أرقام من الرابطة المحترفة الأولى للمرة 22 تغيب الأهداف عن الكلاسيكو والنجم الساحلي يعيد سيناريو 2021-2022

تواصلت المفاجآت في سباق الموسم الحالي من الرابطة المحترفة الأولى بعدما باحت الجولة الخامسة بأسرارها ،

وتصدر ابرز العناوين انتصار الترجي الجرجيسي على الترجي الرياضي في عاصمة الزياتين في حين انتهى كلاسيكو ملعب حمادي العقربي برادس بين النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي بتعادل سلبي ليخسر فريق باب الجديد نقطتين جعلتاه يغادر كرسي الطليعة الذي يستأثر به حاليا الاولمبي الباجي بعدما واصل سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الخامس على التوالي 0-2 ضد قوافل قفصة.

تجدر الإشارة أن الجولة الخامسة من الرابطة الأولى عرفت تسجيل 14 هدفا من بينها ثنائية وحيدة سجلها أمان الله مجهد لاعب مستقبل سليمان ليقود فريقه للفوز على مستقبل قابس بثنائية نظيفة .كما شهدت الجولة الإعلان عن ضربة جزاء وحيدة لفائدة اتحاد بن قردان سجلها نسيم صيود وكانت النيران الصديقة حاضرة بعدما سجل لاعب اتحاد تطاوين باكار دياتا لاعب اتحاد تطاوين خطأ في مرماه ليمنح الهدف الثاني لاتحاد بن قردان.

الفوز السادس للباجية على قوافل قفصة
انتهت المواجهة 21 بين الاولمبي الباجي وقوافل قفصة بالفوز السادس لفريق عاصمة السكر مقابل 9 انتصارات للقوافل و6 تعادلات ،وكان الانتصار الذي حققه زملاء معز بن شريفية في نهاية الأسبوع الماضي هو الثالث في قفصة بالذات.
وعجز أبناء القوافل للمواجهة الثالثة على التوالي على الفوز على منافسهم اذ كان اخر انتصار يوم 30 ديسمبر 2023 بهدف لصفر بعدها حقق الاولمبي الباجي انتصارين متتاليين إضافة إلى تعادل وحيد.
وتكبد فريق قوافل قفصة هزيمته الخامسة في خمس مباريات وهو أكثر الفرق خسارة ،وقبل الفريق 12 هدفا في 5 مباريات فيما سجل هجومه هدفين فحسب.ولا يزال الفريق عاجزا عن تجديد العهد مع الانتصار في البطولة منذ 26 ماي 2024 عندما فاز على اتحاد تطاوين 3-1.
أما الاولمبي الباجي فقد حقق فوزه الخامس والثالث خارج الديار، ليكون الفريق الوحيد الذي حقق العلامة الكاملة.وبفضل فوزه على قوافل قفصة بثنائية نظيفة ، رفع الفريق رصيده إلى 7 أهداف من بينهما 3 في الأشواط الأولى و4 في الأشواط الثانية قبل هدفا وحيدا.وسجل ربيع الحمري بالمناسبة ثالثة أهدافه .وللإشارة فإن آخر هزيمة للباجية كانت يوم 23 ماي 2024 ضد نجم المتلوي ضمن منافسات بطولة الموسم الماضي.

التعادل 52 في الكلاسيكو
حسم التعادل للمرة 52 الحلقة 141 من الكلاسيكو بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي ورقم 25 في العاصمة.
وسجلت الأهداف غيابها عن الكلاسيكو للمرة 22 ،كما أنه للمواجهة الثالثة على التوالي يفشل فريق باب الجديد في الفوز على السي آس آس بما أن المواجهات الثلاثة المذكورة حضر فيها التعادل في مناسبتين مقابل فوز لفريق عاصمة الجنوب.علما أن آخر فوز للأفارقة على منافسهم يعود إلى 3 جوان 2023 بهدفين لصفر.
وحقق النادي الإفريقي التعادل الأول في الموسم بعد 4 انتصارات،ورغم العثرة التي كلفته الابتعاد عن الطليعة والاكتفاء بمركز الوصافة فإن الأحمر والأبيض حافظ على ميزته كونه الفريق الوحيد الذي لم يقبل أهدافا إلى حد الآن مقابل تسجيل 8 أهداف ليكون أفضل خط هجوم.
أما النادي الصفاقسي فحقق تعادله الثاني بعد انتصارين وخسارة ،وللمرة الثانية هذا الموسم لا يهتدي الى طريق الشباك بعدما فشل في ذلك في مباراة الجولة الثالثة التي انهزم فيها ضد شبيبة العمران 1-0.

أول مواجهة ...أول فوز لفريق الرباط
كان الموعد في نهاية الأسبوع الماضي مع أول مواجهة بين شبيبة العمران والاتحاد المنستيري وانتهت بفوز الاتحاد على الفريق الصاعد حديثا إلى قسم النخبة بهدفين لهدف.وهي الهزيمة الثالثة لشبيبة العمران هذا الموسم والثانية على التوالي.
في المقابل، حقق الاتحاد المنستيري فوزه الثالث والثاني على التوالي لتكون الحصيلة 3 انتصارات وتعادلين ،وسجل الفريق 5 أهداف فيما اهتزت شباكه في مناسبتين.

للمواجهة الثانية لا يفوز فريق باب سويقة على 'العكارة'
حقق الترجي الجرجيسي فوزه الخامس في المواجهة 43 بين الفريقين ،ورقم 4 في جرجيس .وللمواجهة الثانية على التوالي لا يفوز فريق باب سويقة على منافسه اذ أن آخر فوز لشيخ الأندية التونسية على العكارة كان يوم 29 نوفمبر 2017 بهدفين لصفر في العاصمة أما آخر فوز له في جرجيس فكان يوم 29 ماي 2016 بهدفين لهدف.
وحصد الترجي الجرجيسي فوزه الرابع هذا الموسم والثالث على ملعبه ،وقبل الفريق هدفا وحيدا عندما انهزم بهدف لصفر في الجولة الثالثة ضد النادي الإفريقي.
أما الترجي الرياضي فقد تكبّد هزيمته الأولى هذا الموسم بعد انتصارين وتعادلين وللجولة الثالثة على التوالي لا يهتدي فريق باب سويقة إلى طريق الانتصارات بعد تعادلين متتاليين وخسارة.
الفوز 35 للملعب التونسي على النجم الساحلي

انتهت المواجهة 133 بين النجم الساحلي والملعب التونسي بالفوز 35 لفريق باردو ورقم 12 في ملعب سوسة بالذات.وتواصل عجز فريق جوهرة الساحل على الانتصار على منافسه للمواجهة الرابعة على التوالي بينهما ،إذ كان آخر انتصار له يوم 7 أكتوبر 2023 بهدف لصفر.
وانقاد ليتوال الى الهزيمة الثالثة هذا الموسم والثانية على ملعبه بعد هزيمة الجولة الافتتاحية أمام الأولمبي الباجي 0-1.
واكتفى النجم بفوز وحيد في 5 مباريات وهو رقم سبق له ان حققه في الجولات الخمسة الأولى من موسم 2021-2022 اذ حصد حينها فوزا وتعادلين ومثلهما من الهزائم.
أما الملعب التونسي فحق فوزه الثالث والثاني على التوالي وللجولة الثانية على التوالي يحافظ على عذارة شباكه.وتجدر الإشارة أن فريق باردو سجل 5 أهداف كانت كلها بتوقيع أجنبي بما أن يوسف اومارو سجل 4 أهداف فيما سجل يوسف توري هدفا وحيدا.

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115