حريق مستوع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البيترول برادس عشرات المصابين وقاضي التحقيق الرابع يتعهد بالملف

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بن عروس

بفتح بحث تحقيقي للوقوف على ملابسات وأسباب الحريق الذي اندلع بمستودع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل" بالمنطقة البترولية برادس.

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببن عروس مساعد وكيل الجمهورية محمد الصادق الجويني بانه قد تمّ فتح بحث تحقيقي في الحريق الذي اندلع على صباح امس الخميس الموافق لـ14 مارس الجاري بمستودع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل" بالمنطقة البترولية برادس.

وأوضح الجويني في تصريح لـ"المغرب" بان قاضي التحقيق الرابع قد تعهد بملف الحال، مشيرا إلى كل من ممثل النيابة العمومية وقاضي التحقيق قد تحولا فور إعلامها بالواقعة رفقة وزير الداخلية على عين المكان للمعاينة وإجراء الأعمال اللازمة.
من جهتها فقد أكدت وزارة الداخلية في بلاغ لها انه وعلى اثر اندلاع حريق صباح أمس الخميس الموافق لـ 14 مارس 2024 بوحدة التعبئة التابعة لأحدى الشركات بالمنطقة البترولية برادس من ولاية بن عروس، توجهت في الإبان فرق تابعة للحماية المدنية لمكان الحادث متكونة من 10 شاحنات و 08 سيارات إسعاف و شاحنتين سلم ميكانيكي، والتي سيطرت على الحريق في وقت وجيز، دون تسجيل خسائر بشرية.
وأوضحت الوزارة بأن الحادث قد أسفر عن إصابة حوالي 36 شخصا، وقد تم نقل من مكان الحادث 19 شخصا منهم بسيارات الاسعاف التابعة للحماية المدنية إلى مركز الاصابات و الحروق البليغة ببن عروس مصابين بحروق مختلفة ما بين حروق درجة أولى وحروق درجة ثانية من بينهم 03 أشخاص مصابين بحروق بليغة.
وأكدت بان وزير الداخلية كمال الفقي قد تحول على عين المكان صحبة المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والمدير العام للأمن الوطني لمعاينة الحادث و متابعة عمل الوحدات المذكورة.

وفي السياق نفسه قالت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة بأنّ تمّ فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحريق الذي اندلع على الساعة السادسة و20 دق صباحا بمستودع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل" بالمنطقة البترولية برادس.
وأكدت الوزارة في بلاغ لها امس الخميس، أنّه قد تمّت السيطرة على الحريق بفضل معاضدة جهود أعوان وإطارات الشركة الوطنية لتوزيع البترول "عجيل"، وتدخّل فوري ناجع من أعوان الحماية المدنية.
علما وان وزيرة الصناعة والمناجم فاطمة الثابت شبيوب قد تحوّلت رفقة وزير الصحة علي مرابط وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي وائل شوشان إلى المستشفى للاطمئنان على صحة الحرجى وذلك بحضور والي بن وعروس عز الدين شلبي.
وقالت الوزارة في بلاغها، بأنّه قد تمّ تقديم العناية اللازمة للمصابين وتوفير كلّ الظروف للإحاطة النفسية والطبية لهم لعائلاتهم.
وكان المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة، قد أعلن في تصريح اعلامي عن وقوع تسرّب للغاز، في حدود الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس، أثناء عملية تعبئة بمركز توزيع وتعبئة تابع لإحدى الشركات البترولية المنتصبة بالمنطقة البترولية برادس، وهو ما تسبّب في انفجار عدد من قوارير الغاز. واكّد أنّه تمّت السيطرة على الحريق.
وأوضح تريعة أنّ هذا التسرّب انطلق من إحدى خطوط التعبئة الموجودة في هذا المركز، وهو ما أدّى إلى حريق ثمّ انفجار لعدد من قوارير الغاز.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115