في الدورة 52 من مهرجان قرطاج الدولي: لطفي بوشناق في الافتتاح و»نجوم» كبار في الانتظار

قريبا، يشرع المسرح الروماني بقرطاج أبوابه على مصراعيها لاحتضان روّاده واستقبال جمهوره من عشاق الفنّ والنغم والموسيقى حيث سيكون افتتاح الدورة 52 من مهرجان قرطاج الدولي يوم 13 جويلية المقبل لتتواصل إلى غاية يوم 22 أوت 2016.

استعدادا للدورة 52، تلّقت إدارة مهرجان قرطاج الدولي بإشراف دكتور الموسيقى ومدير المعهد العالي للموسيقى محمد زين العابدين ملفات عديدة لفنانين تونسيين وأجانب من بينهم راغب علامة وسعد المجرد وكاظم الساهر وصابر الرباعي و مغني الراب الفرنسي «مايتر جيمس»... ويبدو أن هيئة المهرجان فضلت السير في اتجاه احترام كل الأذواق وتلبية انتظارات الجمهور على اختلاف ميولاته الموسيقية.

ضيوف ... وذكرى محمد في البال
بعد أن اعتلى ركح الدورة 51 من مهرجان قرطاج الدولي ليقدم عرض اختتام المهرجان، يسّجل الفنان الكبير لطفي بوشناق حضورا قويا في الدورة 52 من مهرجان قرطاج حيث سيكون حفل الافتتاح بإمضاء بوشناق الذي يرافقه في أوّل سهرة من سهرات المهرجان الأوركستر السمفوني الأوكراني وفق ما صرّح به مصدر موثوق لـ»المغرب».

وإن يسود التكتّم أجواء الإعداد لمهرجان قرطاج الدولي إلى حين الانتهاء من ضبط البرنامج النهائي والتأكد رسميا من أسماء الفنانين الأجانب، فمن المنتظر أن تحيي الفنانة اللبنانية نجوى كرم إحدى سهرات المهرجان بعد أن غابت عن سماء ركح قرطاج منذ سنة 2012. ومن الأسماء الفنية المرجحة لاعتلاء منصة الدورة 52 من مهرجان قرطاج الدولي المطرب العراقي كاظم الساهر والفنان المغربي سعد المجرد والفنانة التونسية يسرى محنوش...

ومن المنتظر أن يكون جمهور مهرجان قرطاج الدولي على موعد مع المجموعة....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 21 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499