الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول في الرابطة المحترفة الأولى مواجهة ملعب قفصة بين التأكيد والتدارك ودربي جنوبي يحبس الأنفاس في بن قردان

في خضم المشاكل التي تحيط بالكرة التونسية

وأبرزها دون شك مشكل البنية التحتية الرياضية ،فإنه من غير المنطقي ان نأمل تطور المستوى الكروي قبل أن نتخلص من الأمراض التي تنخر جسد كرتنا وبتنا ندفع ضريبتها فغادر منتخبنا سباق كأس إفريقيا 2023 من الدور الأول وتأجل انطلاق مرحلة التتويج من 17 فيفري إلى 5 مارس بسبب عدم جاهزية جل الملاعب لاحتضان المباريات.

يدرك اليوم سباق مرحلة تفادي النزول الجولة الرابعة من السباق إذ تسعى جل الفرق للابتعاد عن مرحلة الخطر قبل أن تصل البطولة إلى منعرجها الحاسم ،وستجرى الجولة على دفعتين الأولى غدا السبت بين قوافل قفصة والنادي البنزرتي قبل استكمال بقية الجولة يوم الأحد بثلاثة مواجهات أبرزها مواجهة ملعب منزل بورقيبة بين الاولمبي الباجي ونجم المتلوي ومواجهة مستقبل المرسى ومستقبل سليمان دون أن ننسى حوار الاجوار بين اتحاد تطاوين واتحاد بن قردان.
مواجهة بغايات متباينة
يحتضن ملعب محمد رواشد المعشب بقفصة بداية من الساعة الثانية من بعد ظهر الغد مباراة قوافل قفصة والنادي البنزرتي في مواجهة تختلف فيها وضعية الفريقين، فالفريق المضيف يحتل المركز الأخير ب3 نقاط بعد تعادل وهزيمتين علما انه دخل مرحلة البلاي آوت بنقطتي حوافز أما ضيفه فريق عاصمة الجلاء فنجده في طليعة الترتيب ب11 نقطة بعد فوزين وتعادل.ويدخل القوافل المباراة بارقام سلبية عدة يطمح لتجاوزها ابرزها انه لم يعرف طعم الانتصار الى حد كتابة هذه الاسطر كما لم ينجح خطه الامامي في التسجيل طيلة 3 مباريات.ويعد الفريق من أضعف خطوط الدفاع في المجموعتين الأولى و الثانية خلال المرحلة الاولى و صاحب أثقل هزيمة في هذا الموسم الى حد الٱن امام اتحاد بن قردان بخماسية نظيفة ،كما أنه من أضعف خطوط الهجوم في المرحلة الاولى و صاحب أطول سلسلة بدون تسجيل .
في الجانب الاخر ،تمكن السي آبي خلال ثلاث مباريات من البلاي آوت من المحافظة على عذارة شباكه لثلاثة مباريات متتالية.وقبل مباراة اليوم التقى الفريقان في 22 مواجهة كان التعادل سيد الموقف فيها في 9 مناسبات مقابل 7 انتصارات للنادي البنزرتي و6 انتصارات للقوافل.
مباراة المركز الثالث
في ظل وجود ملعب بوجمعة الكميتي خارج نطاق الخدمة بسبب أشغال الصيانة الموجودة فيه ستجرى مباراة الاولمبي الباجي ونجم المتلوي يوم الأحد بملعب عبد العزيز جاب الله بمنزل بورقيبة.
ويسعى فريق عاصمة السكر إلى تحقيق فوزه الأول في مرحلة تفادي النزول بعدما اكتفى بهزيمة ضد مستقبل سليمان وتعادلين أمام النادي البنزرتي واتحاد تطاوين ،أما ضيفه فريق المناجم فيسعى إلى تأكيد انتصار الجولة الماضية على مستقبل المرسى 3-1 بعد هزيمة ضد النادي البنزرتي وتعادل مع اتحاد تطاوين.
ويحتل الباجية المركز السادس ب5 نقاط في حين نجد نجم المتلوي في المركز الثالث ب7 نقاط بالشراكة مع اتحاد تطاوين. وتشير لغة الأرقام أن الفريقين تقابلا سابقا في 10 مواجهات حقق خلالها الاولمبيك 4 انتصارات فيما فاز أبناء المتلوي في مناسبتين وانتهت 4 مباريات بالتعادل.
إثارة في الضاحية الشمالية
سيكون الموعد مساء الأحد مع مواجهة حماسية بين مستقبل المرسى ومستقبل سليمان بما أن صاحب الأرض يقبع في المركز الأخير ب3 نقاط بالشراكة مع قوافل قفصة ،بعدما اكتفى بفوز وحيد وهزيمتين فيما نجد فريق الوطن القبلي في المركز الخامس ب6 نقاط بعد فوزين وهزيمة.
ويتطلع أبناء الضاحية الشمالية إلى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام نجم المتلوي 3-1 وهي عثرة جاءت بعدما بدأ المرساوية مسيرتهم في البلاي آوت بهزيمة ضد اتحاد تطاوين 2-1 قبل الفوز في الجولة الثانية أمام قوافل قفصة 1-0 .أما أبناء سليمان فقد كانت انطلاقتهم في البلاي آوت موفقة بعد الفوز على الاولمبي الباجي 3-1 قبل أن يتكبد خسارة أمام اتحاد بن قردان في الجولة الثانية بهدف لصفر ثم اهتدى مجددا إلى طريق الانتصارات أمام قوافل قفصة 2-0 .
وستكون مباراة الأحد الأولى بين الفريقين في الرابطة الأولى بعدما سبق أن التقيا في مناسبتين خلال موسم 2018-2019 وحسم التعادل الايجابي 2-2 مواجهة الذهاب في حين فاز مستقبل سليمان في لقاء الإياب بالمرسى 2-1.
تشويق في دربي الجنوب
سيكون ملعب بن قردان مسرحا لدربي جنوبي بين اتحاد بن قردان وضيفه اتحاد تطاوين في لقاء ينبئ بالمتعة والفرجة والإثارة بين صاحب الأرض الذي يحتل المركز الثاني ب8 نقاط وضيفه الموجود في المركز الثالث على بعد نقطة وحيدة من منافسه ب7 نقاط.
ويأمل أبناء بن قردان التدارك بعد عثرة الجولة الماضية أمام النادي البنزرتي بثنائية نظيفة في حين يبحث اتحاد تطاوين عن الاهتداء من جديد عن طريق الانتصارات بعدما بدا السباق بفوز على مستقبل المرسى 2-1 قبل أن يكتفي بعدها بتعادلين سلبيين أمام نجم المتلوي والاولمبي الباجي.

مؤطر
برنامج الجولة الرابعة من مرحلة البلاي آوت

غدا الساعة 14:00
الملعب المعشب بقفصة:
قوافل قفصة ـ النادي البنزرتي / نضال اللطيف
يوم الأحد بداية من الساعة 14:00
ملعب منزل بورقيبة
الاولمبي الباجي ـ نجم المتلوي / خالد قويدر
ملعب المرسى المعشب
مستقبل المرسى ـ مستقبل سليمان / فرج عبد اللاوي
ملعب بن قردان
إتحاد بن قردان ـ إتحاد تطاوين / حمزة جعيّد

الترتيب
1- النادي البنزرتي 11
2- اتحاد بن قردان 8
3- اتحاد تطاوين 7
- نجم المتلوي 7
5- مستقبل سليمان 6
6- الاولمبي الباجي 5
7- مستقبل المرسى 3
- قوافل قفصة 3

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115