الكرة الطائرة قمّة واعدة في المرسى وأخرى في سيدي بوسعيد ودربي الجنوب يستقطب الإهتمام

تقام اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023

منافسات الجولة الخامسة من بطولة الوطني "أ" للأكابر والختامية لذهاب المرحلة الأولى، جولة ستجرى برهانات مغايرة وستكون فيها أكثر من مباراة واعدة في مقدمتها تلك التي ستجمع في الضاحية الشمالية بين "القناوية" والترجي والأخرى التي يحل فيها النجم ضيفا على السعيدية والاثارة ستكون حاضرة أيضا في دربي الجنوب بين اتحاد النقل و"السي اس اس" وفي لقاء "الهمهاما" والمولدية بينما ستبحث جمعية اتصالات صفاقس وحمام الأغزاز عن أول نقاط الموسم في المواجهة المباشرة التي تجمع بينهما في صفاقس بداية من السادسة مساء.
يختتم الترجي الرياضي ذهاب مباريات المرحلة الأولى بتنقل خارج القواعد حين يحل اليوم ضيفا على مستقبل المرسى في قمة مباريات المجموعة الأولى، الترجي الذي لم يعرف الهزيمة الى حد الان وفاز في مبارياته الأربع الماضية باستحقاق سيدخل لقاء اليوم بحظوظ قائمة في التأكيد والحفاظ على موقعه في صدارة الترتيب فهو يملك كل الامكانات التي تمكنه من تحقيق ذلك أمام مستقبل المرسى الذي ينتظر ان يحاول احراج منافسه وافتكاك بعض الأشواط منه للبقاء في موقع الوصافة الذي يتقاسمه صحبة المولدية التي تباري في هذه الجولة نادي حمام الأنف، فالهزيمة التي مني بها أمام الأولمبي القليبي في الأسبوع كانت مجرد عثرة للمجموعة.
ستكون مولدية بوسالم اليوم عين على نادي حمام الأنف وأخرى على مستقبل المرسى، وان تمكنت من الفوز وكانت هناك عثرة لـ"القناوية" فان ذلك سيكون أفضل سيناريو لها وسيمكنها من الإنفراد بمركز الوصافة، المولدية ورغم الأسبقية فإن مهامها لن تكون سهلة فنادي حمام الأنف الذي يعرف استفاقة والمنافس الصعب على ميدانه.
تنقل صعب للنجم الساحلي
يكون النجم الساحلي في مهمة خارج الديار في جولة اليوم حين يتحول الى الضاحية الشمالية لملاقاة سعيدية سيدي بوسعيد في مباراة القمة الخاصة بالمجموعة الثانية، لقاء ينتظر ان يكون واعدا ويحمل في طياته الكثير من الاثارة والتشويق فالمستوى متقارب بين الفريقين بعد ما قدمته السعيدية في الجولات الأربع الماضية.
سيكون الرهان مختلفا بين الفريقين في هذا اللقاء فالنجم يتطلع الى التدارك والعودة الى سكة الانتصارات بعد هزيمته القاسية في الجولة الماضية أمام اتحاد النقل والسعيدية ستخوض اللقاء بحثا عن التأكيد وثلاث نقاط أخرى تمكنها من الثبات في المركز الثاني، النجم مطالب بالفوز اليوم فهزيمة اخرى لن تخدم مصلحته كثيرا في باقي مشوار الموسم الحالي الذي تلوح فيه مهامه صعبة مع تواضع أدائه والعروض الطيبة لأكثر من فريق.
دربي الجنوب يستقطب الاهتمام
عاد اتحاد النقل الصفاقسي بنتيجة ايجابية خلال الجولة الماضية من سوسة على حساب فريق جوهرة الساحل واليوم يتطلع الى التأكيد حين يستضيف في دربي الجنوب الجار النادي الصفاقسي، مباراة ينتظر أن تكون حماسية باعتبار قيمة الفريقين والفترة الايجابية التي يمر بها اتحاد النقل الذي حقق ما هو مطلوب منه في مستهل هذا الموسم.
