" غدا .. يوم القيامة .. للفكر " لكريم ثليبي يعزف البسيكودراما الموسيقية

قدم مسرح اوبرا تونس مساء الجمعة 17 مارس 2023 في إطار الإنتاج المشترك العرض الأول للمشروع

الموسيقي" غدا .. يوم القيامة .. للفكر " للفنان كريم ثليبي ، بمشاركة الاركستر السمفوني التونسي بقيادة المايسترو محمد بوسلامة، و عدد من أبرز الأصوات التونسية و الكورال الوطني اما الشريط المصاحب فهو من اخراج عبد الحميد بوشناق.

غدا .. يوم القيامة .. للفكر " هو عرض في البسيكودراما الموسيقية ، مستوحاة من كتاب"غدًا..يوم القيامة " للأديب محسن بن نفيسة.

يقدم العرض من خلال الأوركسترا السمفوني والفنانين المؤدين قصة عجوز تسكن رصيف محطة قطار، تفترش الأرض.. تبيع نهارا بعض الحلي، وتنام ليلا في نفس المكان.. لتمضي تلك السنين الطوال، ولتزداد عزلتها..، وإغترابها..، تُختزل عندها مفاهيم الحياة والجسد..، تصاب العجوز بالعمى..، أخيراً تخلصت من رؤية نظرات الأخرين لها.. فرحت بهذا العمى.. لأنه سينقلها نهائيا لعالم أخر في داخلها.. وأصبح جسدها في عالم صوتي لا يفقه البصر والألوان.. فرحت لأنها رأت عالما أعدل من العوالم المرئية، الكاشفة لأشكال الموجودات.. التي يقاربها الجميع كل حسب انطباعه.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115