أرقام من الجولة الثالثة من دور مجموعات كاس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم: الاتحاد المنستيري يحصد على أول فوز لفريق تونسي على مازيمبي في الكونغو

لم تخل الجولة الثالثة من دور مجموعات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من المفاجآت والإثارة خاصة مع اقتراب السباق من مرحلته الحاسمة،ولم تكن حصيلة الأهداف المسجلة كبيرة اذ استقبلت الشباك 13 هدفا فقط وكأننا بلغة الحسابات سيطرت على الأقدام واكتفت الفرق بالفوز بالحد الادنى المطلوب.

وأعلنت الجولة الثالثة من المسابقة القارية عن استغلال اصحاب الأرض لعامل الميدان والجمهور باستثناء الاتحاد المنستيري ممثل الكرة التونسية الذي عاد من لوبومباتشي بفوز على تي بي مازيبمبي الكونغولي بثنائية دون رد كذلك ريفرز يونايتد النيجيري الذي حقق فوزا خارج القواعد امام موتيما بيمبي الكونغولي بهدف لصفر .

الفوز الثامن للفرق التونسية على مازيمبي
بات الاتحاد المنستيري الفريق التونسي السادس الذي يلاقي تي بي مازيمبي الكونغولي في المسابقتين القاريتين بعد كل من الترجي والنجم الساحلي والنادي البنزرتي والنادي الصفاقسي والملعب القابسي.وباحتساب مواجهة الاحد المنقضي تبارى مازيمبي مع الفرق التونسية في 22 مباراة ونجح ابناء المنستيري في تحقيق الفوز الثامن لممثلي الكرة التونسية مقابل 8 انتصارات للفريق الكونغولي فضلا عن 6 تعادلات.وبات الاتحاد المنستيري أول فريق تونسي ينجح في هزم مازيمبي في عقر داره بعدما انتصر عليه في الجولة الثالثة من كاس الكاف بثنائية دون رد.
حصانة دفاعية لفريق الرباط
تمكن الاتحاد المنستيري من تأكيد حصانته الدفاعية في النسخة الحالية من كاس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم فبعد 5 مباريات في المسابقة استقبلت شباك البشير بن سعيد هدفا وحيدا وكان ذلك خلال مباراة الفريق في مواجهة الجولة الثانية من دور المجموعات امام ريال باماكو في مواجهة انتهت بالتعادل بهدف لمثله.ويحتفظ الفريق بأفضل خط دفاع بهدف وحيد صحبة اتحاد الجزائر وموتيما بيمبي الكونغولي.
وتزامنت الجولة الثالثة من دور مجموعات كاس الكاف مع تحقيق فريق عاصمة الرباط أول انتصار خارج الديار بعد تنقلين سابقين حصد خلالهما تعادلين.
الهدف الرابع لبن يوسف
سجل المهاجم الدولي فخر الدين بن يوسف هدف انتصار فريقه على حساب اسكو كارا التوغولي لهدف لصفر وهو الفوز الاول للفريق في درو المجموعات بعد تعادلين.
ورفع بن يوسف حصيلته من الاهداف في هذه النسخة من الكاف إلى أربعة أهداف بعدما سجل ثلاثية في شباك هلال السودان في الدور التمهيدي الأول من كأس الكونفدرالية.
5 مباريات دون فوز لفيوتشر
تواصل عجز فيوتشر المصري عن تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي وحقق الفريق انتصاره الاخير يوم 16 أكتوبر 2022 على حساب كالون السيراليوني برباعية نظيفة بعدها اكتفى الفريق ب4 تعادلات وهزيمة.
في الطرف المقابل، تواصل الحصاد الايجابي بالنسبة الى الجيش الملكي المغربي بعدما فاز في الجولة الثالثة من دور المجموعات على فيوتشر المصري بثنائية نظيفة .ولم يعرف الفريق المغربي الخسارة على ارضه ففي 5 مباريات على ميدانه حقق الفريق 4 انتصارات وتعادلا وحيدا.
اتحاد الجزائر لا يعرف الخسارة
تمكن اتحاد الجزائر من الابتعاد على شبح الهزيمة للمباراة السابعة على التوالي في كأس الكونفدرالية وحقق الفريق 5 انتصارات وتعادلين وسجل 11 هدفا وقبل هدفين فقط...
للجولة الثالثة لا ينتصر الاهلي الليبي
واصل الاخضر الليبي نزيف النقاط المهدورة في كأس الكاف اذ عجز الفريق عن الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي متكبدا هزيمتين وتعادلا ليتجمد رصيده عند نقطة يتيمة.ودفع المدرب التونسي للفريق سمير شمام ضريبة النتائج السلبية بعدما قررت ادارة الفريق اقالته من منصبه.
اساك ميموزا يفك العقدة
تزامنت الجولة الثالثة من دور المجموعات مع تحقيق اساك ميموزا الفوز الاول له في دور المجموعات لكأس الكاف على حساب ديابل نوار الكونغولي بهدفين لصفر وهما بالمناسبة اول هدفين يسجلهما الفريق في دور المجموعات بعدما تعادل سلبا في الجولة الافتتاحية امام موتيما بيمبي الكونغولي وانهزم في الجولة الثانية ضد ريفرز يونايتد النيجيري بثلاثية دون رد.
نتائج الجولة الثالثة والترتيب
المجموعة الاولى
اتحاد الجزائر – مارومو الجنوب افريقي 2-0
سانت ايلوي الكونغولي – الاخضر الليبي 1-0
الترتيب
1- اتحاد الجزائر 7
2- مارومو الجنوب افريقي 6
3- سانت ايلوي الكونغولي 3
4- الاخضر الليبي 1
المجموعة الثانية
اساك ميموزا الايفواري – ديابل نوار الكونغولي 2-0
موتيما بيمبي الكونغولي- ريفرز يونايتد النيجيري 0-1
الترتيب
1- ريفرز يونايتد 6
2- اساك ميموزا 4
3- ديابل نوار 4
4- موتيما بيمبي 2
المجموعة الثالثة
بيراميدز المصري – اسكو كارا التوغولي 1-0
الجيش الملكي المغربي- فيوتشر المصري 2-0
الترتيب
1- الجيش الملكي 7
2- بيراميدز المصري 5
3- فيوتشر المصري 2
4- اسكو كارا 1
المجموعة الرابعة
مازيمبي الكونغولي – الاتحاد المنستيري 0-2
ريال باماكو المالي – يانغ افريكانز التنزاني 1-1
الترتيب
1-الاتحاد المنستيري 7
2- يانغ افريكانز 4
3- مازيمبي الكونغولي 3
4- ريال باماكو 2
برنامج الجولة الرابعة التي ستجرى بين 7 و8 مارس
7 مارس
المجموعة الاولى
الاخضر الليبي – سانت ايلوي الكونغولي
مارومو الجنوب افريقي – اتحاد الجزائر
المجموعة الثانية
ريفرز يونايتد النيجيري – موتيما بيمبي الكونغولي
ديابل نوار الكونغولي – اساك ميموزا الايفواري
المجموعة الرابعة
يانغ افريكانز التنزاني – ريال باماكو المالي
الاتحاد المنستيري – مازيمبي الكونغولي
الاربعاء 8 مارس
المجموعة الثالثة
اسكو كارا الطوغولي – بيراميدز المصري
فيوتشر المصري – الجيش الملكي المغربي

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115