الترجي الرياضي: حارس الترجي الرياضي معز بن شريفية : بطولتنا بلا طعم...

الانتقادات الموجهة لحارس الترجي معز بن شريفية خلال نهاية الموسم الماضي وابتعاده عن المنتخب لم يكن لها تأثير على الحارس الذي مر للسرعة القصوى بتكثيف العمل ليستعيد مع انطلاقة الموسم الحالي نجا عته التي عود بها الجماهير بتقديم أداء جيد ساهم في تجاوز فريقه

لبعض العثرات كما هو الحال في لقاء الاجوار.

استفاقة بن شريفية و تألقه من لقاء إلى آخر كان محور حديث جمعنا بحارس الترجي الذي تحدث عن كل صغيرة و كبيرة و البداية المتواضعة لفريقه و المردود المحير في بعض المقابلات بما فيها لقاء الاجوار الذي اكدت في خصوصه الجماهير أن فريقها مر بجانب الحدث و فرط في فرصة افتكاك صدارة الترتيب.

عودة قوية لمعز فما السر؟
ليست عودة بقوة , بل هي رغبة في تجاوز فترة الفراغ التي مررت بها خلال نهاية الموسم الماضي و اسبابها تعود أساسا إلى الإصابات التي اثرت سلبا على مردودي و هو عامل يتعرض له أي لاعب أو حارس مرمى ربما في أكثر من مناسبة في حياته الكروية ليظل العمل على تجاوز مثل هذه الوضعية سبيلا ليصنع الفارق بين حارس و آخر.

ربما التأكيد جاء في لقاء الدربي؟
أنا بصدد التأكيد من لقاء إلى آخر لكن أهمية لقاء الدربي للجماهير تجعل تألق أي لاعب محل حديث متواصل و هو ما كان بعد إنقاذي المرمى من هدف اعتبرته الجماهير محققا إلا أن اللقاء عرف تصديات أخرى من حارس الإفريقي حرمتنا من الخروج بنقاط الفوز.

تعادل الدربي هو الثالث على التوالي للترجي؟
عجزنا عن الانتصار في المقابلات الثلاث الأخيرة لا يعني أن الفريق يمر بأزمة نتائج و فترة فراغ بما أن المستوى الفني للمجموعة في تطور ملحوظ من لقاء إلى أخر باستثناء لقاء حمام الأنف الذي يمكن اعتباره سحابة صيف عابرة و هو أمر يحدث مع جميع الفرق في العالم إلا ان لقاء قابس عرف سيطرة شبه كلية مع كم هائل من الفرص عجزنا عن استغلالها كما هو الحال في لقاء الدربي حيث كان باستطاعتنا الانتصار بنتيجة عريضة.

ما الذي صنع الفارق في الدربي؟
بكل أمانة رغبة لاعبي النادي الإفريقي في الخروج بنتيجة ايجابية و تفادي الهزيمة حيث كان الإفريقي أكثر اندفاعا في لقاء يمكن اعتباره بلا طعم.

لماذا؟
بسبب النظام الجديد للبطولة و تقسيم الفرق إلى مجموعتين ما افقد البطولة التونسية نكهتها التنافسية المعتادة فلو كان لقاء الدربي الماضي في نظام البطولة الجديد لكانت المعطيات وأداء الفريقين مغايرا تماما و هو ما قد يؤثر على أداء الفرق التونسية و خاصة التي تنتظرها مسابقات افريقية.

بالتطرق إلى المسابقات الإفريقية هل تعتبر الترجي قادرا على الذهاب بعيدا بالأداء الذي نشهده اليوم؟
سبق أن أشرت أن أداء الفريق في تحسن و هو ما سنؤكده في قادم الجولات على أن تكون المجموعة في أفضل حال مع انطلاقة المسابقة الإفريقية خاصة أن جميع سبل النجاح متوفرة بامتلاكنا لزاد بشري قوي يجمع بين خبرة بعض اللاعبين و طموح آخرين إضافة إلى العمل الكبير الذي نقوم به مع الإطار الفني و الذي سيعطي أكله في القريب العاجل .

وماذا تقول لجماهير الفريق؟
على الجماهير تفهم بعض النقاط على غرار تواجد العديد من الأسماء الجديدة مع المجموعة إضافة إلى تكرر الإصابات بشكل لم يترك أمامنا الفرصة للانسجام بطريقة جيدة و هو ما سنعمل على تحقيقه مع تقدم سباق البطولة ليكون الفريق في أفضل حالاته في الأشواط الأخيرة من السباق التي تعد حاسمة في تحديد صاحب اللقب إضافة إلى رابطة الأبطال التي تعد احد ابرز أهدافنا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115