الكرة الطائرة مجموعتي التتويج وتفادي النزول كلاسيكو الانفراد بالصدارة بين الترجي والنادي الصفاقسي

تقام اليوم الأربعاء 31 جانفي 2024

منافسات الجولة الثالثة من ذهاب مرحلة التتويج ولقاء القمة فيها سيجمع في الكلاسيكو بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي تحت عنوان الافراد بالصدارة بينما سيبحث النجم والسعيدية عن الفوز الأول حين يباري الأول الاولمبي القليبي وتلتقي الثانية مولدية بوسالم، هذه الجولة من "البلاي أوف" ستقام بالتوازي معها مباريات الجولة الثالثة من مرحلة تفادي النزول وستكون فيها الأهداف متباينة ولقاء القمة خلالها سيجمع بين المتصدر "القناوية" وبومهل البساتين ملاحقه المباشر وستجرى منقوصة من لقاء "الهمهاما" وجمعية اتصالات صفاقس الذي أجل إلى موعد لاحق.
يكون الموعد اليوم مع أول كلاسيكو في الموسم بين الترجي الرياضي والنادي الصفاقسي بما أن المرحلة الأولى خاضها كل فريق في مجموعة، كلاسيكو سيكون رهانه فك الشراكة في صدارة الترتيب التي يتقاسمها الفريقان بست نقاط بعد فوزين لكل منهما.
يمثل هذا الكلاسيكو أهم لقاء الى حد الان بالنسبة للنادي الصفاقسي فهو اختبار جدي لمدى جاهزيته للدفاع عن حظوظه في العودة الى منصة التتويج في هذا الموسم من عدمها باعتبار أن تجاوز منافس اليوم هو السبيل الوحيد نحو اللقب بعد السيطرة المطلقة التي فرضها، جس نبض أول بين الفريقين يتطلع كل طرف لحسمه لصالحه ودعم موقعه في صدارة الترتيب من أجل المرور الى المرحلة النهائية بنقطة الحوافز والحفاظ على سلسلة نتائجه الايجابية الحاصلة إلى حد الآن.
يتطلع "السي اس اس" إلى الفوز والعودة الى صفاقس بنتيجة ايجابية لكن المهمة لن تكون سهلة ففريق باب سويقة يريد بدوره الانتصار لتأكيد الأسبقية التي حققها طيلة المواسم الماضية والى اليوم في الكلاسيكو، النادي الصفاقسي وفي حال فاز اليوم فانه سيقلب الموازين وسيكون بامكانه التطلع الى منصة التتويج الغائب عنها منذ 2013 وسيربك الترجي ويجبره على اعادة حساباته.
من أجل الفوز الأول
لم تكن بداية النجم الساحلي موفقة في "البلاي أوف" بعد عثرتين متتاليتين يتطلع اليوم إلى تداركهما والخروج بالفوز الأول حين يباري الأولمبي القليبي المنتشي بنتائجه الايجابية مؤخرا، فريق جوهرة الساحل سيبحث عن الفوز دون سواه فهزيمة أخرى ستضعف حظوظه في المراهنة على بطاقة "السوبر بلاي أوف" شأنه شأن سعيدية سيدي بوسعيد حين تستضيف في هذه الجولة الثالثة مولدية بوسالم التي تريد نتيجة ايجابية تؤكد بها ما حققته في الموسم الماضي الذي توجته بالحصول على كأس الجامعة وتاج بطوةل افريقيا للأندية البطلة.
سيكون الرهان مختلفا في المباراتين بين النجم والسعيدية اللذان يبحثان عن أول النقاط وبين الأولمبي القليبي ومولدية بوسالم اللذان يتطعان الى انتصار جديد يبقيهما في السباق نحو باقي المشوار.
"القناوية" للثبات في الصدارة
