الخزري، عبد النور وبن عمر جاهزون للسينغال: المنتخب يعود إلى «فرانس فيل» بذكريات 2012

سافر المنتخب الوطني في حدود التاسعة والنصف من صباح أمس إلى مدينة فرانسفيل الغابونية استعدادا لانطلاق مغامرته في النسخة الحادية والثلاثين من كأس إفريقيا للأمم التي تنطلق يوم السبت 14 جانفي ويدخل نسور قرطاج غمارها يوم الأحد 15 جانفي بملاقاة المنتخب السينغالي

في الجولة الأولى من الدور الأول لحساب المجموعة الثانية.

وقبل الرحلة القارية الجديدة، قدم الإطار الطبي تطمينات للمدرب الوطني على الحالة الصحية للثلاثي وهبي الخزري، أيمن عبد النور ومحمد أمين بن عمر حيث تلقى الإطار الفني الضوء الأخضر ليكونوا ضمن حساباته في المباراة الافتتاحية للمنتخب يوم الأحد القادم أمام السينغال في الثامنة ليلا بتوقيت تونس. يذكر أن عبد النور وبن عمر يعانيان من مخلفات إصابة قديمة منذ التحاقهما بالتربص فيما تعرض وهبي الخزري متوسط ميدان نادي ساندرلاند إلى التواء خفيف في الكاحل في المباراة الودية الأخيرة التي أجراها منتخبنا يوم 8 جانفي أمام المنتخب المصري وانتهت بانتصار الفراعنة بهدف لصفر.

عودة... بعد 5 سنوات
سيحتضن ملعب فرانسفيل مباراتي المنتخب ضمن المجموعة الثانية أمام السينغال يوم 15 جانفي الساعة الثامنة ليلا و الجزائر في 19 من الشهر نفسه في الخامسة مساء قبل الانتقال الى ليبروفيل لخوض المباراة الأخيرة من الدور الأول يوم 23 جانفي في الثامنة ليلا، وبالعودة الى التاريخ نجد أن نسور قر طاج يعودون إلى مدينة فرانسفيل بعد 5 سنوات بما أن نفس الملعب احتضن المباراة الثالثة من الدور الأول لكأس أمم إفريقيا الغابون 2012 بين عناصرنا الوطنية وصاحب الأرض المنتخب الغابوني وفاز هذا الأخير بهدف دون رد ولكن منتخبنا تأهل إلى دور الثمانية بما أنه حقق انتصارين في الجولتين الافتتاحيتين قبل ان يواجه نظيره الغاني في ربع النهائي بملعب فرانسفيل في فيفري 2012 حيث انهزم في الحصص الإضافية بنتيجة (2 - 1) بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل (1-1).

منافسا المنتخب في أفضل حال
جرت في الساعات الماضية آخر المباريات الودية لمنافسي المنتخب الوطني في المجموعة الثانية ضمن الكأس الإفريقية ،وتمكن المنتخب الجزائري من تحقيق فوز عريض على نظيره الموريتاني بستة أهداف نظيفة حملت توقيع إسلام سليماني في مناسبتين ونسج على منواله رياض محرز أفضل لاعب إفريقي في 2016 إضافة إلى هدف من هلال سوداني وآخر من ياسين إبراهيمي.

وجاء تأكيد محاربي الصحراء على ‘الفورمة’ خاصة بعد موجة الانتقادات عقب مواجهتهم لنفس المنافس قبل أيام في مباراة انتصروا خلالها (3 - 1). ومن المنتظر ان تشد الكتيبة الجزائرية الرحال اليوم إلى الغابون.
في المقابل، ورغم المشاكل التي أحاطت بتحضيراته والمتعلقة بالخلاف الحاد على المنح بين اللاعبين والمشرفين على المنتخب، فقد تمكن منتخب الزيمبابوي من تحقيق التعادل في مباراته الودية التي نزل فيها ضيفا على نظيره الكاميروني بنتيجة (1-1). وافتتح منتخب الزيمبابوي النتيجة منذ الدقيقة 14 عن طريق تينداي ندورو قبل أن يعدل منتخب الأسود التي لا تروض الكفة في الدقيقة 28 عن طريق ضربة جزاء نفذها بينجامين موكانجو.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115