اليوم في نهائيات كأس امم افريقيا للأواسط: "تونس"أمام حتمية الانتصار لمواصلة مشوار "الكان"

تتواصل فعاليات كأس أمم افريقيا للاواسط اقل من 20 سنة في مختلف المدن المصرية التي تحتضن مواجهات شباب القارة السمراء

الباحثين عن التتويج بالتاج القاري وتامين الحضور في نهائيات كأس العالم للشباب المنتظر في ماليزيا في الصائفة القادمة حيث يتأهل رباعي من القارة الافريقية للمشاركة في المونديال وتمثيل القارة السمراء وقد حدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم تركيبة المتاهلين بعد مرحلة المجموعات حيث يتاهل صاحبا المركزين الاول والثاني بالاضافة الى المنتخبين صحابي افضل مركز ثالث.
وستكون امسية اليوم مخصصة لفعاليات المجموعة الثالثة التي يتواجد فيها منتخبنا الوطني التونسي رفقة منتخبات غامبيا وزامبيا والبنين وستكون مباريات الجولة الثانية حاسمة بشكل كبير في تحديد المنتخبات المتاهلة الى الدور الثاني خاصة بعد نتائج الجولة الافتتاحية.
ويلعب اليوم المنتخب التونسي امام نظيره منتخب البنين في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر فيما يلاقي منتخب غامبيا نظيره منتخب زامبيا في الساعة السادسة وكانت الجولة الاولى عرفت انتصار غامبيا على منتخبنا والتعادل بين البنين وزامبيا.
لا بديل عن الانتصار
سيكون المنتخب الوطني التونسي اليوم امام حتمية الانتصار امام منتخب بنين خاصة بعد السقوط غير المتوقع امام منتخب غامبيا بهدف نظيف في الدقائق الاخيرة للمباراة فرضت حتمية الانتفاضة اليوم لزملاء وائل الدربالي حتى لا يجد المنتخب نفسه خارج نهائيات كاس امم افريقيا وهو الباحث عن حصد نتيجة ايجابية ولم لا اعادة سيناريو النسخة الماضية حين حقق المركز الرابع الا ان انتشار فيروس كورونا فرض تاجيل كاس العالم الى 2023.
ومن المنتظر ان تعرف تشكيلة المدرب عادل السليمي بعض التحويرات مقارنة بالمباراة الاولى خاصة وان عددا من لاعبي المنتخب كانوا خارج الخدمة ولم يقدموا المردود المنتظر منهم.
وشهدت تمارين عناصرنا الوطنية انضمام محمد الضاوي إلى التمارين بعد أن تلقى الضوء الأخضر من الإطار الطبي وبالتالي سيكون قادرا على اللعب اليوم الجمعة كما أصبح محمود غربال مؤهلا لخوض المباريات بعد انتهاء عقوبته في حوار غامبيا في الجولة الافتتاحية.
السليمي يؤكد على صعوبة المواجهة
أكد عادل السليمي مدرب المنتخب الوطني التونسي للاواسط أن مواجهة منتخب بنين اليوم الجمعة في اطار الجولة الثانية من كأس امم افريقيا لاقل من 20 سنة مباراة صعبة خاصة أنها أمام منتخب قوي وقال السليمي في المؤتمر الصحفي: "المباراة هامة خاصة عقب الخسارة في المباراة الأولى أمام منتخب غامبيا ولدينا هدف الظهور بشكل جيد رغم ان الفترة بين المباراتين 48 ساعة فقط وتحتاج لتحضير بدني فني وذهني.
وأضاف مدرب المنتخب: "منذ نهاية المباراة الأولى عملنا على اعادة الثقة للاعبين خاصة وأن لدينا إمكانيات تؤهلنا لتحقيق نتيجة جيدة…محمد الضاوي كريستو بدأ يتعافى وهو عنصر مهم مع باقي اللاعبين.
مدرب منتخب بنين درسنا جيدا تونس
أكد ديغوين مارثياس مدرب المنتخب بنين، أن فريقه على أتم الاستعداد لمواجهة المنتخب الوطني التونسي اليوم الجمعة في اطار الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من نهائيات كأس امم افريقيا
وقال مارثياس في المؤتمر الصحفي التقديمي امس: "المباراة مهمة لنا ونعمل جاهدين للوصول إلي أعلى مكانة ونعلم قوة المنتخب التونسي".
وأضاف: "منتخب تونس كبير وكل فريق في المجموعة لديه الرغبة في التأهل إلى الأدوار النهائية وهذا هدفنا أيضا ونأمل حاليا في الحصول على ال3 نقاط في تلك المباراة أولا".
وتابع: "شاهدنا مباراة تونس أمام غامبيا للوقوف على نقاط القوة ونقاط الضعف لدى نسور قرطاج حيث أنهم فريق مميز يمتلك لاعبين أقوياء ".
واختتم: "تغيير ملعب المباراة أمام تونس كان مفاجأة لنا يمكن أن تكون الأرضية الأخرى أفضل وفي الأخير هذا لن يؤثر على أداء المنتخب".
في جانب اخر أكد محمد الدربالي لاعب المنتخب التونسي أن منتخبنا قادر على العودة أمام بنين كما أن الفرصة لا تزال متاحة للتأهل من دور المجموعات.
بعد شكاوى منتخبات المجموعة
خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" الاتحاد المصري لكرة القدم لطلب تغيير ملعب الإسكندرية في منافسات أمم إفريقيا المقامة حاليا في مصر ويستضيف ملعب الإسكندرية منافسات المجموعة الثالثة من البطولة والتي تضم منتخبات غامبيا وزامبيا وبنين والمنتخب الوطني التونسي وأقيمت منافسات الجولة الأولى على ملعب الإسكندرية.
واكدت عدة وسائل اعلام مصرية أن "الكاف" قد خاطب الاتحاد المصري وطالبه بتغيير ملعب الإسكندرية بسبب شكوى منتخبات المجموعة من أرضية الملعب واستقرت اللجنة المنظمة على نقل مباريات المجموعة إلى "ملعب المكس" الموجود في الإسكندرية أيضا ومن المنتظر أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن ذلك خلال الساعات القادمة.
حكم سنغالي
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" عن طاقم التحكيم المكلف بإدارة مباراة المنتخب الوطني التونسي أمام نظيره منتخب البنين وقرر "الكاف" إسناد اللقاء الذي يقام اليوم الجمعة في الإسكندرية بمصر تعيين الحكم السنغالي الحاجي أمادو سي لإدارة المباراة بين نسور قرطاج وشباب بنين.
وسيساعد أمادو سي كل من ديمبياياينا أندريا تياناريفيلو من مدغشقر وفانتا إدريسا كوني من مالي والحكم الرابع المالي سوري إبراهيم كايتا.
وفي سياق متصل عقد امس الخميس الاجتماع الفني الخاص بمباراة تونس وبنين وتقرر خلاله أن يخوض نسور قرطاج المباراة بالزي الأحمر الكامل وسيرتدي حراس المرمى الزي الأسود فيما سيتقمص لاعبو بنين الزي الابيض.
البرنامج
الساعة 15:00: تونس- البنين
الساعة 18:00: غامبيا - زامبيا

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115