غدا الدفعة الاولى من الجولة الثانية اياب لمرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى: كلاسيكو رادس بين تشديد الملاحقة وانقاذ الموسم وحوار القمة والقاع في سوسة

حوار مفتوح في بن جنات واثارة بين اتحاد بن قردان والاولمبي الباجي

صار الخروج عن النص في الكرة التونسية القاعدة والروح الرياضية الاستثناء ولا يتعلق الامر فقط بالاقسام السفلى فقط ، وقد

صدرت كل المظاهر الشاذة بطولة الرابطة المحترفة الاولى ،بطولة تدعي الاحتراف والحال ان وضعها اقرب الى الانحراف ...فوضى وحرب تصريحات وتطويع للقوانين وفقا للمصالح وآخر ما جادت به القريحة في ملعب باجة حجر لم يصب فقط رأس مدرب الافريقي سعيد السايبي بل ضرب سمعة الكرة التونسية في مقتل وجعلنا نتساءل. هل ان هذا الحجر كاف ليطلق صفارة الانذار على ضرورة استئصال داء العنف والفوضى ام اننا في حاجة الى احجار اضافية نستفيق من واقع مرير يحاول المسؤولون تزييفه وتنميقه لاخفاء الخور الذي يتمعش بعضهم منه.
في خضم ذلك يتواصل سباق مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى من خلال اجراء الجولة الثانية على دفعتين الاولى تقام غدا ويتصدرها في ملعب حمادي العقربي برادس كلاسيكو النادي الافريقي والنادي الصفاقسي والذي نأمل ان تتجسد فيه مظاهر الفرجة على المستطيل الاخضر بعيدا عن كل اشكال العنف.كما تجرى غدا مواجهة المتصدر النجم الساحلي واتحاد تطاوين الذي يقبع في قاع الجدول وتستكمل الجدولة يوم الاحد بمبارتين لا تقلان اثارة بين الاتحاد المنستيري والترجي الرياضي من جهة واتحاد بن قردان والاولمبي الباجي من جهة اخرى....
كلاسيكو واعد في رادس
تتجه الانظار في الرابعة والنصف من مساء الغد الى ملعب حمادي العقربي برادس الذي يحتضن مواجهة مثيرة بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي من الصعب التكهن بنتيجتها النهائية امام حاجة كلا الفريقين لتحقيق نقاط الفوز،ففريق باب الجديد يتطلع الى استغلال عامل الارض والجمهور لتحقيق 3 نقاط اضافية يزيد بها من تشديد الملاحقة على النجم الساحلي صاحب الصدارة في حين يأمل فريق عاصمة الجنوب الى مواصلة حصاد النقاط للاقتراب من فرق المقدمة وان لم يتمكن من التتويج فعلى الاقل مركز ثان يؤهله في الموسم القادم للمشاركة في رابطة الابطال الافريقية.
وبعد اقل من 3 ايام من مباراته التي لم يكتب لها أن تستكمل امام الاولمبي الباجي بعد حادثة الاعتداء على مدربه سعيد السايبي بحجر على مستوى الرأس ،يجد النادي الافريقي ثاني الترتيب ب16 نقطة نفسه مطالبا باستجماع قواه لتجاوز امتحان السي آس آس خاصة ان اية نتيجة اخرى غير الفوز من شأنها ان تجعل الفارق بينه وبين النجم الساحلي متصدر الجدول ب20 نقطة يرتفع.وبعد التعادل مع اتحاد بن قردان بهدف لمثله لم يعد هناك مجال لعثرة جديدة وربما ما شفع حينها لزملاء معز حسن بعدم توسع الفارق هو تعادل النجم الساحلي مع النادي الصفاقسي.
ويواصل الاحمر والابيض في لقاء اليوم فقدان ورقة نادر الغندري بسبب الاصابة فيما يستعيد المدافع المحوري الجزائري توفيق الشريفي الذي كان ضمن قائمة الفريق ضد الاولمبي الباجي بعدما تعافى من الاصابة وهو تعزيز جاء في وقته نظرا للفراغ الذي سيتركه غياب الغندري في الخط الخلفي.
