الرابطة تعيد توزيع أوراق النزول إلى الرابطة الثانية من جديد: ثلاثي يتنافس على البقاء..55 هدفا مسجلا وجولة أخير حافلة بالحسابات

بعد أن حسمت الأمور في صراع تفادي النزول الخاص بفرق الرابطة المحترفة الثانية قبل جولة من نهاية السباق

بالكشف عن الثنائي الذي لم يقو على المنافسة وفشل في استغلال مباريات "البلاي أوت" ووجد نفسه يغادر فرق النخبة والحديث هنا عن امل حمام سوسة واولمبيك سيدي بوزيد حيث التحق كلاهما بمستقبل الرجيش وهلال الشابة كما أعلنت الرابطة المحترفة عن قبول الاحتراز المقدم من النادي البنزرتي ليعيد هذا القرار توزيع الأوراق في صراع البقاء وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد الثنائي النازل رسميا.
المنافسة كانت مثيرة في حوار "البلاي اوت" الذي حسمه الثنائي النادي البنزرتي والملعب التونسي مبكرا بضمان الامان من حسابات النزول في المقابل انتفض الثنائي نجم المتلوي ومستقبل سليمان في الجولات الأخيرة رغم تغيير المدربين وقد ضمنا بقاءهما مع الكبار في الموسم القادم.
وسنعود في مقالنا اليوم إلى الأرقام والمعطيات الحاصلة في مرحلة تفادي النزولالى الرابطة الثانية قبل جولة من النهاية .
55 هدفا مسجلا
قبل جولة من نهاية مرحلة تفادي النزول للرابطة المحترفة الأولى فقط لعبت 27 مباراة إلى حد الآن في انتظار اكتمال النصاب بإقامة الجولة الأخيرة واكتمال 30 مباراة منذ بداية المنافسة على مقاعد البقاء في الرابطة المحترفة الأولى والتي انطلقت يوم 12 مارس الماضي وحسب الأرقام التي جمعناها فإن الشباك اهتزت في الـ27 مباراة في 53 مرة مع هدفين خارج المستطيل الأخضر بعد قبول إثارة النادي البنزرتي الذي فاز على نجم المتلوي بهدفين نظيفين أي بمعدل تهديفي قارب الهدفان في المباراة الواحدة بمعدل 2.03 هدفا في اللقاء الواحد وهو معدل محترم في العموم.
وكانت الجولة الثالثة الأكثر تهديفا بما أنها عرفت تسجيل 11 هدفا وكانت أعرض نتيجة إلى غاية الآن في منافسة البقاء والتي حصلت في لقاء أمل حمام سوسة ونظيره مستقبل سليمان حيث فاز الأمل على المستقبل بنتيجة 5 أهداف مقابل هدف وحيد في المقابل جاءت الجولة الثامنة من مرحلة تفادي النزول كأقل الجولات تهديفا بما أنها عرفت تسجيل 3 أهداف فقط.
لا فارق بين مضيف أو مستضيف
بالعودة إلى النتائج الحاصلة طيلة الجولات الـ9 الماضية يلاحظ التقارب بين اللعب على ميادين المحليين أو خارجها حيث أظهرت الأرقام أن انتصارات الفرق المحلية كانت 10 فيما تمكنت الفرق الضيفة من حصد الانتصار 9 مرات وهو ما يؤكد أن عاملي الأرض والجمهور لم يكونا حاسمين في مرحلة تفادي النزول الخاصة بفرق الرابطة المحترفة الأولى.
وحضر التعادل في 8 مناسبات في مباريات الجولات الـ9 الماضية في مرحلة "البلاي آوت" حيث سجلنا 3 تعادلات سلبية فيما حضر التعادل الإيجابي بهدف لهدف في 4 مناسبات فيما حصل التعادل الإيجابي بهدفين لهدفين مرة واحدة وذلك في اللقاء الذي جمع بين النادي البنزرتي بضيفه أمل حمام سوسة في إطار الجولة الخامسة من المنافسة.
النادي البنزرتي صاحب أفضل هجوم
