الكرة الطائرة مجموعة تفادي النزول اتحاد النقل يضمن البقاء، حمام الأغزاز يخوض "الباراج" وبومهل يغادر

أسدل الستار على منافسات مجموعة تفادي النزول

وتم التعرف على مصير الفرق الستة المعنية بها حيث تأكد أن الثنائي مستقبل المرسى ونادي حمام الأنف سيراهنان على كأس الجامعة صحبة ثنائي "البلاي أوف" سعيدية سيدي بوسعيد والأولمبي القليبي بينما انضم اتحاد النقل الصفاقسي لهما وإلى الجارة جمعية اتصالات صفاقس وضمن البقاء بعد الفوز الذي خرج به في دربي الجنوب، بينما ستكون هناك فرصة أخرى أمام فتح حمام الأغزاز للبقاء في الوطني "أ" على عكس بومهل البساتين الذي غادر وعاد من حيث أتى سريعا.
عاد اتحاد النقل الصفاقسي من بعيد وضمن البقاء في الوطني "أ" بصعوبة بعد أن كان قريبا من المغادرة بسبب سلسلة النتائج السلبية وعجزه عن الخروج المركز الأخير، وهذه الخطوة هامة له ولشبانه الذين لطالما كانوا الأفضل في كل موسم بطولة وكأسا وتبقى ضرورة لهم للمستقبل فمن المهم أن يظل الفريق بين النخبة ويحافظ على استقراره بما أن نتائج مغايرة سيكون لها الأثر السلبي وستدخله في دوامة من المشاكل قد يعجز عن حلها سيما في ظل الظروف المادية الموجودة التي هي من الأسباب المباشرة للديمومة من عدمها.
حافظ اتحاد النقل على مكانه في الوطني "أ" شأنه شأن الجارة جمعية اتصالات صفاقس ومن خلاله على استقرارهما على كل المستويات وبذلك يكونا قد حققا الهدف المرسوم من الموسم الحالي على عكس مستقبل المرسى ونادي حمام الأنف اللذان يتطلعان إلى الأفضل وإلى الفوز بلقب كأس الجامعة الذي ان حصل فانه يكون خطوة هامة سيما بالنسبة لـ"الهمهاما" التي عانت كثيرا من النتائج السلبية طيلة الفترة الماضية التي خاضت فيها أكثر من موسم في الوطني "ب".
فرصة ثانية لفتح حمام الأغزاز
حقق فتح حمام الأغزاز نتائج طيبة في المرحلة الأولى من تفادي النزول لكنه لم يستطع التأكيد ووجد صعوبة كبيرة في مجاراة النسق بسبب بعض المشاكل الداخلية وضاع منه ضمان البقاء والتواجد في المراتب الأربعة الأولى من ترتيب "البلاي آوت"، والفريق ستكون أمامه فرصة ثانية للبقاء من خلال مباراة "الباراج" التي ستحدد الجامعة لاحقا موعد اجرائها وستجمعه بثاني ترتيب الوطني "ب".
نافس فتح حمام الأغزاز بجدية على البقاء وفي أكثر من جولة تربع على مركز الوصافة وهذا ينتظر أن يخدم مصلحته كثيرا في اللقاء الفاصل المرتقب الذي سيجرى ذهابا وإيابا، فتح حمام الأغزاز سيعيش سيناريو الموسم الماضي الذي ضمن فيه البقاء بصعوبة في "الباراج" أيضا في انتظار التأكيد في البطولة الحالية خلال الأيام القليلة القادمة فكسبه لرهان مهم لمستقبل الفريق ككل.
بومهل البساتين وعودة سريعة من حيث أتى
عاد بومهل البساتين سريعا إلى الوطني "ب" بعد موسم من الصعود، فالفريق لم يقدر على مجاراة النسق الموجود من كل الفرق بحكم الفارق الموجود على مستوى الرصيد البشري بينه وبينها وفي ظل عدم جاهزيته التامة والأكيد أنه سيكون في انتظار المجموعة عمل كبير في الموسم القادم من أجل عودة سريعة إلى الوطني "أ" والمراهنة على نتائج أفضل.
الترتيب النهائي لمجموعة تفادي النزول:
1 – مستقبل المرسى 23
2 – نادي حمام الأنف 21
3 – جمعية اتصالات صفاقس 14
4 – اتحاد النقل الصفاقسي 13
5 – فتح حمام الأغزاز 10
6 – بومهل البساتين 9

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115