أخبار كاس أمم أوروبا ألمانيا 2024 جاكبو يطير بهولندا ودخول ديميرال التاريخ مع ختام ثمن نهائى يورو 2024

قدمت هولندا عرضا رائعا وفازت 3-0 على رومانيا فى بطولة أوروبا 2024 لكرة القدم

لتبلغ دور الثمانية بجدارة بينما استمرت الأهداف السريعة ودخل ميريح ديميرال مدافع تركيا التاريخ بعدما قاد بلاده للفوز 2-1 على النمسا.
وتأتى أهم عناوين اليوم الرابع والأخيرة لدور الستة عشر من بطولة يورو 2024 كالتالى..
ظهور "مزدوج مازنجر"
اشتهرت الرسوم المتحركة (مازنجر) على مدار تسعينيات القرن الماضي وكان من أبرز الشخصيات الكرترونية (المزدوج) الذي يظهر بوجين مختلفين تماما.
يمكن القول إن كودي جاكبو مهاجم هولندا قد تقمص شخصية (المزدوج) فهو يظهر بوجه مع منتخب هولندا وبوجه مختلف تماما مع ناديه ليفربول الإنجليزي.
وعانى جاكبو لدخول تشكيلة ليفربول على مدار الموسم الماضي بأكمله بينما واصل التألق مع هولندا وخطف الأضواء في الفوز 3-0 على رومانيا حيث سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثاني وكان مصدر الخطورة الدائم خلال المباراة وبات جاكبو يتقاسم صدارة هدافي بطولة أوروبا بعدما وصل إلى ثلاثة أهداف.
المقارنة بأبطال جيل 1988
أحرزت هولندا لقب بطولة أوروبا 1988 في ألمانيا والآن أصبح الفريق الحالي بقيادة رونالد كومان يمني نفسه بأن يكرر التاريخ نفسه في ألمانيا أيضا.
وبلغت هولندا دور ربع النهائي بجدارة بعد عرض رائع وهدف من كودي خاكبو وثنائية من البديل دونيل مالين الذي أصبح أول لاعب في بطولة أوروبا الجارية يسجل هدفين في مباراة واحدة. وكرر ميريح دميرال مدافع تركيا الإنجاز وسجل ثنائية أمام النمسا.
وقال كومان للصحفيين بعد الانتصار "لدينا مواهب كبيرة في الفريق، بكل تأكيد نحن نحتاج إلى الفوز بشيء، وبعد ذلك يمكن أن ندخل في مقارنة مع جيل 1988، لقد تغيرت كرة القدم كثيرا منذ ذلك الحين".
إحباط وفخر لاعب ضمك وقائد رومانيا
ودعت رومانيا بطولة أوروبا 2024 لكنها خرجت مرفوعة الرأس بعدما اجتازت الدور الأول على عكس التوقعات وتصدرت المجموعة الخامسة على حساب بلجيكا وسلوفاكيا وأوكرانيا، رغم واقع أن كل المنتخبات حصدت أربع نقاط من أول ثلاث جولات.
وقال نيكولاي ستانسيو قائد رومانيا ولاعب ضمك "نحن محبطون جدا لأننا كنا نثق في قدرتنا على الفوز بهذه المباراة. أنا فخور أيضا بزملائي وأنا سعيد لما تحقق في البطولة. هذه اللحظات ستبقى معنا طوال حياتنا".
ديميرال يكتب التاريخ
كتب ميريح ديميرال مدافع تركيا والأهلي السعودي تاريخا بعدما أصبح صاحب أسرع هدف في تاريخ الأدوار الإقصائية ببطولة أوروبا , وسجل دميرال هدفا بعد 57 ثانية فقط من البداية في شباك النمسا في بداية مجنونة للمباراة التي شهدت صناعة ثلاث فرص خطيرة في أول خمس دقائق.
وهذا ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة وبعد هدف نديم باجرامي لاعب ألبانيا أمام إِيطاليا بعد مرور 23 ثانية من مباراة الفريقين بدور المجموعات بالبطولة الجارية في 15 جوان الماضي وشهدت البطولة الجارية أربعة من أسرع ستة أهداف في تاريخ بطولة أوروبا, وأضاف دميرال الهدف الثاني لتركيا قبل مرور ساعة من اللعب وقاد تركيا إلى دور الثمانية بعد الفوز 2-1 على النمسا.