فرض ثنائي الصدارة في مرحلة تفادي النزول الملعب التونسي والنادي البنزرتي نفسيهما منذ بداية المنافسة وحسما امري مقعديهما مبكر قبل جولتين من نهاية سباق مرحلة "البلاي آوت" وفي ظل هذه المعطيات تدل الأرقام أن الثنائي كان أفضل من البقية في حسابات الأرقام إلا أن القرار الجديد للرابطة جعل النادي البنزرتي يستفيد حيث تمكن من اللحاق بالملعب التونسي كأفضل هجوم في مرحلة تفادي النزول بعد ان تمكنا من تسجيل 12 هدفا في الجولات الـ9 الماضية فيما يأتي خلفه أولمبيك سيدي بوزيد الذي 10 أهداف.
أما في حسابات الفرق الأقل وصوله إلى الشباك فإن الأرقام أكدت أن نجم المتلوي ورغم ضمانه البقاء كان أقل الأندية تسجيلا بعد أن سجل 5 أهداف فقط طيلة منافسات الجولات الـ9 الماضية ليأتي خلفه في المركز الثاني مستقبل سليمان الذي تمكن من تسجيل 7 أهداف فقط ورغم هذه المعطيات إلا أن الثنائي تعامل جيدا مع الوضعية على عكس أمل حمام سوسة وأولمبيك سيدي بوزيد اللذين كانا الاقوى هجوما لكنهما الأضعف دفاعا.
النادي البنزرتي أقوى دفاع
وفي ما يخص حسابات الدفاع والتي كانت حاسمة بشكل كبير في تحديد هوية الثنائي الذي رافق هلال الشابة ومستقبل الرجيش نجد أن الحسابات أيضا وضعت الثنائي النادي البنزرتي والملعب التونسي في المقدمة طيلة الجولات الـ9 الماضية حيث تمكن فريق النادي البنزرتي من تصدر ترتيب أفضل دفاع بعد أن اهتزت شباك الحارس قيس العمدوني في 4 مناسبات فقط في رقم يؤكد الحصانة الدفاعية لفريق عاصمة الجلاء.
وعاد المركز الثاني في ترتيب الدفاع لفريق الملعب التونسي متصدر ترتيب مرحلة تفادي النزول حيث قبلت شباك فريق باردو 5 أهداف فقط طيلة الجولات الماضية وبالتالي عادل الملعب التونسي بين الهجوم القوي والدفاع الصلب وحل في المركز الثالث دفاع كان من نصيب نجم المتلوي الذي قبلت شباكه 11 هدفا.
فرضيات ضمان البقاء
بعد قبول إثارة النادي البنزرتي ضد نجم المتلوي وبالتالي حذف نقطة لنجم المتلوي تتوزع الأوراق من جديد في مجموعة تفادي النزول ويستعيد كل من أمل حمام سوسة وأولمبيك سيدي بوزيد أمل البقاء وفيما يلي ترتيب هذه المجموعة الجديد.
1/الملعب التونسي 22 نقطة
2/النادي البنزرتي 19 نقطة
3/مستقبل سليمان 16 نقطة
4/نجم المتلوي 11 نقطة
5/أولمبيك سيدي بوزيد 9 نقطة
6/أمل حمام سوسة 8 نقطة
برنامج الجولة الأخيرة
نجم المتلوي - الملعب التونسي
مستقبل سليمان - اولمبيك سيدي بوزيد
امل حمام سوسة -النادي البنزرتي
فرضيات البقاء لأمل حمام سوسة
سيكون فريق أمل حمام سوسة مطالبا بالفوز على النادي البنزرتي مع ضرورة هزيمة نجم المتلوي على ميدانه أمام الملعب التونسي كما يجب أن تعرف المباراة الأخرى بين أولمبيك سيدي بوزيد ومستقبل سليمان تعادل أو هزيمة أولمبيك سيدي بوزيد في سليمان.
فرضيات البقاء لنجم المتلوي
سيكون على نجم المتلوي الذي سينزل ضيفا على ملعب الهادي النيفر في باردو حصد العادل على الأقل امام الملعب التونسي مع حتمية هزيمة أو تعادل اولمبيك سيدي بوزيد في سليمان أمام مستقبل المكان بالإضافة إلى أن لا يتمكن أمل حمام سوسة من الفوز على النادي البنزرتي في حمام سوسة.
فرضيات البقاء لأولمبيك سيدي بوزيد
مقارنة بالثنائي الأخر فإن وضعية أولمبيك سيدي بوزيد هي الأقل حيث سيكون الفريق أمام فرضية وحيدة تمنحه البقاء وهي ضرورة الفوز على مستقبل سليمان خارج ملعبه مع حتمية هزيمة نجم المتلوي ضد الملعب التونسي في باردو.

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115