النادي الصفاقسي: كاس العرب في البال ومردود محير للاعبين الدوليين

مازالت جماهير النادي الصفاقسي تعاني من مخلفات نتائج الفريق في المباريات الأخيرة رغم تغيير الإطار الفني والانتدابات التي قامت بها الهيئة التسييرية

الا مع وجود عا\ق يعطل المجموعة وعة ربما لعدة اسباب اهمها قلة الانضباط فوق الميدان بدليل استعمال عدد من اللاعبين للهجمة الفردية بعيدا عن اللعب الجماعي الذي يولد الضغط على المنافس إضافة إلى سوء التصرف في التعامل مع الكرة رغم ان اكثر من مدرب ألحوا على انضباط المجموعة في التمارين او خارجها .
لا أحد ينكر القيمة الثابتة لعدد كبير من اللاعبين الذين تقمصوا ازياء المنتخب الوطني للاواسط او الأولمبي او الاكابر ، كما أن اجانب النادي الصفاقسي يعتبرون من أبرز لاعبي منتخباتهم على غرار العراقي الحسين علي والموريتاني دياكيتي لكنهم لم يقدموا المستوى المطلوب وهذا عائق جديد في المجموعة التي تحتاج الى مدرب ومدير رياضي او رئيس فرع ذى شخصية قوية وقريب من الهيئة واللاعبين وله دراية بكواليس الكرة التونسية.
ماذا عن الطرابلسي ؟
بعد القطيعة بالتراضي بين المدرب سامي الطرابلسي والسيلية القطري الذي عين الطرابلسي في خطة مستشار فني إلى نهاية الموسم الحالي اعترافا بالجميل لما قدمه طيلة 10 سنوات حيث ينتظر ان يعود الطرابلسي إلى تونس الصائفة المقبلة سيما وان العروض قد تتهاطل عليه في قادم الساعات نظرا لحنكته ودرايته الكبيرة في عالم التدريب.
البعض في صفاقس تحدث على فرضية التحاق سامي الطرابلسي كمسؤول في النادي في حين تحدث البعض الاخر عن الطرابلسي مشرفا اول عن على الإطار الفني للموسم المقبل. الأكيد ان هذا الحديث سابق لاوانه بما ان الطرابلسي مازال يربطه عقد مع السيلية القطري لكن تبقى كل الاحتمالات واردة في قادم الأيام خاصة وان الطرابلسي يحظى بحب وتقدير كبيرين من جماهير النادي الصفاقسي.
تحضيرات عادية
يواصل النادي الصفاقسي تحضيراته بصفة عادية في الملعب الفرعي للطيب المهيري استعدادا للمرحلة المقبلة سيما وان مباراة هامة تنتظر الفريق في تصفيات البطولة العربية أمام قطر القطري بداية شهر افريل المقبل جماهير النادي الصفاقسي لا تقبل الهزيمة في هذا الدوري نظرا لتاريخ وعراقة النادي في مشاركته وحصوله على لقبين إضافة إلى وصوله للدور النهائي و المجموعة مطالبة بالتركيز اكثر والإعداد الجيد لهذه المقابلة والمسابقة عموما.
من جهة أخرى شهدت الحصة التدريبية للنادي الصفاقسي غياب الحارس أيمن دحمان الذي تحول مع المنتخب الوطني للمشاركة في مواجهة المنتخب الليبي إضافة إلى غياب حازم الحاج حسن الذي مازال تحت التأهيل في المقابل شهد الفريق انضمام عبد الله العامري ومهدي القشوري ومحمد كونتي بعد تعافيهم من مخلفات الإصابة. التدارك مطلوب في المرحلة المقبلة .
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115