المعنويات عال العال ... والفيفا تؤهل العزوني

أنهى أمس المنتخب الوطني تحضيراته لموعد اليوم و حسب الأصداء الواردة من عاصمة الرباط فإن الأجواء كانت عال العال والمعنويات مرتفعة من أجل تحقيق نتيجة ايجابية رغم غيابات آخر لحظة على غرار وهبي الخزري و فابيان كامي لأسباب صحية.

في المقابل، وبعد أن فاجأ الجميع الوافد الجديد لاري العزوني بالاحتفال بعيد ميلاده كان في انتظار متوسط ميدان نيم الفرنسي أمس مفاجأة سارة أخرى حيث وصلت في شأنه بطاقة التأهيل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ليكون في حسابات الإطار الفني بما أنه سبق له تقمص أزياء المنتخب الفرنسي في الأصناف الشابة ....

كاسبرجاك يبحث عن فوزه الرابع
مسك المدرب الفرنسي البولوني هنري كاسبرجاك بزمام الأمور الفنية لنسور قرطاج قبل لقاء اليوم في 6 مباريات انتصر في نصفها على حساب كل من ليبيا بهدف لصفر ضمن تصفيات «الشان» وموريتانيا ذهابا وإيابـا بنتيجـة 2 - 1 ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في دورها الأول فيما انهزم أم ام المغرب فـي رادس 2 - 3 في تصفيات «الشان» وليبيريا 1 - 0 فى منروفيا ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية مقابل تعادل وحيد مع الغابون 3 - 3 في رادس خلال مصافحة ودية .

حصة وحيدة
وصل أمس المنتخب الطوغولي إلى مطار بورقيبة بالمنستير على الساعة الرابعة مساء بوفد يضم 24 لاعبا ويرافقه 7 من ممثلي وسائل الإعلام المحلية وعلى هذا الأساس اكتفى المنافس بحصة وحيدة احتضنها ملعب بن جنات في السادسة مساء اي في نفس توقيت المباراة كما تنص على ذلك القوانين.

للاشارة فإن المنافس سيفقد جهود نجمه ايمانوال اديبايور الذي اعتذر عن المشاركة فضلا عن الثنائي محترف بوخوم الألماني ملابا بنيال و لاعب باستيا الفرنسي فلويد اييتي لأسباب صحية .
وقد حاولت الجامعة الطوغولية في وقت سابق تحويل وجهة المباراة إلى ملعب محايد تحججا بالوضع الامني لبلدنا وهو ما كان محل رفض من الاتحاد الإفريقي.

6 انتصارات تونسية في 8 مواجهات
يلاقي اليوم المنتخب الوطني نظيره الطوغولي في 9 مواجهة بينهما ، وتفيد لغة الأرقام أن نسور قرطاج انتصروا في 6 مناسبات فيما حسم التعادل مواجهتين وسجل خط هجوم منتخبنا 18 هدفا وقبل 4 .علما أن آخر لقاء بين المنتخبين كان يوم 30 جانفي 2013 ضمن الجولة الثالثة من الدور الأول لحساب المجموعة الرابعة وانتهت بالتعادل بهدف من الجانبين وسجل للمنتخب الوطني آنذاك خالد المولهي من ضربة جزاء قبل أن يهدر ضربة جزاء أخرى حرمتنا من التأهل الى الدور الثاني .
وسيتواجه المنتخبان للمرة الثالثة ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية حيث كانت البداية مع تصفيات دورة 1996 ولئن خيم التعادل على مواجهة الذهاب فإن نسور قرطاج حسموا لقاء العودة بهدف دون رد .أما خلال تصفيات دورة 2012 فقد تمكن منتخبنا من بسط نفوذه و الفوز ذهابا 2 - 0 و إيابا 2 - 1 .

أعرض نتيجة
تمكن نسور قرطاج من تحقيق اعرض نتيجة في تاريخ مواجهاتهم مع المنتخب الطوغولي يوم 7 جانفي 2000 بملعب المنزه في مباراة ودية ادارها الحكم عادل زهمول حيث كان الانتصار بسباعية نظيفة حملت توقيع كل من عادل السليمي (دق12 ودق23)، وليد عزيز (دق20) ،ماهرالكنزاري (د36ق ودق39)، منير بوقديدة (دق52) وزبيربية (دق 68 ).

أيمن عبد النور :
«الفوز ...لمحو خيبة ليبيريا »
لم يخف أيمن عبد النور مدافع فالنسيا الاسباني إدراك المجموعة أهمية الخروج بنقاط الفوز من لقاء اليوم . وقال عبد النور في تصريح لموقع ‘كووورة’ : «ندرك جيدا أن مباراتنا ضد الطوغو هامة فنحن مطالبون بالانتصار لمحو آثار هزيمتنا أمام ليبيريا ولتحقيق المصالحة مع جماهيرنا العزيزة.. نعول على دعم الجمهور التونسي بصفة عامة وجمهور المنستير بصفة خاصة وبحول الله سنكون في مستوى الآمال ولن نساوم في النتيجة النهائية لهذه المواجهة».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا