عمار السويح ( مدرب الترجي ): «لا علم لي بالإقالة وتعودت على الضغوطات»

ضمان الترجي التأهل إلى مرحلة البلاي اوف والتقدم بثبات في سباق الكأس لم يمنع الجماهير من التعبير عن غضبها من أداء الفريق وتحميل مدربها عمار السويح مسؤولية عثرات الجولات الأخيرة ومطالبة الهيئة المديرة بإقالته والبحث عن البديل القادر على تطوير أداء المجموعة .

غضب جماهيري كان محل رد من المدرب عمار السويح الذي كان له لقاء بـ «المغرب» تعرض فيه الى الأسباب التي تقف وراء العثرات الأخيرة ومدى قدرته على مواصلة المشوار في ظل الضغط الكبير المسلط عليه.
رغم الأرقام الايجابية إلا انك تتعرض لحملة شرسة من قبل الجماهير؟

احترم أراء جميع الجماهير إلا أن ما أتعرض له من انتقادات ليست إلا من فئة قليلة لا استطيع منعها من ممارسة حقها في النقد , إلا أن العدد الأكبر من الجماهير أكد مرارا وتكرارا رضاءه على أداء الفريق الذي بصدد التطور من لقاء إلى أخر رغم وجود بعد العثرات و الهفوات التي لا يمكن أن ننكرها.

أسباب هذه العثرات ؟
الأسباب عديدة و لعل العثرات الأخيرة تعود إلى رغبتنا في إيجاد حلول تكتيكية بديلة قبل دخول مرحلة البلاي اوف وخاصة سباق كاس رابطة الأبطال إضافة إلى سعينا الدائم لخلق نوع من المنافسة بين اللاعبين بما يجعل الكل جاهزا للتواجد على ذمة الفريق كلما تتطلب الأمر ذلك, إضافة إلى وجود بعض المشاكل التي يجب العمل على تجاوزها في اقرب الآجال ولعل أبرزها غياب التركيز أمام الشباك والتفريط خلال كل مواجهة في كم هائل من الفرص السانحة للتسجيل بما يجعلنا نعيش حالة من الضغط والارتباك مع نهاية كل لقاء, كما يجب التأكيد على أمر هام يتعلق بجل منافسينا الذين يعتمدون على الاكتفاء بالدفاع لتفادي الهزيمة.
إبعاد الرجايبي ثم منصر جعل بعض الأطراف تتحدث عن توتر علاقتك مع بعض اللاعبين؟

نجاح الترجي مقارنة ببعض الفرق حتى لا نقول جلها يكمن في الانضباط حيث لا يوجد فرق بين الأسماء مهما كانت أهميتها فالكل مطالب بالانضباط و إبعاد الرجايبي الذي يعد احد ركائز الفريق في الآونة الأخيرة نظرا للمردود الغزير الذي يقدمه ليس إلا دليلا قاطعا على أن الانضباط قبل النتائج أما عن وضعية منصر الذي لا نستطيع الاختلاف في حقيقة إمكانياته فالأمر يختلف بما أن الأخير لم يستطع بعد الاندماج بطريقة جيدة مع المجموعة شانه في ذلك شان أيمن بن محمد .

لا يختلف اثنان أن الفريق بحاجة إلى تعزيزات خلال هذا الميركاتو ؟
لا اريد الخوض في ملف الانتدابات وإن وجدت تعزيزات إضافية فستكون من مشمولات الهيئة المديرة التي بحوزتها تقرير مفصل عما يستحقه الفريق مستقبلا إلا أن ما يمكن تأكيده أن التعزيزات محدودة للغاية نظرا لامتلاكنا فريقا متكاملا قادرا على المراهنة بكل جدية على جميع الألقاب.

خبر إقالتك ؟
وضعية عمار بيد الهيئة المديرة التي من حقها تقييم أداء الفريق و اتخاذ قرارها بكل حرية إلا أنه لا علم لي بما راج امس عن إقالتي حيث لم يتصل بي إلى حدود هذه الساعة أي مسؤول لأخباري بالإقالة التي أعود وأقول أن القرار الأول والأخير بيد الهيئة المديرة التي تدرك جيدا مصلحة الفريق و حاجته في الفترة القادمة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115