في علاقة بقضية رجل الأعمال نجيب بن اسماعيل بطاقة ايداع بالسجن في حق الرئيس الأول السابق لمحكمة التعقيب

أصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي،

بداية الاسبوع الجاري، بطاقة ايداع بالسجن في حق الرئيس الاول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد من أجل شبهة "تبييض اموال".

قال المحامي الطيب بالصادق انّ قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي ، قد قرر بداية الأسبوع الجاري، اصدار بطاقة ايداع بالسجن في حقّ الطيب راشد وذلك في إطار قضية تحقيقية شملت العديد من الأسماء من بينهم رجل أعمال نجيب بن إسماعيل وقضاة موقوفين على ذمة القضية.
" بطاقة ايداع في حق الطيب راشد"
وأوضح بالصادق في تصريح لـ"المغرب" انّ منوبه يعاني من تعكر شبه دائم لحالته الصحية (ارتفاع حاد في ضغط الدم) ، وتبعا لذلك فانه لم يحضر جلسة الاستنطاق المعينة الثلاثاء الفارط الّا انّ قاضي التحقيق قرر إصدار بطاقة إيداع بالسجن في شأنه على ذمّة القضية رغم عدم استكمال الاستنطاق.
وقال الأستاذ بالصادق بان الطيب راشد يواجه في قضية الحال تهمة "تبييض الأموال" وذلك في علاقة بالقضية الموقوف على ذمّتها رجل الأعمال نجيب بن إسماعيل.
وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي قد قرر في 9 نوفمبر المنقضي إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق رجل الأعمال نجيب بن إسماعيل من أجل شبهات "الارتشاء والتدليس ومسك واستعمال مدلس وغسيل الأموال".
وكان نجيب بن اسماعيل قد شملته حملة "مكافحة الفساد" التي قام بها رئيس الحكومة السابق يوسف الشاهد في 2017 ، لتتولى محكمة التعقيب اثر ذلك "نقض قرار إحالته في قضية تتعلق بالتهريب والتهرب الضريبي وتبييض الأموال دون إحالة" ليتم ّ بذلك الإفراج عنه .
وقد تمّ فتح الملف من جديد، وقد تعهد احد قضاة التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي بالملف واصدر عدد من بطاقات الإيداع بالسجن في شأن المظنون فيهم من بينهم رجل الأعمال المذكور وقضاة سابقون.
وللإشارة فقد قررت دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس ، مؤخرا، نقض قرار قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي القاضي بالإفراج عن رجل الأعمال نجيب بن إسماعيل مقابل ضمان مالي وإبقائه تحت مفعول بطاقة الإيداع بالسجن الصادرة في حقه من نوفمبر الفارط.
" الطعن في الحكم الصادر عن ابتدائية قرمبالية"
من جهة أخرى قال المحامي الطيب بالصادق انه قد قام بالطعن بالاستئناف في الحكم الصادر عن الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية بتاريخ 13 ديسمبر 2023 والقاضي بادانة الرئيس الاول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد وسجنه لمدة 3 أشهل من أجل افتكاك حوز بالقوة وبعامين اثنين من أجل دخول محل الغير دون ارادة صاحبه.
واعتبر مصدرنا بانّ الحكم المذكور لم يكن منصفا في حق منوبه، مشيرا الى ان العقوبة التي تمّ اصدارها في حق الطيب راشد كانت مفاجأة للسان الدفاع وغير متوقعة.
وكانت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بقرمبالية قد قررت إحالة الرئيس الاول السابق لمحكمة التعقيب الطيب راشد بحالة سراح على انظار الدائرة الجناحية لمحاكمته من أجل افتكاك حوز بالقوة اثنين ودخول محل الغير دون إرادة صاحبه.

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115