أرقام من الرابطة الأولى: الشبيبة تنهي عقم 517 دقيقة ...وللمواجهة 17 على التــــــــوالي لا ينتصر البنزرتي على الصفاقسي

• أسوء حصيلة مرساوية.... والخماسية للمرة الثانية في حوارات مستقبل قابس وحمام الأنف

مع اسدال الستار عن مرحلة الذهاب بات التنافس على أشده بين الفرق التي لا تزال تحتفظ بآمال الصعود الى مرحلة البلاي أوف عملا بمبدإ ضمان الرصيد الأوفر من النقاط بصفة مبكرة قبل أن تتعقد الحسابات ،والجولة الاخيرة لم تأت بالكثير من المفاجآت باستثناء الدرس الذي قدمه لاعبو الملعب القابسي في العزيمة والصبر ليقلبوا تأخرهم في النتيجة بـ3 أهداف نظيفة في الفترة الاولى إلى تعادل.

في المقابل، واصل مستقبل المرسى نزيف النقاط بهزيمة جديدة امام النادي الافريقي لتتواصل رحلة بحث فريقق الضاحية الشمالية عن فوزه الاول في السباق الى مرحلة الاياب. ومصير الشبيبة القيروانية لا يختلف كثيرا من حيث ازمة النتائج والدليل أن الفريق انتظر الى الجولة السابعة ليسجل أول اهدافه في الموسم.

الفوز الرابع كضيف للترجي
نجح الترجي الرياضي في العودة من المتلوي بالفوز السابع في المواجهة السابعة مع نجم المتلوي ، وللاشارة فإن الانتصار الذي حققه فريق باب سويقة هو الرابع في عاصمة المناجم حيث سبق للترجيين أن فازوا في المتلوي في ذهاب 2013 - 2014 (1 – 2)، اياب 2014 - 2015 (0 – 1)، إياب 2015 - 2016 (1 - 2) وفي الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب للموسم الحالي (0 – 1).
مع العلم أن متوسط ميدان فريق باب سويقة سعد بقير أعاد سيناريو ذهاب الموسم الماضي وتحديدا يوم 20 سبتمبر2015 حيث نجح في تسجيل الهدف الوحيد لفريقه في المباراة كما هو الشأن بالنسبة إلى مباراة الأحد المنقضي... وإذا حقق نجم المتلوي هذا الموسم 3 انتصارات وتعادلا وحيدا و3 هزائم فإن حصيلة نفس الفترة من الموسم المنقضي كانت أفضل من خلال 3 انتصارات وتعادلين ومثلهما من الهزائم.

عقدة البنزرتي تتواصل أمام السي آس آس
نجح النادي الصفاقسي في تحقيق الفوز رقم 46 في المواجهة رقم 117 مع النادي البنزرتي ، وللمرة 17 ينجح فريق عاصمة الجنوب في العودة من عاصمة الجلاء بالنقاط الثلاث في المقابل، عجز نادي قرش الشمال عن هزم منافسه للمواجهة 16 على التوالي بينهما بما أن آخر فوز للسي آبي على الأسود والأبيض يعود إلى تاريخ 27 أكتوبر 2007 بنتيجة 2 – 3 في صفاقس بالذات ومنذ ذلك الحين انتصر السي آس آس في 10 مناسبات مقابل 6 تعادلات.
للإشارة فإنها المرة الثالثة على التوالي التي ينتصر فيها النادي الصفاقسي على البنزرتية بهدف لصفر بعد مباراة ذهاب الموسم الماضي التي سجل خلالها ايزيكال اندوسال الهدف الوحيد وعلى غراره نسج جينيور أجاي في مباراة العودة.

7 أهداف في 3 مواجهات
أمطر النجم الساحلي شباك منافسه في الجولة الاخيرة من مرحلة الذهاب أولمبيك سيدي بوزيد برباعية ليكون مجموع أهدافه في 3 مواجهات سيطر عليها فريق جوهرة الساحل بالطول والعرض 7 أهداف مقابل 3 أهداف لاولمبيك سيدي بوزيد.
وبالرباعية الأخيرة من النجم بات اولمبيك سيدي بوزيد يتصدر ترتيب أسوء الخطوط الدفاعية بما أن شباكه اهتزت في 11 مناسبة وفي الجولتين الأخيرتين قبل خطه الخلفي 6 أهداف وهي أكثر من الأهداف التي ولجت شباكه خلال الجولات الخمسة الأولى (5 أهداف).