في الطرف المقابل ، يحتل النادي الصفاقسي المركز السادس ب11 نقطة ويتطلع الى الفوز غدا والاقلاع نحو المراتب الاولى،وباتت البطولة الملاذ الاخير للاسود والابيض لانقاذ موسمه والعودة في السباق للمراهنة على التتويج او على الاقل المركز الثاني المؤهل لدوري ابطال افريقيا.
وغابت الانتصارات عن السي آس آس في اخر جولتين بعدما تعادل مع الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي وفشل بالتالي في تحقيق ثالث انتصاراته في البلاي أوف وهو شعاره في مباراة الغد لأن اية نتيجة اخرى قد تغضب انصاره وتعقد وضعه.
النجم لمواصلة الهروب
يستضيف النجم الساحلي غدا اتحاد تطاوين في مهمة تبدو على الورق سهلة بالنسبة الى صاحب الارض والجمهور الذي يحتل صدارة الترتيب ب20 نقطة في حين نجد منافسه في قاع الجدول ب 3 نقاط لكن كتيبة المدرب فوزي البنزرتي مطالبة بالحذر وعدم الوقوع في فخ الاستسهال.
ويسعى فريق جوهرة الساحل الى تحقيق فوزه السادس في مرحلة التتويج وتجديد العهد مع الانتصارات بعد تعادلين متتاليين امام كل من الاولمبي الباجي والنادي الصفاقسي ،اما الضيوف فلم يكن مشوارهم في مرحلة التتويج موفقا بعد ان اكتفوا بتعادل وحيد وانقادوا الى 7 هزائم ويسعون اليوم الى انتفاضة تبدو صعبة امام منافس اثبت جاهزيته هذا الموسم.
اثارة في عاصمة الرباط
تتواصل مجريات الجولة يوم الاحد بمباراة مدارها نلعب مصطفى بن جنات بالمنستير بين الاتحاد المنستيري المنتشي بانتصاره على المحرق البحريني والذي اهله لخوض نهائيات البطولة العربية في شهر جويلية وبين سعي فريق باب سويقة الى العودة الى مداره ومصالحة انصاره بعد الهزيمة امام الاولمبي الباجي في نهائي كأس تونس.وتبدو المواجهة شيقة بين فريقين تم استنزاف رصيدهما البشري هذا الموسم امام ماراطون المباريات محليا وقاريا واقليميا وكلاهما يتطلع الى مواصلة المراهنة على التتويج باللقب او على الاقل المركز الثاني المؤهل لرابطة الابطال الافريقية.ويحتل الاتحاد المركز الثالث ب15 نقطة على بعد نقطة وحيدة من منافسه يوم الاحد الترجي رابع الترتيب بالشراكة مع اتحاد بن قردان.
لقاء بغايات متباينة
اللقاء الاخير لحساب نفس الجولة يجمع يوم الاحد اتحاد بن قردان بالاولمبي الباجي في لقاء واعد بين صاحب الاراض الذي يحتل المركز الرابع ب14 نقطة وضيفه الاولمبي الباحي سابع الترتيب ب11 نقطة في مباراة تبدو فيها الضغوط اقل نسبيا بالنسبة للفريقين مقارنة بفرق المقدمة ولكن ذلك لا يمنعهما من المراهنة على لعب الادوار الاولى في السباق ولاسيما اصحاب الارض بما ان الباجية ضمنوا مقعدا في كاس الكونفدرالية بعد التتويج بالكأس.
مؤطر
برنامج الجولة اياب من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى
غدا الساعة 16.30:
ملعب حمادي العقربي برادس :النادي الإفريقي – النادي الصفاقسي الكأس HD2
ملعب سوسة الاولمبي :النجم الساحلي – اتحاد تطاوين الكأس HD 4
الأحد 4 جوان :الساعة 16.30 :
ملعب مصطفى بن جنات :الإتحاد المنستيري – الترجي الرياضي
ملعب بن قردان : اتحاد بن قردان – الأولمبي الباجي

سلاف الحمروني

المشاركة في هذا المقال

تعليقات26

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115