المنتخب الوطني: اليوم اختتام التحضيرات والمعد البدني ايمن الجديدي ينسحب من مهامه

ينهي اليوم المنتخب الوطني استعداداته لمباراة الجولة الثالثة من تصفيات كاس افريقيا للامم "الكوت ديفوار 2024"

والتي ستجمعه غدا الجمعة بنظيره الليبي في التاسعة والنصف ليلا في سهرة رمضانية بملعب حمادي العقربي برادس في لقاء يتطلع خلاله نسور قرطاج الى جني النقاط الثلاث وتعزيز آمال التأهل الى نهائيات النسخة القادمة من كأس أمم افريقيا.
وتتدرب عناصرنا الوطنية اليوم في الساعة الثالثة والنصف مساءً بالملعب الفرعي برادس في حصة ستكون مفتوحة في جزئها الأول لوسائل الاعلام لكن دون اجراء الحوارات الصحفية مع الإطار الفني واللاعبين. وستكون الحصة مسبوقة بندوة صحفية يعقدها المدرب الوطني جلال القادري لتسليط الضوء على تحضيرات المجموعة للقاء الغد،كذلك بالاجتماع الفني لضبط كل الامور التنظيمية للمواجهة.
ويحتل زملاء عيسى العيدوني صدارة المجموعة العاشرة ب4 نقاط من فوز على غينيا الإستوائية وتعادل مع بوتسوانا. اما منافسه فنجده في المركز الثاني ب3 نقاط من انتصار على بوتسوانا.
ارتفاع نسق التحضيرات
اكتمل نصاب المجموعة في حصة تمارين الثلاثاء بعدما شارك فيها كل من الياس السخيري وحنبعل المجبري والياس العاشوري بعد التحاقهم مساء الاثنين بمقر التربص، وباستثناء غيلان الشعلالي الذي خرج من الحسابات بسبب الإصابة فإن بقية المجموعة كانت على ذمة الناخب الوطني في حصة الثلاثاء وحصة امس الاربعاء والتي جرت في الرابعة والنصف بالملعب الفرعي برادس ،ورفع خلالها جلال القادري نسق التحضيرات استعدادا لدربي يوم غد الجمعة امام فرسان المتوسط لتكون حصة اليوم مخصصة لوضع اللمسات الاخيرة على اختياراته الفنية والخطة التي سيباري بها منافسه.
بومنيجل يورّط الخاوي والقادري يختار الصمت
في الوقت الذي اكد فيه سيف الدين الخاوي محترف كليرمون فوت في تدوينة على حسابه الشخصي ب 'انستغرام' ان غيابه عن قائمة المدعوين للتربص الخاص بمبارتي ليبيا امر خارج عن ارادته وأنه كان ينتظر العودة الى اجواء نسور قرطاج ،جاء تصريح المدرب المساعد علي بومنيجل في الساعات الماضية ليزيد الامور تعقيدا ويورط الخاوي ،إذ افاد بومنيجل ان الاطار الفني ممثلا في المدرب المساعد سليم بن عاشور اتصل بالخاوي فأخبره هذا الاخير أنه يُعاني من أوجاع على مستوى فخذه، وذلك قبل يوم من إعلان القائمة، لذلك قرر الاطار الفني عدم توجيه الدعوة اليه، بما أنه استنتج – أي الاطار الفني – ان اللاعب لا يرغب في الانضمام إلى تربص المنتخب...
يأتي ذلك في ظرف التزم فيه المدرب جلال القادري الصمت في هذا الملف باستثناء تصريحه في الندوة الصحفية ان غياب محترف كليرمون فوت الفرنسي كان بسبب الاصابة.ويبدو أن ذلك بقرار من مسؤولي الجامعة التونسية لكرة القدم لتجنب أي تصعيد في الملف المذكور.

