أخبار كاس أمم اوروربا ألمانيا 2024 بيلينجهام يتصدر أبرز لقطات اليوم الثانى بدور الـ16

أثبت جود بيلينجهام أنه رجل المواقف الصعبة فى أبرز لقطات اليوم الثاني

من دور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

و أحرز بيلينجهام ستة أهداف في الوقت المحتسب بدل الضائع هذا الموسم (أربعة أهداف مع ريال مدريد بالإضافة إلى هدفين مع إنقلترا)، وجاءت كلها من أجل منح فريقه التقدم أو التعادل ليثبت أنه رجل المواقف الصعبة.
وكانت إنقلترا على بعد 85 ثانية من وداع البطولة إلى أن أدرك بيلينجهام التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليلغي تقدم إيفان شرانتس لسلوفاكيا في الدقيقة 25 قبل أن يحسم هاري كين الفوز في الشوط الأول الإضافي.

ماينو الثالث
شارك كوبي ماينو في التشكيلة الأساسية لإنقلترا في الفوز الصعب 2-1 على سلوفاكيا على حساب ترينت ألكسندر-أرنولد, وبعمر 19 عاما و72 عاما أصبح ثالث أصغر لاعب في تاريخ المنتخب يشارك في مباراة في أدوار خروج المغلوب ببطولة كبرى ولا يتفوق عليه سوى مايكل أوين (أمام الأرجنتين في 1998 بعمر 18 عاما و198 يوما) ووين روني (أمام البرتغال في بطولة أوروبا 2004 بعمر 18 عاما و244 يوما".)

بوفون غاضب على خروج إيطاليا من يورو 2024
رد جانلويجي بوفون أسطورة الكرة الإيطالية ورئيس بعثة منتخب الآزوري فى كأس الأمم الأوروبية على الخروج المبكر لمنتخب بلاده من البطولة بعد الخسارة على يد سويسرا بثنائية نظيفة.
أسطورة الكرة الإيطالية الذي أصبح اليوم رئيس بعثة المنتخب الإيطالي لم يرغب في قول أي شيء وعلق حارس مرمى يوفنتوس السابق قائلا "أنا لا أتكلم، دع الآخرين يفعلون ذلك".
منتخب إيطاليا يجدد الثقة فى سباليتي رغم وداع يورو 2024
أعلن رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم جابرييلي جرافينا بشكل رسمي استمرار المدرب لوتشانو سباليتي المدير الفني للأزوري فى منصبه رغم الخروج من ثمن نهائي يورو 2024 .
وودع منتخب إيطاليا منافسات بطولة أوروبا من دور الـ16 بخسارته 2-0 أمام منتخب سويسرا في مفاجأة لحامل اللقب.
وقال جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي فى مؤتمر صحفى "أنا شخصٌ عمليّ، من المستحيل حلّ المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".
وأضاف رئيس الاتحاد الإيطالي "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوماً، لا نستطيع أن نتصور أن لاعباً مثل كيليان مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة في المنتخب الإيطالي، لذا يجب أن نكون صبورين".
فيما قال مدرب المنتخب الإيطالي لوتشانو سباليتي في المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الاتحاد الإيطالي جابرييلي جرافينا مباراة سويسرا أكدت لي ضرورة التغيير والبدء من نقطة الصفر مع المنتخب الإيطالي , وواصل مدرب ايطاليا "المباراة أعادتنا إلى نقطة الصفر ومن هناك علينا أن نبدأ مجدداً".

مكافأة ملكية للاعبي منتخب إسبانيا
أفادت وسائل الإعلام الإسبانية بأن هناك مكافأة سيحصل عليها لاعبو اللاروخا بعد التأهل للدور الثمانية من اليورو تقدر بـ 190 ألف يورو لكل لاعب اي اكثر من 600 ألف دينا وذلك في ظل المستوى المميز الذي قدموه وتمكنهم من اكتساح جورجيا برباعية.

تهديد بالسلاح وطائرة هليكوبتر.. ملثّم يثير الرعب في يورو 2024!
شهدت مباراة ألمانيا والدنمارك في ثمن نهائي كأس أمم أوروبا (يورو 2024) التي احتضنها ملعب بوروسيا دورتموند توقفات عديدة لأسباب مختلفة , وفازت ألمانيا على الدنمارك (2-0) لتتأهل إلى ربع النهائي اين ستواجه اسبانيا في نهائي سابق لاوانه.
وتوقفت مباراة ألمانيا والدنمارك 20 دقيقة في الشوط الأول بسبب البرق والرعد كما تعطلت بتدخلات عديدة من تقنية الفيديو , ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد وإنما تعطلت المباراة قبل نهايتها بعدما تسلق رجل ملثم سقف ملعب دورتموند وسط صيحات من الجماهير التي طالبته بالنزول.
وحسب صحيفة بيلد فإن القوات الخاصة بالشرطة الألمانية ألقت القبض على الملثم البالغ من العمر 21 عامًا بعد تهديده بالسلاح مستعينة بطائرة هليكوبتر وطائرات دون طيار لتحديد مكانه.
وختمت: "لم يتسبب الملثم في أي وقت من الأوقات بأي خطر على الآخرين إذ لم يعثر على أي أشياء خطيرة بحوزته، وقال إنه صعد من أجل التقاط صور جيدة علمًا بأنه جرى إطلاق صراحه بعد انتهاء التحقيقات الأولية، بينما لا تزال التحقيقات جارية في الواقعة".

لامين يامال يحقق رقما تاريخيا في يورو 2024
حقق النجم الإسباني الشاب لامين يامال لاعب منتخب إسبانيا وفريق برشلونة رقما تاريخيا في مواجهة منتخب بلاده أمام جورجيا ضمن منافسات دور ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا , وفاز منتخب إسبانيا ضد جورجيا بنتيجة 4-1 فى المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "راين إينرجي ستاديون".

وقدم يامال صناعة خرافية في الدقيقة 51 أثناء تنفيذ ركلة حرة ليقدم كرة عرضية متقنة إلى فابيان رويز الذي أودع كرة رأسية في الشباك، معلنا هدف الماتادور الثاني.
بات لامين يامال نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة أصغر لاعب في التاريخ يقدم تمريرة حاسمة في مرحلة خروج المغلوب في بطولة أوروبا بعمر 16 عاما و353 يوما.
وكان لامين يامال نجم منتخب إسبانيا وفريق برشلونة أصغر لاعب في التاريخ يقدم تمريرة حاسمة في مرحلة دور المجموعات لبطولة كأس أمم أوروبا.
ووجه المدرب دي لا فوينتي ردا على التقارير الألمانية التي كشفت عن القانون الألماني والذي يمنع مشاركة لامين يامال في مباراة جورجيا.
ووفقا للقانون الألماني المعني بحماية الأطفال فإنه لا يسمح للأشخاص دون سن 18 عاما سواء الأجانب أو المواطنين بالعمل بعد الثامنة مساء وذلك من أجل سلامتهم ومنع أي محاولة لاستغلالهم.

ورغم احتمالية فرض عقوبة على الاتحاد الإسباني بغرامة قدرها 30 ألف يورو حال مشاركة يامال 90 دقيقة كاملة أمام جورجيا إلا أن مدرب إسبانيا لم يعط اهتماما كبيرا لذلك القانون ودفع لاعبه الشاب الذي يحتفل بعد أسبوعين ببلوغ عامه الـ17 للمشاركة في كافة دقائق المباراة.
ووجه دي لا فوينتي رسالة غير مباشرة للمنتخب الألماني الذي تواجهه إسبانيا في ربع النهائي يوم الجمعة القادم بأن هذا القانون سيتم ضربه عرض الحائط.
 

 

 

 

 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115