الجولة الخامسة من مرحلة تفادي النزول في الرابطة المحترفة الأولى صراع الصدارة في عاصمة الجلاء ومواجهات واعدة في بقية الملاعب

بات واقع الكرة التونسية مليئا بالمشاكل والمتاعب

التي أثرت على مستواها ويتبلور ذلك بشكل جلي في مشاركات الأندية القارية ورهانات المنتخب الوطني والأكثر من ذلك مناخ غياب الثقة بين جميع الأطراف المتداخلة .بالأمس القريب فجر المسؤول عن التحكيم في تونس ناجي الجويني مفاجأة كبيرة عندما تحدث عن محاولة ارشاء احد الحكام قبل أن يعلن اتحاد بن قردان احتجاجه بشكل رسمي على حكم مباراته الماضية ضد اتحاد تطاوين منددا بأخطائه التحكيمية،ويبدو أن الوضع سيتطور في الفترة القادمة وستصبح الاحتجاجات والاتهامات خبزا يوميا...

تدرك مرحلة تفادي النزول من الرابطة المحترفة الأولى جولتها الخامسة والتي ستجرى على دفعتين الأولى غدا السبت وقوامها مبارتان الأولى بين النادي البنزرتي ومستقبل سليمان والثانية دربي جنوبي يستقبل فيها اتحاد تطاوين قوافل قفصة.ويتواصل الموعد يوم الأحد مع مباراة الاولمبي الباجي ومستقبل المرسى التي لا تزال تبحث عن ملعب يحتضنها ومواجهة نجم المتلوي و اتحاد بن قردان.
إثارة في ملعب 15 أكتوبر
تتجه الانظار في الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر الغد إلى ملعب 15 أكتوبر ببنزرت مسرح مواجهة واعدة ومثيرة بين النادي البنزرتي متصدر ترتيب البلاي آوت برصيد 11 نقطة وملاحقه المباشر مستقبل سليمان على بعد نقطتين منه ب9 نقاط.
ويسعى صاحب الأرض إلى استغلال عامل الأرض والجمهور لحصد النقاط الثلاث وتأكيد الصدارة فضلا عن التخلص من رقابة واحد من أبرز ملاحقيه المباشرين.وتكبد الفريق في الجولة الماضية هزيمته الأولى في مرحلة البلاي آوت أمام قوافل قفصة بهدف دون مقابل بعدما حصد انتصارين وتعادلا في الجولات الثلاثة الأولى لذلك يرفع غدا شعار التدارك واستعادة طريق الانتصارات.
في الطرف المقابل ،يأمل مستقبل سليمان تحقيق فوزه الرابع في مجموعة تفادي النزول و الثالث على التوالي بعدما انتصر على قوافل قفصة ومستقبل المرسى في الجولتين الثالثة والرابعة وتمكن من المحافظة على عذارة شباكه خلالهما.
وستكون مباراة الغد السابعة بين الفريقين وسيطمح كل منهما إلى التفوق على منافسه بما أن كليهما في رصيده 3 انتصارات...
دربي واعد في تطاوين
يحتضن ملعب نجيب الخطاب بتطاوين في الثانية والنصف من مساء الغد مباراة دربي جنوبي بين اتحاد تطاوين رابع الترتيب ب8 نقاط وقوافل قفصة صاحب المرتبة السابعة ب6 نقاط على بعد 3 نقاط من صاحب المركز الأخير وهي أول مباراة بينهما في الرابطة الأولى بعدما سبق أن تواجها في سباق الرابطة الثانية .
ويسعى الفريق المحلي إلى تحقيق فوزه الثاني في البلاي آوت بعد 3 تعادلات متتالية عجز خلالها عن التهديف،غير أن مهمته لن تكون سهلة أمام منافس يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعدما حقق في الجولة الماضية الفوز على النادي البنزرتي بهدف لصفر وهو بالمناسبة أول فوز له في البلاي آوت.غير أن التساؤل عن الوجه الذي سيظهر به الفريق بعد نهاية تجربته مع المدرب سفيان الحيدوسي الذي خيّر طرق باب مغامرة جديدة بعد عرض مغر تلقاه من التعاون الليبي ليتسلم المدرب المساعد زمام المقاليد الفنية مؤقتا في انتظار الحسم في ملف المدرب الجديد.
لقاء بغايات متباينة
تتواصل مجريات الجولة الخامسة يوم الأحد بمواجهة الاولمبي الباجي ومستقبل المرسى التي لا تزال تبحث عن ملعب يحتضنها في ظل وجود ملعب بوجمعة الكميتي خارج نطاق الخدمة ،في مواجهة تتباين فيها غايات الفريقين ،ففريق عاصمة السكر نجده في المركز الرابع ب8 نقاط بالتساوي مع اتحاد تطاوين ويتطلع إلى الاقتراب من المراكز الأولى والابتعاد عن مناطق الخطر أين يوجد منافسه اليوم مستقبل المرسى صاحب المركز الأخير ب3 نقاط بعد فوز وحيد و3هزائم مما جعل مدربه شاكر مفتاح يرمي المنديل وقررت الهيئة منح الثقة لإبنيْ النادي صهيب زروق وبلال بن مسعود لمواصلة قيادة سفينة فريق الضاحية الشمالية.
بلغة الأرقام سبق للفريقين أن التقيا في 48 مباراة حقق خلالها الباجية 19 فوز مقابل 20 انتصارا للقناوية وحسم التعادل 9 مباريات.و تعود آخر مباراة جمعت الفريقين في سباق الرابطة المحترفة الأولى إلى ديسمبر 2016 وانتصر خلالها المرساوية بثلاثية مقابل هدفين.
دربي يحبس الانفاس
تجمع المباراة الأخيرة المبرمجة لحساب الجولة الخامسة من تفادي النزول يوم الأحد بين نجم المتلوي سادس الترتيب ب7 نقاط واتحاد بن قردان الذي يحتل المركز الثاني ب9 نقاط بالشراكة مع مستقبل سليمان.
ويسعى فريق المناجم إلى تدارك هزيمة الجولة الأخيرة أمام الاولمبي الباجي بهدفين لهدف في حين يرنو ضيفه إلى استعادة طريق الانتصارات التي غابت عنه في جولتين متتاليتين تلقى خلالها هزيمة وتعادلا.
مباراة الأحد ستكون رقم 17 بين الفريقين وسيرفع خلالها الفريق المحلي شعار البحث عن الفوز السادس فيما يسعى الاتحاد لفوزه السابع.

برنامج الجولة الخامسة من مرحلة البلاي أوف في الرابطة المحترفة الاولى
غدا الساعة 14.30:
ملعب 15 أكتوبر ببنزرت:
النادي البنزرتي ـ مستقبل سليمان
ملعب نجيب الخطاب بتطاوين:
إتحاد تطاوين ـ قوافل قفصة
الأحد 3 مارس الساعة 14.30:
في إنتظار تحديد ملعب:
الأولمبي الباجي ـ مستقبل المرسى
الملعب البلدي بالمتلوي:
نجم المتلوي ـ إتحاد بن قردان
الترتيب :
1- النادي البنزرتي 11
2- مستقبل سليمان 9
- اتحاد بن قردان 9
4- اتحاد تطاوين 8
-الاولمبي الباجي 8
6- نجم المتلوي 7
7- قوافل قفصة 6
8- مستقبل المرسى 3

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115