وزير المالية: ضمان القرض الأمريكي سيمكّن تونس من الحصول على قروض بفائدة منخفضة

أكد وزير المالية « سليم شاك» خلال لقاء جمعه برئيس الحكومة « الحبيب الصيد » امس الاثنين، أنه أطلع رئيس الحكومة على نتائج عملية اصدار ضمان قرض من الولايات المتحدة الأمريكية بقيمة 500 مليون دولار والذي تم توقيعه الأسبوع الماضي مع البنك المركزي.

وبين « شاكر » أن الضمان الأمريكي سيمكّن تونس من الحصول على قروض بنسبة فائدة في حدود 1.4 بالمائة عوضا عن 2 بالمائة مثلما أعلن عن ذلك أمام مجلس نواب الشعب.
واعتبر « شاكر » أن هذا التخفيض في نسبة الفائدة يعود بالأساس الى السمعة الطيبة التي تحظى بها تونس في الأسواق المالية الأمريكية وعلى قدرتها على تخطي الصعوبات الاقتصادية الظرفية وأهمية الاصلاحات التي أقدمت عليها الحكومة منذ تسلمها لمهامها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا