قوانين حماية المناخ بالاتحاد الأوروبي تتغلب على العقبة الاخيرة أمامها

حصلت القوانين المتعلقة بحماية المناخ، والتي تعتبر أساسية من أجل تحقيق أهداف الاتحاد الأوروبي الخاصة بالانبعاثات،

على الدعم النهائي لها، اليوم الثلاثاء، من الدول الأعضاء في التكتل وفقا لوكالة الأنباء الألمانية.

ويعد إصلاح نظام تسعير الكربون في الاتحاد الأوروبي، والعمل بتعريفة جديدة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وتوفير صندوق اجتماعي، جزءا من أهداف الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحماية المناخ من أجل تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة لا تقل عن 55% بحلول عام 2030، بالمقارنة مع مستويات عام 1990، والتحول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

جدير بالذكر أنه بموجب الإصلاح الجديد، سيتم خفض عدد تصاريح الانبعاثات القابلة للشراء للصناعات، بصورة أسرع مما كان مخططا له من قبل، لتحفيز تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، أو تجنبها من الاصل.

كما سيتم إلغاء التصاريح المجانية، التي تشمل التصاريح لقطاع الطيران.

ويعد الشحن والنقل البري والمباني، من بين القطاعات التي تم إنشاء نظام منفصل لها لتجارة الكربون، وسيتعين عليها دفع مقابل لتأثيرها على المناخ.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115