الإرهاق يلغي الحصة الأولى ...والعوامل المناخية تزيد الهواجس

بدأ أمس المنتخب الوطني لكرة القدم تمارينه في الغابون استعدادا للمباراة الاولى في كأس افريقيا من 14 جانفي الى 5 فيفري 2017 التي ستجمعه بالمنتخب السينغالي يوم الاحد القادم في الثامنة ليلا لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية .
وكان في الحسبان

أن يجري زملاء أيمن المثلوثي مساء الاربعاء فور وصولهم الى مقر اقامتهم ببنغوفيل حصة تدريبية خفيفة لإزالة الإرهاق لكن مع الوصول المتأخر الى مطار فرانسفيل في الخامسة والنصف مساء وبعد المسافة الفاصلة بين المطار ومقر الاقامة جعل الإطار الفني يخير إلغاء الحصة الأولى التي كانت مبرمجة مساء الأربعاء .

تخوف من الإرهاق ...وحصتان تدريبيتان
وفق ما أكده المعد البدني جلال الهرقلي في تصريح لموقع الجامعة فإن رحلة المنتخب الى مقر إقامته ببنغوفيل كانت شاقة واعتبر ان الوفد التونسي قضى قرابة 12 ساعة من السفر والارهاق لوتم احتساب الخروج من النزل في تونس في الثامنة صباحا ثم التوجه الى المطار والرحلة التي استغرقت 8 ساعات ثم امتطاء الحافلة الى مقر الاقامة .وأضاف الهرقلي ان الإطار الفني اختار بعد التشاور إلغاء الحصة الاولى ومن المنتظر أن تكون المجموعة قد خضعت أمس الى حصة صباحية لإزالة الإرهاق وأخرى مسائية قبل يومين من المباراة الافتتاحية أمام السينغال.

حرارة تفوق 30 درجة
تفيد الأصداء القادمة من الغابون أن درجة الحراراة تتجاوز في هذه الفترة 30 درجة مع إمكانية نزول الأمطار ، كما تشهد المدينة التي ستحتضن النسخة 31 من النهائيات الإفريقية درجة رطوبة كبيرة وهو ما من شأنه أن يخلق بعض الصعوبات لمنتخبنا نأمل أن يحسن الإطار الفني إيجاد الحلول لتجاوزها.

بن ناصر يعوض تايدر
تلقى الإطار الفني للمنتخب الجزائري منافس المنتخب في المباراة الثانية من الدور الاول لحساب الجولة الأولى من الكان يوم 19 جانفي القادم ضربة موجعة بتأكد خروج محترف بولونيا الايطالي سفير تايدر من حسابات الكأس الافريقية بعد أن ألمّت به الأوجاع اثر إصابة في الركبة خلال حصة تمارين الأربعاء لتتبين استحالة جاهزيته لمد يد العون لزملائه في المنافسة القارية وهو ما جعل المدرب البلجيكي جورج ليكنز يستعين بلاعب ارسنال اسماعيل بالناصر .
وتواصلت متاعب محاربي الصحراء، بما أن مشاركة المدافع رامي بن سبعيني في ‘الكان’ لا تزال غير مؤكدة رغم سفره مع الوفد إلى الغابون خاصة بعد الإصابة التي تعرض لها في ودية موريتانيا على مستوى الركبة . وفي حال تأكد غيابه سيجد ليكنز نفسه في وضع لا يحسد عليه خاصة أمام عدم وفرة الخيارات في الخط الخلفي .

فوز معنوي للسينغال
انهى المنتخب السينغالي منافس المنتخب الوطني في المباراة الاولى لحساب المجموعة الثانية من الدور الاول اختباراته الودية بفوز معنوي على منتخب الكونغو برازفيل بهدفين لصفر .وافتتح اسود ‘التيرنغا ‘التسجيل في الدقيقة 18 عن طريق محترف لازيو الايطالي بالديه دياو كايتا قبل أن يضيف متوسط ميدان عثمانلي سبور التركي بابا اليون نداي الهدف الثاني في الدقيقة 46 .مع العلم أن المنتخب السينغالي انتصر الأحد الماضي على نظيره الليبي في مباراة ودية بنتيجة 2 -1 .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115