المنتخب الوطني اليوم الحصة التدريبية الثالثة قبل مواجهتي غينيا الاستوائية والجزائر

اختلفت تقييمات المشاركة الرسمية للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم قطر 2022

ففي الوقت الذي اعتبر الجمهور التونسي المشاركة مخيبة ولم ترتق الى الانتظارات ، كان للمسؤولين رأي مخالف واعتبروا الفوز على فرنسا رغم توديع السباق من الدور الاول ، انجازا كبيرا وحتى التقييم الذي وعد به اهل القرار في المكتب الجامعي فور العودة من قطر والاجتماع مع الاطار الفني لم يحصل ومرت قرابة 6 اشهر ولا حياة لمن تنادي.
يجري اليوم المنتخب الوطني اكابر لكرة القدم الحصة التدريبية الثالثة خلال تربصه الاعدادي الذي انطلق يوم الاحد المنقضي استعدادا لمباراتي غينيا الاستوائية يوم 17 جوان الحالي ضمن الجولة الخامسة من تصفيات كاس افريقيا للامم الكوت ديفوار 2023+1 في مالابو بداية من الساعة الثانية ظهرا وودية ملعب عنابة في 20 من الشهر نفسه مع المنتخب الجزائري بداية من الساعة الثامنة ليلا.
اكتمال النصاب
تتواصل اليوم استعدادات نسور قرطاج لمباراتي غينيا الاستوائية والجزائر من خلال اجراء الحصة التدريبية الثالثة في برنامج التربص بالملعب الفرعي برادس بصفوف مكتملة بعدما اكتمل النصاب في حصة امس الاثنين بوصول كل اللاعبين وقد انطلقت الحصة في الخامسة والنصف في فرعي رادس وكانت الاطلالة الاولى لكل من ايمن دحمان وعلاء غرام واسامة بوقرة بعد ان شاركوا في مباراة الاحد بين النادي الصفاقسي والاولمبي الباجي ضمن الجولة 11 من مرحلة التتويج ولم يتسن لهم المشاركة في تمارين الاحد .وكانت حصة الامس مفتوحة في الربع ساعة الاول منها للاعلاميين لاجراء الحوارات والتصريحات مع الاطار الفني .
وتجدر الاشارة ان التحضيرات انطلقت يوم الاحد بحصة لازالة الارهاق في مقر الاقامة كانت بحضور 18 لاعبا ،وكان اول الوافدين على التربص :هيثم الجويني وادريس العرفاوي واسامة الحدادي وعلي العابدي ووجدي كشريدة وعيسى العيدوني و حنبعل المجبري وفراس بالعربي ومحمد دراغر قبل ان يلتحق بهم يان فاليري و الياس العاشوري ثم ياسين مرياح ومحمد علي بن رمضان ومعز حسن وحمدي العبيدي وهيكل الشيخاوي و البشير بن سعيد واسامة عبيد ،وهذا السباعي كانت لهم التزامات مع فرقهم ضمن مرحلة التتويج يوم السبت .
الجبالي يطمئن القادري
قاد المهاجم الدولي عصام الجبالي، فريقه غامبا أوساكا إلى الفوز على فريق طوكيو (3 - 1)، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأحد المنقضي، ضمن منافسات الجولة الـ 17 لبطولة الدوري الياباني الممتاز لكرة القدم.
وتجدر الاشارة الى ان مهاجم نسور قرطاج كان أفضل اللاعبين في المباراة، اذ قاد فريقه للفوز، بعدما سجلّ الهدف الأول في الدقيقة الـ 25، وأضاف الثاني في الدقيقة الـ 29، ليخرج غامبا أوساكا من المراكز الأخيرة، ويصعد إلى المركز الـ 15 برصيد 16 نقطة.
ويأتي تألق عصام الجبالي قبل أيام قليلة من المواجهة التي تنتظر منتخبنا في 17 من جوان الحالي ضد غينيا الاستوائية خارج الديار ضمن الجولة الخامسة وقبل الاخيرة من تصفيات كاس افريقيا للامم بالكوت ديفوار في السنة القادمة ثم مواجهة الجزائر وديا بمدينة عنابة في 20 من الشهر نفسه.
وجاء تألق الجبالي ليطمئن المدرب الوطني جلال القادري على مصير الخط الامامي لنسور قرطاج في المواعيد القادمة خصوصا بعد الانتقادات التي واجهها هذا الخط من الجمهور بسبب تراجع اداء اللاعبين وتذبذب مستواهم فضلا عن غياب اكثر من اسم عن التربص الحالي ونعني الثنائي طه ياسين الخنيسي وسيف الدين الجزيري واعتزال وهبي الخزري وغياب نعيم السليتي الذي لم يستعد بعد جاهزيته بعد الاصابة ....
