ثمن نهائي كأس تونس الترجي الرياضي - اتحاد بن قردان: 4-0 الترجي يضرب بقوة

نجح الترجي في تإكيد فترة الانتعاشة القصوى التي يمر بها منذ بداية الموسم بالضرب بقوة و الاطاحة امس على ارضية

اولمبي رادس بضيفه الاتحاد الرياضي ببن قردان برباعية ضمن بها التأهل الى ربع نهائي الاميرة المحلية.

انتصار ثمين سيكون له وقع ايجابي على معنويات لاعبي الترجي الذي سينطلق اليوم للاعداد لثالث مواجهات دور مجموعات كأس رابطة الابطال في لقاء القمة يوم السبت المقبل بداية من الساعة 17 على ارضية اولمبي رادس امام الزمالك المصري.
صراع وسط الميدان
غابت عن ضربة البداية المقدمات بصراع قوي في منطقة وسط الميدان مع تدخلات قوية من لاعبي اتحاد بن قردان على كل من الهوني و معتز زدام اثارت غضب و احتجاج مدرب الترجي نظرا لغياب قرارات صارمة من حكم اللقاء الذي اكتفى في مناسبة اولى بالتنبيه على اللاعب بارسلان بانقا ثم انذاره في مناسبة ثانية بتدخل عنيف على زدام حال دون اكماله للقاء ليكون رشاد العرفاوي البديل
الترجي يفرض سيطرته
افضلية الترجي خلال الدقائق الـ 10 الاولى تحولت الى سيطرة شبه كلية مع محاولات بالجملة ابرزها من دقدوق بمخالفة مباشرة كاد يغالط بها الحارس اشرف عبد العفو لتحمل دق 17 الجديد بعد تبادل سريع للكرة و تسديدة ارضية من الجزائري بن عياد منح بها الاسبقية للترجي.
الترجي يضغط و الاتحاد خطير
هذا الهدف كان له وقع ايجابي على مجريات اللعب حيث سجل النسق ارتفاعا ملحوظا بخروج الاتحاد من انكماشه الدفاعي و التقدم الى الهجوم بالاعتماد مهارات وضاح الزايدي و سرعة هداف البطولة رفيق الكمرجي الا ان الافضلية و كانت لدفاع و حارس الترجي الصدقي الدبشي ... نزول الاتحاد للهجوم ترك بعض الثغرات التي بحث الترجي على استغلالها بمحاولة اولى من رشاد العرفاوي و كانت تسديدته على بعد سنتيمترات من القائم الايسر و اخرى من بن عياد و كان الدفاع في الموعد لتحمل دق 28 الجديد بهدف ثاني حمل توقيع انيس البدري
الترجي يستعرض
ثنائية اثرت على معنويات لاعبي الاتحاد الذي فقد توازنه امام الضغط العالي على حامل الكرة الذي فرضه الترجي و الاستعراض بالتمريرات القصيرة و التدرج بالكرة والذي لم يتأخر في اعطاء اكله من جديد و تحديدا في دق 36 بهدف ثالث عن طريق الليبي حمدو الهوني.
دقائق حماسية
ثلاثية للترجي لم تمنع الاتحاد من البحث عن التسجيل و هو ما كان بالامكان تحقيقه في مناسبة اولى عن طريق وضاح الزايدي في دق 39 لكن تسديدته غابت عنها الدقة رغم تواجده وجها لوجه مع صدقي الدبشي الذي تإلق في دق 42 امام رأسية رفيق الكمرجي ليأتي رد الترجي قويا في الوقت البديل و تحديدا في دق 45زائد1 بهدف رابع حمل توقيع رائد بوشنيبة لينتهي الشوط الاول برباعية مع اداء متميز من لاعبي الترجي.
الاتحاد بكل ثقله
بداية الشوط الثاني كانت فيها الافضلية و السيطرة و خاصة الخطورة للاتحاد الذي كان قريبا من التسجيل في اكثر من مناسبة بعد خطأ في محور الدفاع في دق 46 لم يحسن استغلاله الزايدي رغم تواجده وجها لوجه مع الحارس الدبشي ثم تسديدة قوية في دق 47 من خارج منطقة الجزاء من اوليشي اوبا كان القائم الايسر في التصدي لها ليتواصل الضغط و معه المحاولات الخطيرة لكن تسديدة الكمرجي في دق 54 غابت عنها الدقة ليكون التألق في دق 57 من صدقي الدبشي بعد مخالفة مباشرة من وضاح الزايدي.
الترجي يستفيق
افضلية كلية للاتحاد مع سيطرة على مجريات اللعب تلتها استفاقة من لاعبي الترجي الذي عاد بداية من دق 60 للمسك بزمام الامور و البحث عن المزيد من الاهداف و هو ما كان بالامكان تحقيقه لولا العودة السريعة لدفاع الاتحاد امام محاولة بوقرين في دق 61 و يقظة الحارس البديل احمد العبيدي امام بن حمودة في دق 63 اضافة الى بعض التسرع و غياب اللمسة الاخيرة.
افضلية متواصلة للترجي
رغم التراجع النسبي في نسق اللقاء تواصلت الافضلية للترجي الذي واصل البحث عن المزيد من الاهداف و هو ما كان بالامكان تحقيقه عن طريق بن حمودة و بديل انيس البدري اللاعب الشاب محمد ريان الحمروني و المغربي بوقرين لكن التسرع تواصل غياب اللمسة الاخيرة و يقضة دفاع الاتحاد حالت دون اضافة المزيد من الاهداف لينتهي اللقاء بانتصار ثمين جمع به الترجي بين النتيجة و الاداء و ضمن به مقعدا في ربع النهائي ليستضيف يوم 5 مارس فريق قرش الشمال النادي البنزرتي.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115