يتطلع اتحاد النقل الى الفوز ومفاجأة الجار للثبات في المركز الثالث المؤهل الى مرحلة التتويج، لكن مهامه لن تكون سهلة فالنادي الصفاقسي لن يرضيه سوى الانتصار الذي يعني البقاء في صدارة ترتيب المجموعة الثانية في انتظار عثرة للسعيدية أمام النجم لتعميق الفارق بأكثر عدد ممكن من النقاط.. "السي اس اس" يبدو أفضل من الموسم الماضي من ناحية الأداء والرصيد البشري على حد السواء وهذا سيخدم مصلحته أكثر في البطولة الحالية سيما في مواجهاته الحاسمة أولها امام الترجي المنافس الأبرز له على اللقبين المحليين.
من أجل أول نقاط الموسم
من سيستفيد من لقاء القمة في أسفل ترتيب المجموعة الثانية؟ هذا ما سيتم التعرف عليه في المباراة التي ستجمع بين جمعية اتصالات صفاقس وضيفها فتح حمام الأغزاز اللذان مازالا الى حد الان يبحثان عن أول النقاط بعد البداية المتعثرة.
ستكون الفرصة مواتية أمام جمعية اتصالات صفاقس وفتح حمام الأغزاز للفوز بأول مباراة في البطولة الحالية في المواجهة المباشرة بينهما اليوم وفك العقدة والبداية نحو الانقاذ فالمهمة صعبة تنتظرهما في "البلاي اوت"، الفائز اليوم سيخرج بخطوة ايجابية تكون دافعا له للتأكيد في قادم الجولات التي ستكون فيها المنافسة كبيرة.
الأولمبي القليبي للتأكيد
غادر الأولمبي القليبي ذيل الترتيب بفضل الثلاث نقاط التي خرج بها باستحقاق أمام "القناوية" في الجولة الماضية واليوم يتطلع الى التأكيد حين يحل ضيفا على بومهل البساتين الذي يخوض أول موسم في تاريخه في الوطني "أ"، حظوظ الأولمبي القليبي تبقى قائمة في التأكيد والعودة بانتصار ثاني على التوالي ان خاض اللقاء بالأداء ذاته الذي قدمه في لقاء مستقبل المرسى.
سيمكن الفوز اليوم أبناء قليبية من الاقتراب من المركز الثالث في حال كانت هناك عثرة للثاني الذي يتقاسمه مستقبل المرسى ومولدية بوسالم بينما سيخوضه بومهل البساتين بحثا عن مغادرة المركز الأخير الذي يتواجد فيه برصيد نقطة وحيدة.
برنامج مباريات الجولة الخامسة لبطولة الأكابر
المجموعة الأولى
قاعة جلال غراب س 18:00:
مستقبل المرسى – الترجي الرياضي (الحجام والعنتبلي)
قاعة بومهل س 17:00:
بومهل البساتين – الأولمبي القليبي (الكوكي والتونسي)
قاعة برج الوزير س 17:00:
نادي حمام الأنف – مولدية بوسالم (ريدان والمسلماني)
المجموعة الثانية
قاعة الدخلاوي س 18:00:
سعيدية سيدي بوسعيد – النجم الساحلي (الحيدري وبن مجدوبة)
قاعة البجاوي س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – النادي الصفاقسي (الوافي والطرابلسي)
قاعة البجاوي س 18:00:
جمعية اتصالات صفاقس – فتح حمام الأغزاز (عز الدين والحبيب)
الترتيب قبل جولة اليوم:
المجموعة الأولى:
1 – الترجي الرياضي 12
2 – مولدية بوسالم 7
3 – مستقبل المرسى 7
4 – الأولمبي القليبي 5
5 – نادي حمام الأنف 4
6 – بومهل البساتين 1
المجموعة الثانية:
1 – النادي الصفاقسي 11
2 – سعيدية سيدي بوسعيد 10
3 – اتحاد النقل الصفاقسي 8
4 – النجم الساحلي 7
5 – فتح حمام الأغزاز 0
6 – جمعية اتصالات صفاقس 0

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115