كرة اليد مجموعتا التتويج وتفادي النزول مباريات قمّة بالجملة وصراع غير مباشر بين ساقية الزيت وبعث بني خيار

تجرى يومي الغد السبت 6 والأحد 7 أفريل 2024

منافسات الجولتين الرابعة والخامسة من تفادي النزول والتتويج تباعا، وستكون فيهما أكثر من مباراة قمة والمواجهات هامة من أجل سواء بطاقة المربع الذهبي للبطولة أو في مواصلة السباق نحو التواجد الموسم القادم بين فرق النخبة، في المجموعة الأولى من مرحلة التتويج ستكون المواجهة غير مباشر بين نادي ساقية الزيت وبعث بني خيار من أجل المقعد الأخير في المربع الذهبي للبطولة ومن أجل البقاء صدارة المجموعة الثانية واستعادتها بين المكارم والإفريقي والمنافسة ستكون كبيرة بين رباعي "البلاي آوات" أيضا.
يكون النجم الساحلي خلال الجولة الخامسة لـ"البلاي أوف" في تنقل صعب حين يحل ضيفا على نادي ساقية الزيت، مباراة مطالب فيها فريق جوهرة الساحل بالفوز لا غير وبفارق مهم حتى يستعيد الأمل في المراهنة على بطاقة المربع الذهبي للبطولة والتأكيد في الجولة الختامية وهو ما يريده نادي ساقية الزيت أيضا لحسم أمر التأهل سيما ان اللقاء الأخير ستكون فيه المهمة صعبة أمام الترجي الذي يستضيف في الجولة الخامسة بعث بني خيار في لقاء سيكون مصيريا بالنسبة للضيوف.
ستكون المواجهة غير مباشرة بين بعث بني خيار الموجود في مهمة صعبة وبين نادي ساقية الزيت الذي تبقى حظوظه قائمة في الفوز أمام النجم الذي سبق أن تجاوزه في أكثر من مناسبة.
أما في المجموعة الثانية التي حسمت فيها الأمور فستتواصل المنافسة على الصدارة بين الثبات فيها بالنسبة لمكارم المهدية التي تباري في الجولة الخامسة سبورتينغ المكنين واستعادتها بالنسبة للنادي الإفريقي حين يستضيف الإتحاد التميمي في انتظار الجولة الختامية التي ستكون فيها المواجهة مباشرة بينهما.
مواجهتان هامتان في تفادي النزول
تتواصل المنافسة في مجموعة تفادي النزول من أجل كسب رهان البقاء بين فرق النخبة وجولة الغد وكما البقية ستكون هامة للرباعي الموجود فيها، نسر طبلبة متصدر الترتيب بـ 10 نقاط سيكون في تنقل صعب حين يحل غدا ضيفا على شبيبة الشيحية صاحبة المركز الثالث برصيد 7 نقاط في مباراة ستكون فيها الحظوظ متقاربة كما هو الحال بين الوصيف نادي جمال ومتذيل الترتيب النادي الهلالي المنتشي بتأهله إلى ربع النهائي الكأس منذ يومين.. الفائزان في هاتين المباراتين ستكون لهما الأسبقية في باقي المشوار الذي سيظل فيه كل لقاء بمثابة مباراة كأس باعتبار قيمة الرهان.
برنامج الجولة الخامسة لمرحلة التتويج:
الأحد 7 أفريل 2024
المجموعة الأولى
قاعة ساقية الزيت س 21:30:
نادي ساقية الزيت – النجم الساحلي
قاعة الزواوي س 14:00:
الترجي الرياضي – بعث بني خيار
الترتيب قبل الجولة الخامسة:
1 – الترجي الرياضي 15
2 – نادي ساقية الزيت 10
3 – بعث بني خيار 7
4 – النجم الساحلي 6
المجموعة الثانية
قاعة المهدية س 21:30:
مكارم المهدية – سبورتينغ المكنين
قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الأفريقي – اتحاد منزل تميم
الترتيب قبل الجولة الخامسة:
1 – مكارم المهدية 14
2 – النادي الإفريقي 13
3 – الإتحاد التميمي 7
4 – سبورتينغ المكنين 4
برنامج الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول:
قاعة الشيحية س 21:30:
شبيبة الشيحية – نسر طبلبة
قاعة صيادة س 21:30:
النادي الهلالي – نادي جمال
الترتيب قبل الجولة الرابعة:
1 – نسر طبلبة 10
2 – نادي جمال 9
3 – شبيبة الشيحية 7
4 – النادي الهلالي 4

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115