لم يستطع مستقبل المرسى التواجد في مرحلة التتويج لموسم آخر كما جرت العادة والفريق سيكتفي بخوض تفادي النزول الذي حقق فيه المهم إلى حد الآن باعتلاء صدارة الترتيب، خطوة تبحث "القناوية" عن دعمها حين تباري اليوم في لقاء القمة ملاحقها المباشر بومهل البساتين الذي يريد بدوره ثلاث نقاط يعتلي بها المركز الأول وتزيد من حظوظه في التواجد في المربع الذهبي لكأس الجامعة وتفادي حسابات المرحلة الأولى التي تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.
سيكون اللقاء مثيرا بين الفريقين والفائز فيه سيخرج مستفيدا في باقي المشوار الذي توجد فيه المنافسة كبيرة من أجل مقعدين في نصف نهائي كأس الجامعة المعني به أيضا صاحبا المركزين الخامس والسادسة من مجموعة اللقب.
اتحاد النقل في رحلة البحث عن أول النقاط
استهل اتحاد النقل الضفاقسي الموسم الحالي كما يجب وحقق نتائج ايجابية الا انها لم تكن كافية له للمراهنة على بطاقة مرحلة التتويج واكتفى مجددا بتفادي النزول الذي تلوح فيه المهمة صعبة بالنظر الى الحصيلة السلبية التي هي بحوزته الى حد الان، اتحاد النقل مازال الى حد الان لم يهتد إلى الفوز الأول وهذا ما يتطلع الى تحقيقه في لقاء هذه الجولة حين يباري فتح حمام الأغزاز الذي في رصيده نقطة ومنقوصا من لقاء أمام نادي حمام الانف.
سيكون اللقاء مثيرا بين فتح حمام الأغزاز واتحاد النقل بحكم تقارب موازين القوى وقيمة الرهان فهزيمة أخرى لن تخدم مصلحتهما سيما بالنسبة لاتحاد النقل المطالب بالشروع في الانقاض واللحاق بركب الصدارة من أجل اعادة سيناريو البطولة الماضية التي خاض فيها سباق كأس الجامعة، مواجهة مباشرة نتيجتها هامة للطرفين لباقي المشوار.
تأجيل لقاء "الهمهاما" مجددا
ستكون هذه الجولة الثالثة من مرحلة تفادي النزول منقوصة من مباراة نادي حمام الأنف ومضيفه جمعية اتصالات صفاقس، تأجيل يأتي الى حين خوض "الهمهاما" لمباراتها المؤجلة أمام الجار بومهل البساتين لحساب الجولة الثانية من المرحلة ذاتها.. خوض نادي حمام الأنف مباراته امام بومهل البساتين والفوز فيها سيكون نقطة ايجابية له قبل تنقله الى صفاقس في هذا المنعرج الحاسم من الموسم الذي يبحث فيه كل طرف عن نتائج تقوده إلى ضمان البقاء مبكرا.
برنامج الجولة الثالثة من ذهاب مرحلة التتويج:
قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – النادي الصفاقسي
قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – مولدية بوسالم
قاعة العوينات س 18:00:
النجم الساحلي – الأولمبي القليبي
الترتيب قبل جولة اليوم:
1 – الترجي الرياضي 6
2 – النادي الصفاقسي 6
3 – الاولمبي القليبي 3
4 – مولدية بوسالم 3
5 – النجم الساحلي 0
6 – سعيدية سيدي بوسعيد 0
برنامج الجولة الثالثة من ذهاب مرحلة تفادي النزول:
قاعة حمام الأغزاز س 18:00:
فتح حمام الأغزاز – اتحاد النقل الصفاقسي
قاعة بومهل س 18:00:
بومهل البساتين – مستقبل المرسى
جمعية اتصالات صفاقس – نادي حمام الأنف: أجلت
الترتيب قبل جولة اليوم:
1 – مستقبل المرسى 5
2 – بومهل البساتين 4
3 – نادي حمام الأنف 3 (1-)
4 – جمعية اتصالات صفاقس 2
5 – فتح حمام الأغزاز 1 (1-)
6 – اتحاد النقل الصفاقسي 0

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115