الملعب القابسي: اجتماع لوضع النقاط على الحروف مع الهمامي

تتواصل استعدادات الملعب القابسي لمباراة الجولة السادسة من الرابطة الأولى التي يستضيف فيها فريق عاصمة الحناء نجم المتلوي يوم الأحد القادم بداية من الثانية والنصف ظهرا في مباراة لا تحتمل القسمة على اثنين لفريقين يشتركان في حتمية الفوز لضمان أوفر حظوظ التأهل إلى مرحلة البلاي أوف.

وإذا كان طموح أبناء المتلوي الذين يحتلون المركز الثالث في المجموعة الثانية بـ10 نقاط يتلخص في الفوز مع انتظار نتيجة قد تخدم مصالحهم من دربي العاصمة فإن زملاء هشام السيفي بدورهم يدركون أنهم يواجهون يوم الأحد واحدا من أصعب الامتحانات مع أكثر منافسيهم جدية على حجز تذكرة المرحلة القادمة وهو ما جعل المدرب لسعد الدريدي يحرص على المراوحة بين ترفيع النسق تارة من خلال برمجة حصتين كما هو الشأن أمس و تخفيضه تارة أخرى حيث ستجري المجموعة اليوم حصة وحيدة، لتجنب الإرهاق وما قد يخلفه من إصابات قد تحرمه من مواجهة أبناء المناجم مكتمل الصفوف. وينتظر أن يدخل الفريق بداية من يوم الجمعة في تربص خاطف بقابس لمزيد التركيز على لقاء الأحد القادم وتأكيد فوز الجولة الماضية على حساب النادي الافريقي.

ترقّب لقرار الرابطة ...
مباراة الأحد القادم من المنتظر أن يدخلها الفريق بتشكيلته المثالية و الغياب الأبرز يتعلق بالجمهور خاصة بعد أن سلط مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة ضد الملعب القابسي -على هامش مباراة دربي قابس لحساب الجولة الرابعة- عقوبة اللعب دون حضور الجمهور لثلاث مباريات في انتظار ما سيسفر عنه اجتماع الرابطة اليوم للنظر في الاستئناف الذي تقدمت به هيئة «الستيدة».
وفي كل الحالات وإن تم تثبيت العقوبة فإنها لن تشكل عائقا أمام كتيبة لسعد الدريدي لتقديم أفضل ما لديها خاصة أن الأيام أثبتت أنه كلما تحررت المجموعة من ضغط الأحباء كان الأداء أفضل واقترن بالنتيجة ومباراة رادس الأخيرة خير دليل.

متى ينتهي لغز البكوش ؟
يسميه أنصار الملعب القابسي بالمحارب و المجاهد خاصة أن مسيرته مع الفريق بدأت منذ الاصاغر ومنذ 2005 مع الأكابر 11 سنة كان شاهدا ومساهما فيها في ملحمة الصعود وفي أول مشاركة قارية متميزة لـ«الستيدة» الموسم المنقضي... المدافع الأيمن حمزة البطوش وصلت علاقته بالفريق في الفترة الأخيرة إلى طريق مسدودة بعد أن قاطع التمارين لمدة تقارب شهرا بسبب عدم تسلم مستحقاته وإلى غاية كتابة الأسطر لا يزال مصيره غامضا .

في المقابل ،فإن مصدرا من الهيئة أكد لـ«المغرب» ان اللاعب تسلم الجانب الأكبر من مستحقاته ولم يبق إلا القسط الأخير الخاص بالموسم الحالي مضيفا أن اهل القرار استنفدوا الوسائل القانونية مع اللاعب الذي لم يستجب لدعوة الهيئة لمساءلته وتبرير غيابه وهو ما سيجعلها تتصل بالجامعة وتسعى إلى إلغاء العقد الذي يربط بين الطرفين....

جلسة مع علي الهمامي
منذ نهاية دربي الاجوار مع مستقبل قابس لحساب الجولة الرابعة والتصريح التلفزي للمدافع علي الهمامي بقراره الاعتزال خاصة بعد ان وجهت إليه فئة من أحباء الملعب القابسي اللوم اثر هدف التعادل لـ«الجليزة» والموضوع المذكور يطرح الكثير من التجاذبات في الشارع الرياضي بقابس بين شق لم يغفر للاعب تصريحه حتى وان تبين بعد أنه وليد لحظة غضب مذكرا أن أحمد حسني كان عرضة سابقا لغضب الجمهور لكنه لم يلوّح بالاعتزال. فئة أخرى ترى أن الهمامي رغم أنه أخطأ في تصريحه فقد قدم الكثير للفريق ويجب أن لا يكون خروجه بهذه الطريقة لذلك لابد من منحه فرصة جديدة، وفي هذا السياق ينتظر أن يكون له لقاء في الساعات القليلة القادمة مع الهيئة لوضع النقاط على الحروف.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115