سحر التركي جولر
كان أردا جولر لاعب تركيا الشاب وراء تسجيل هدفي الفوز على النمسا في دور الستة عشر, وأرسل جولر ركلة ركنية في أول دقيقة حاول دفاع النمسا تشتيتها ووصلت إلى مريح دميرال الذي افتتح التسجيل بعد مرور 57 ثانية من البداية.
وقبل مرور ساعة من اللعب حصلت تركيا على ركلة ركنية وحاول جمهور النمسا تشتيت جولر بقذف بعض الأشياء نحوه لكن لاعب ريال مدريد حافظ على هدوئه وأرسل كرة عرضية متقنة حولها دميرال مدافع الأهلي السعودي بلمسة واحدة إلى داخل المرمى.
بيلينجهام ويامال وموسيالا يتصدرون مواهب شابة خطفت الأنظار فى يورو 2024
خطفت العديد من المواهب الشابة المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا الأنظار بعد تألقها مع منتخبات بلادها في المباريات التي أقيمت حتى الآن.
وأسدل الستار على منافسات دور الستة عشر في بطولة أمم أوروبا 2024 مساء الثلاثاء بمواجهتي رومانيا مع هولندا، والنمسا مع تركيا.
ومن المقرر أن تنطلق منافسات الدور ربع النهائي مساء الغد الجمعة بالمواجهة النارية التي تجمع بين المنتخبين الأكثر تتويجا باللقب برصيد 3 مرات وهما إسبانيا وألمانيا المستضيف للبطولة على ملعب "إم إتش بي أرينا".
وقدم بعض النجوم الشباب مستويات رائعة ليساهموا في صعود منتخبات بلادهم لدور الثمانية في أمم أوروبا 2024 نستعرض أبرزهم:
جود بيلينجهام
تقمص الإنجليزي جود بيلينجهام، نجم ريال مدريد الإسباني دور البطولة في مواجهة منتخب بلاده مع نظيره السلوفاكى حيث نجح في تسجيل هدف التعادل القاتل في الثواني الأخيرة من المباراة التي حسمها "الأسود الثلاثة" بنتيجة 2-1 بعد اللجوء للأشواط الإضافية , وساهم بيلينجهام في تأهل منتخب بلاده للدور ربع النهائي بعدما انتزع هدفا قاتلا قبل نحو 85 ثانية من وداع منتخب بلاده للبطولة ثم أضاف هاري كين نجم بايرن ميونخ هدف الفوز والعبور للدور التالي.
ويعتبر هدف التعادل الذي سجله جود بيلينجهام في الدقيقة 94:34 أكثر هدف تأخرًا يسجله منتخب "الأسود الثلاثة" على الإطلاق في الوقت الأصلي في بطولة كبرى (كأس العالم / كأس الأمم الأوروبية).
لامين يامال
ساهم لامين يامال نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا في بلوغ "الماتادور" لربع نهائي يورو 2024 بعد المستوى الرائع الذي قدمه على مدار المباريات التي شارك فيها حتى الآن.
وصنع نجم البارسا الشاب هدفا في انتصار المنتخب الإسباني الكبير على نظيره جورجيا بنتيجة 4-1 , وأصبح لامين يامال أصغر لاعب يصنع هدفا في أدوار خروج المغلوب في تاريخ كأس الأمم الأوروبية بعمر 16 عاما و353 يوما.
كما صنع لامين يامال هدفين لإسبانيا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 (ضد كرواتيا وجورجيا) ليصبح أول لاعب شاب يصنع أكثر من هدف في نسخة من بطولة أوروبا منذ كريستيانو رونالدو في يورو 2004 (2).
جمال موسيالا
قاد جمال موسيالا مهاجم بايرن ميونخ المنتخب الألماني نحو حجز مقعده بين الثمانية الكبار في يورو 2024 بعدما سجل هدفا في الفوز على الدنمارك بثنائية نظيفة, وسجل موسيالا هدفه الثالث في بطولة أوروبا بعمر 21 عاماً و4 أشهر و3 أيام و في تاريخ اليورو فقط الإنجليزي واين روني حقق هذا الإنجاز في سن أصغر (18 عاماً، 7 أشهر، 28 يومًا) في يورو 2004).
 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115