جماعات بيئية تقدم شكاوى ضد تصنيف الطاقة الخضراء في الاتحاد الأوروبي

تقدمت عدة منظمات معنية بحماية البيئة بشكويين قانونيتين أمام محكمة الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورج اليوم الثلاثاء 18 أفريل ،

ضد تصنيف التكتل للغاز والطاقة النووية على أنهما صديقان للمناخ.

ويضم مقيمو الدعوى ضد المفوضية الأوروبية منظمة السلام الأخضر (جرينبيس) والصندوق العالمي للحياة البرية للطبيعة ومنظمة "بوند" الألمانية المعنية بشؤون البيئة بسبب ما يسمى بـ "تصنيف" الاستثمارات المستدامة.

وتحدد هذه القائمة، التي دخلت حيز التنفيذ في جانفي الماضي، المجالات التي يمكن الاستثمار فيها لمكافحة تغير المناخ، بما يشمل الغاز الطبيعي ومحطات الطاقة النووية.

وتنتقد الجمعيات البيئية وبعض دول الاتحاد الأوروبي التصنيف ، حيث إن حرق الغاز ينبعث منه غاز ثاني أكسيد الكربون، واستخدام الطاقة النووية ينتج نفايات مشعة.

يشار إلى أن النمسا أقامت دعوى قضائية العام الماضي بشأن هذه القضية، ودعمت لوكسمبورج هذا الإجراء. ، بيد أن الإجراءات هنا لا تزال في المراحل الأولى.

وفي حين تسعى جرينبيس إلى اتخاذ إجراءات ضد العلامة الخضراء للطاقة النووية والغاز ، فإن شكوى المجموعات الأخرى موجهة بشكل خاص ضد تصنيف الغاز.

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115