12 هدفا في 7 جولات... لدفاع المرسى
للجولة السابعة على التوالي فشل مستقبل المرسى في الاهتداء إلى طريق الفوز مكتفيا ب5 هزائم وتعادلين مع اهتزاز شباكه في 12 مناسبة ليكون ثاني أسوء الخطوط الدفاعية بعد الاولمبي الباجي (14 هدف) مقابل اكتفاء خطه الأمامي بتسجيل 5 أهداف مما جعله يقبع في المركز الأخير ضمن المجموعة الثانية. ومسيرة فريق الضاحية الشمالية في انطلاقة هذا الموسم تعتبر الاسوء في المواسم الستة الأخيرة ففي نفس هذه الفترة من الموسم الماضي حقق الفريق فوزين و3 تعادلات وهزيمتين وقبل دفاعه 7 أهداف وهي أيضا نفس الحصيلة التي ولجت شباكه في موسم 2014 - 2015 وحقق أيضا 3 تعادلات و انتصارين ومثلهما من الهزائم .وتزامن موسم 2013 - 2014 مع حصانة دفاعية حيث لم تتجاوز الأهداف المقبولة 3 في 7 جولات لم تعرف خلالها «القناوية» الهزيمة (4 تعادلات و3 انتصارات) ،أما موسم 2012 - 2013 فقد جمع فيه الأصفر و الأخضر 3 انتصارات وتعادلين وهزيمتين وقبل خط دفاعه 5 أهداف أي أكثر من الأهداف التي ولجت عرينه في موسم 2011 - 2012 (3 أهداف) في 7 مباريات حقق خلالها 5 انتصارات و تعادلين.

أول هدف بعد صيام 5 جولات
تمكن هجوم الشبيبة القيروانية في مواجهة السبت مع اتحاد بن قردان من تحقيق أول هدف له في الموسم بعد عقم امتد لخمس جولات (الفريق منقوص من مباراة مع النجم الساحلي غدا) أي أن فريق عاصمة الاغالبة اهتدى إلى طريق الشباك بعد 517 دقيقة من الصيام عن التهديف.
للإشارة فإن ‘الجيسكا’ تعجز للمواجهة الثالثة على التوالي ضمن الرابطة الأولى عن إلحاق الهزيمة بإتحاد بن قردان حيث انتهى حوار ذهاب الموسم المنقضي لفائدة ابناء بن قردان بهدفين لصفر فيما حسم التعادل السلبي مباراة الإياب.

سلسلة التعادلات تتواصل
أسفرت الحلقة السادسة من تاريخ المواجهات بين الاولمبي الباجي و الملعب القابسي عن التعادل الثالث على التوالي بنتيجة ايجابية بما أن الفريقين اقتسما النقاط في موسم 2013 - 2014 ذهابا وإيابا فيما انتهت مباراة ذهاب 2007 - 2008 بالتعادل السلبي، ولئن حقق فريق عاصمة الحناء تعادله الثالث في الموسم فإن فريق عاصمة السكر كان له في مواجهة الأحد أول تعادل بعد 5 هزائم وفوز وحيد. وتمكن الملعب القابسي من العودة في المباراة بعد تأخره في الفترة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع درامي ميكايلو الذي اهتدى الى طريق الشباك للجولة الثانية على التوالي بعد هدفه في الجولة السادسة أمام نجم المتلوي ليرفع رصيده إلى 3 أهداف وهي نفس حصيلة المهاجم هشام السيفي الذي أمضى يوم الأحد أول ثنائية له في الموسم.

الخماسية للمرة الثانية
للمرة الثانية تسجل الخماسية حضورها في مواجهات مستقبل قابس و نادي حمام الأنف حيث سبق لفريق بوقرنين أن انتصر على ‘الجليزة’ بخمسة أهداف لهدف في اياب موسم 1984 - 1985، علما أنه منذ ذهاب نفس الموسم لم تغب الأهداف عن لقاءات الفريقين .والانتصار الأخير للمستقبل أوقف سلسلته السلبية بعجزه طيلة 4 مواجهات عن هزم فريق الضاحية الجنوبية الذي توقف عداده عند فوز وحيد وللمرة الثانية تقبل شباكه أكثر من 4 أهداف في مباراة واحدة بعد رباعية الافريقي في الجولة الافتتاحية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115