مرة أخرى إحالة طبقا للمرسوم 54 المحامية دليلة بن مبارك مصدق من جديد أمام التحقيق

تمثل المحامية دليلة بن مبارك مصدق ، الثلاثاء المقبل،

أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس في قضية جديدة أحيلت فيها طبق احكام المرسوم 54.

تلقت المحامية دليلة بن مبارك مصدّق ، امس الاربعاء، اعلاما باحالتها الثلاثاء المقبل الموافق لـ5 ديسمبر 2023 من جديد على انظار قاضي التحقيق بالمكتب عدد 35 بالمحكمة الابتدائية بتونس.
ووفق ما اوردته هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين في بيان لها أمس الاربعاء، فان المحامية دليلة بن مبارك مصدّق ، قد تم بعد أقلّ من 24 ساعة من جلسة التّحقيق معها لدى محكمة تونس المنعقد أول أمس، إعلامها بإحالتها من طرف الوكالة العامّة بمحكمة الإستئناف بتونس على التّحقيق في قضيّة جديدة على معنى المرسوم عدد 54 والفصول 13 و87 من قانون حماية المعطيات الشخصيّة والفصل 315 من المجلّة الجزائيّة.
وقالت الهيئة بان هذه الاحالة جاءت على خلفيّة أداء عضوة هيئة الدفاع عن الموقوفين السياسيين في ما بات يعرف بملف "التآمر على امن الدولة" لواجبها في الدّفاع عن منوبيها.
وأكدت بانه قد تم إعلام الفرع الجهوي للمحامين بتونس بأنّه تحدّد تاريخ جلسة التّحقيق مع دليلة بن مبارك مصدق يوم 5 ديسمبر 2023 لدى قاضي التّحقيق بالمكتب عدد 35 بالمحكمة الابتدائيّة بتونس.
من جهة أخرى فقد اعتبرت هيئة الدفاع أن "هذه القضيّة الجديدة تعكس استهدافًا واضحًا ومباشرًا للأستاذة دليلة بن مبارك مصدق وللهيئة بجميع أعضائها، بغاية ترهيبهم وتخويفهم ومنعهم من ممارسة رسالة الدفاع إسنادًا للمعتقلين السياسيين" وفق ما ورد بنص البيان.
هذا واكدت بانها ستتولى "اتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير تصدّيًا لهذه الهرسلة الممنهجة ولإعلاء صوت الحق" على حد تعبيرها.
وكانت المحامية دليلة بن مبارك مصدق قد مثلت اول امس الثلاثاء الموافق لـ28 نوفمبر 2023 امام قاضي التحقيق بالمكتب عدد 21 بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك على خلفية تصريح أدلت به الى الرأي العام حول طلب هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة الداخلي، سماع عدد من الديبلوماسيين الأجانب في ملف القضية. وبعد استنطاقها قرر قاضي التحقيق ابقائها في حالة سراح.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115