مؤطر 1
بلماضي يبرراختياراته قبل مبارتي أوغندا وتونس
قال جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري على هامش الندوة الصحفية التي عقدها للحديث عن خياراته لمواجهة اوغندا ضمن تصفيات كاس افريقيا للامم وودية تونس إن :" اللاعبين هم عادة من يعطون الإمكانية لإنتهاج تكتيك معين أو لا، بطريقة لعب معينة وهم من يمنحونك الإمكانيات والحلول وأحيانا الأفكار".
بخصوص اللاعبين الجدد، وفي مقدمتهم حسام عوّار قال بلماضي :"نحمد الله أنه معنا، صحيح يعاني من نقص المنافسة لكن أعتقد أن قدومه في مثل هذا الوقت بالذات جد مهم، حتى يتأقلم ، لديه الرغبة الكبيرة للقدوم وأعتقد أنه لاعب جد مهم للمنتخب مع مرور الوقت".
وواصل حديثه عن عوّار :" لقد وصل إلى مستوى معين ، لكنه تعرض لبعض المشاكل خلال العامين الأخيرين، أنا سعيد كونه سيصبح لاعبا في بطولة أخرى وسيعمل بطريقة مغايرة، من دون شك سيشارك في المباراتين القادمتين، لكننا لا نراه بمستواه الحقيقي، و ننتظر لاعبا موندياليا خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر".
و أضاف: " لعل قدوم بعض اللاعبين سيكون مهما مستقبلا بالنسبة للمنتخب و سيمنحونني حلول أخرى، والتفكير في طريقة لعب جديدة".
كما تحدث بلماضي عن الوافد الجديد حيماد عبد اللي لاعب أونجيه و قال عنه:" لاعب ممتاز أتابعه منذ مدة، عندما كان في لوهافر يتمتع بإمكانيات رائعة ، لاعب شاب موهوب ، أظهر الكثير من القدرات خلال الأشهر الأخيرة مع أونجيه، نستطيع أن نجعله يتقدم ويتطور وسنرى إمكانية أن يلعب ويقدم الإضافة وأتمنى له التوفيق في مشواره مع " الخضر".
كما عرج بلماضي على حرّاس المرمى وأكد بشأنهم:" أعتقد أنني سأستمر في إنتهاج هذه الطريقة، مبولحي كان أساسيا على مر عقد من الزمن وليس من السهل المحافظة على ذلك،أعلم جيدا أن لديه رغبة كبيرة للبقاء ضمن صفوف الخضر، وهذا حق مشروع أما أنه يشارك أو لا يشارك مع المنتخب فهذا أمر آخر و أنا دائما أعالج الأمور من منظور إيجابي".
وأردف المتحدث ذاته:" زغبة يشارك بإنتظام وماندريا حارس شاب يتطور بشكل ملحوظ وهو نفس الأمر لبن بوط الذي كسب ثقة كبيرة و تحسن من الناحية البدنية وكان له فضل كبير في ما وصل إليه اتحاد الجزائر، أعتقد أن تواجده معنا مستحق وهو مطالب بأن يعمل أكثر، وسنرى ماذا سيحدث مستقبلا".
"وبخصوص برمجة المباراة أمام أوغندا بدوالا، قال بلماضي :" تفاجأت لهذا التعيين كون القارة الإفريقية واسعة جدا. لا أريد الدخول في جدال، لكن هذا لا يشكل لي أي مشكل على كل حال.

فيما يلي تذكير بقائمة اللاعبين المدعوين لمبارتي غينيا الاستوائية والجزائر :
حراسة المرمى: أيمن دحمان، البشير بن سعيد، معز حسن، إدريس العرفاوي
الدفاع: علاء غرام، أسامة الحدادي، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، يان فاليري، محمد دراغر، وجدي كشريدة، علي العابدي، مرتضى بن وناس
وسط الميدان: أسامة عبيد، محمد علي بن رمضان، أنيس بن سليمان، فراس بلعربي، عيسى العيدوني، حنبعل المجبري
الهجوم: إلياس العاشوري، هيكل الشيخاوي، محمد الضاوي "كريستو"، حمدي العبيدي، عصام الجبالي، هيثم الجويني، أسامة بوقرة.

المشاركة في هذا المقال

تعليقات119

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115