربع النهائي من كاس افريقيا للأمم بعد الفوز على غانا بهدف محمد صلاح في الجولة الثالثة من الدور الأول
وكتب معلول في حسابه الشخصي على «تويتر»: «ألـف مبروك للبلد الشقيق والأصدقاء والأحباب في مصر... ومن أفضل إلى أفضل إن شاء الله». علما أن منتخب الفراعنة سيواجه في ربع النهائي المنتخب المغربي الاحد القادم في الثامنة ليلا.

دربي عربي ثالث في البال...
من المعلوم ان المنتخب المصري سيواجه نظيره المغربي في ربع النهائي في دربي عربي وشمال افريقي مشوق والفائز في هذه المواجهة سيواجه الفائز من مباراة المنتخب التونسي والمنتخب البوركيني في الدور نصف النهائي ،فهل تعلن النسخة الحالية عن دربي عربي ثالث اذا احتسبنا مواجهة تونس والجزائر في الجولة الثانية من الدور الأول؟.

بلغة الارقام... دورة 2017 متميزة
قد يرى البعض ان الحديث عن أفضلية الجيل الحالي من حيث الفنيات تصنف في خانة العاطفة والعموميات لكن لغة الارقام أقوى من كل الفرضيات ،وهي تكشف أن الدورة الحالية في دورها الاول على الاقل كانت متميزة بالنسبة الى نسور قرطاج.
وتمكن منتخبنا من التموقع ضمن افضل الخطوط الهجومية في الدور الاول خلال الدورة الحالية بـ6 اهداف بالتساوي مع منتخبي السينغال والكونغو الديمقراطية وقد جاءت 4 اهداف في الشوط الاول وهدفان فقط في الفترة الثانية.وكان النصيب الاوفر من الاهدف لمحترف ليل نعيم السليتي الذي سجل هدفين مقابل هدف وحيد لكل من يوسف المساكني ووهبي الخزري وطه ياسين الخنيسي وهدف المدافع الجزائري عيسى ماندي ضد مرماه.

ومقارنة مع الدورات الأربع الماضية، فإن نسخة 2017 عرفت أفضل حصيلة هجومية لنسور قرطاج في الدور الأول بما أن منتخبنا سجل في 2015، و4 اهداف مقابل هدفين في 2013، و4 أهداف في 2012، و3 اهداف في 2010. ليبقى الدفاع المشكل المؤرق بما ان شباك عناصرنا تلقت 5 اهداف لتكون رابع اسوإ الخطوط الدفاعية بالتساوي مع غينيا بيساو بعد الزيمبابوي الذي قبل 8 أهداف والطوغو والجزائر (6 أهداف) على خلاف منافسنا في مباراة الغد بوركينا فاسو الذي يمتلك دفاعا حصينا من خلال قبوله هدفين في 3 مباريات.

ومقارنة مع المشاركات الاربع الماضية فإن 5 اهداف تعد ارفع حصيلة ذلك أن الحصون الخلفية لنسور قرطاج قبلت في 2015، و3 اهداف مقابل 4 اهداف في 2013، و3 اهداف في 2012 ومثلها في 2010د.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115