الجامعة تقررمجانية دخول الأطفال والنساء
قررت الجامعة التونسية لكرة القدم مجانية الدخول بالنسبة الى العنصر النسائي والاطفال في مباراة الغد الجمعة بين المنتخبين التونسي والليبي ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس افريقيا الكوت ديفوار 2024 بملعب حمادي العقربي برادس في التاسعة والنصف ليلا.وجاء قرار المكتب الجامعي لتمتيع أكبر عدد ممكن من الجماهير الرياضية من حضور اللقاء .
في المقابل ،حدد المكتب الجامعي اسعار التذاكر كما يلي:
- المنعرجات الجنوبية VIRAGES ب 10 دنانير
- المدارج المكشوفة PELOUSE ب15 دينار.
- المدارج المغطاة العليا Enceintes Supérieures ب 20 دينار
- المدارج المغطاة السفلى Enceintes Inférieures ب 20 دينار
وتنطلق عملية بيع التذاكر اليوم الخميس وتتواصل إلى الغد من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الرابعة مساء بشبابيك الملعب الأولمبي بالمنزه.
حصة تدريبية للمنافس في ملعب رادس
شد وفد المنتخب الليبي يوم الثلاثاء الرحال من مدينة طبرقة الى تونس العاصمة استعدادا لمباراة الغد بعد تربص انطلق من 16 مارس الماضي.وتدرب امس فرسان المتوسط على الملعب الفرعي برادس وينتظر ان يخوضوا اليوم الحصة التدريبية الاخيرة في برنامج تحضيراتهم للقاء الغد بملعب المباراة أي ملعب حمادي العقربي برادس. وتحوم الشكوك بشأن جاهزية اللاعب انيس سلتو لمواجهة الغد خاصة انه يعاني من اصابة على مستوى الركبة.
لغز غياب المعد البدني ايمن الجديدي
شهد الاطار الفني للمنتخب الوطني في الفترة الاخيرة بعض التغييرات بعضها كان ظاهرا للشارع للرياضي على غرار ياسين الميكاري الذي انضم للاطار الفني للأهلي المصري والبعض الآخر مر مرور الكرام دون ضوضاء على غرار المعد البدني ايمن الجديدي.
وخلّف غياب ايمن الجديدي المعد البدني المحترف في نادي لانس الفرنسي، العديد من التساؤلات لدى الشارع الرياضي؛ إذ تم التعاقد معه في مارس 2022، للحضور في التربصات والمشاركة مع المنتخب الوطني في مختلف الاستحقاقات الدولية، لكن فاجأ الجميع فيما بعد بغيابه عن السفر مع نسور قرطاج إلى المشاركة في دورة كيرين الدولية الودية التي أقيمت في اليابان في جوان 2022 قبل ان يعود ليظهر في اجواء منتخبنا في نهائيات كأس العالم في قطر، وتواصل غيابه خلال التربص الحالي استعدادا للمواجهة المزدوجة مع ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، ليتبين وفق ما افاد به الجديدي في تصريحات اعلامية انه لم يعد متمكنا من الحضور في تربصات منتخبنا بسبب عقده مع لانس الفرنسي
وقال ايمن الجديدي في تصريحه لموقع 'وين وين' القطري: "كان الاتفاق في البداية يتمثل في الاقتصار على مشاركتي في التربصات والبطولات التي يخوضها منتخب تونس بالتوازي مع عملي في فرنسا، ولكن فريق لانس طلب مني التركيز على عملي في الفريق، وبالتالي أصبح غير ممكن التحاقي بالمنتخب التونسي واقتصر حضوري على مناسبة وحيدة كانت بمناسبة الدور الفاصل لتصفيات كأس العالم ضد مالي في مارس 2022".
المصراطي يلتحق بتربص فرسان المتوسط
شهدت اجواء تربص المنتخب الليبي المقام بتونس استعدادا لملاقاة المنتخب التونسي غدا الجمعة ،وصول المعتصم المصراطي محترف سبورتينغ براغا في الساعات الماضية لتعزيز صفوف فرسان المتوسط استعدادا للمواجهة المهمة .
وتجدر الاشارة الى أن المصراتي قد أعلن في وقت سابق اعتزال اللعب دوليا بسبب ما وصفه بالمعاملة السيئة وعدم الاهتمام باللاعبين المحترفين، لكن حمدي بطاو الذي يشرف حاليا على تدريب منتخب ليبيا نجح في اقناعه بالعدول عن قراره.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115