كأس تونس الحادية عشرة للقولف الخامس على التوالي لجمعية الحمامات ... و حرص وزاري على دعم اللعبة

أحرزت جمعية الحمامات للقولف لقبها الخامس على التوالي والسادس في تاريخ هذه المسابقة

بتتويجها نهاية الاسبوع بلقب النسخة الحادية عشرة لكأس تونس للقولف التي أقيمت بملعب قولف قرطاج بسكرة و أشرف على اختتامها كمال دقيش وزير الشباب والرياضة الذي تولى تسليم الكأس للفريق الفائز.
وتوجت جمعية الحمامات للقولف باستحقاق كبير بكأسها السادسة بإنهاء المنافسات في الصدارة برصيد 282 نقطة محققة رقما قياسيا على مستوى الفارق بينها وبين الوصيف بتقدمها بفارق 30 نقطة عن صاحب المركز الثاني نادي القولف بقرطاج الذي حقق 252 نقطة واحتلت جمعية قولف القنطاوي المرتبة الثالثة بمجموع 246 نقطة.
جمعية الحمامات منذ اليوم الأول
وكانت جمعية الحمامات حسمت الأمور لمصلحتها منذ اليوم الأول الذي أنهته في الصدارة بمجموع 137 نقطة متقدمة بفارق شاسع بلغ 19 نقطة على أقرب منافسيها جمعية قمرت التي حصدت 118 نقطة, وسعت جمعية الحمامات للقولف إلى ضمان تقدمها خلال اليوم الثاني مضيفة ثلاث نقاط جديدة لرفع تقدمها إلى ثلاثين نقطة عن نادي قرطاج , و تحطيم الرقم القياسي الذي كانت حققته سنة 2021 وقدره 28 نقطة للإحتفاظ بالكأس التي تسيطر عليه منذ عام 2020.وكانت جمعية الحمامات توجت بالكاس بفارق نقطة واحدة سنة 2020 و 28 نقطة سنة 2021 و 21 نقطة سنة 2022 و 22 نقطة في الموسم الفارط.
ويأتي الفوز باللقب السادس منذ إحداث هذه المسابقة تتويجا لمجهودات البرهومي والبدوي وبولكمين والرحيمي وقيقة وبن حسن والهمامي والجزيري والمزوغي الذي أظهروا مرة أخرى تفوقهم على الصعيد الوطني.
الثالثة على التوالي للبرهومي و بولكمين
وكان الياس البرهومي وبهاء بولكمين احتفظا أيضا للمرة الثالثة على التوالي بكأس تونس الفردية في ما نال نادي قولف قرطاج المستضيف لهذه المسابقة حظه على مستوى التتويج بفوزه بالمرتبة الأولى في الصافي في مسابقة الفرق و فرديا عن طريق الياس الزراد وسفيان الزيتوني .
الترتيب النهائي:
1 جمعية الحمامات للقولف 282
2 جمعية قولف قرطاج 252
3 جمعية قولف القنطاوي 246
4 جمعية قولف قمرت 245
5 نادي قولف المنستير 191
ماهر بوشماوي رئيس الجامعة التونسية للغولف
العمل متواصل و هدفنا اولمبياد باريس 2232
اكد رئيس الجامعة التونسية للغولف ماهر بوشماوي في تصريح ل " المغرب" ان الجامعة بصدد العمل و التنسيق مع جميع الأطراف لمزيد تطوير لعبة الغولف في تونس التي نجحت في السنوات القليلة الماضية في أن تحقق قفزة نوعية على الصعيد العربي و القاري رغم الصعوبات الموجودة حيث لا نمتلك إلا 6 فرق غولف لعدة اعتبارات بما فيها نقص الملاعب 9 ملاعب فقط ... مضيفا امتلاك تونس للعديد من المواهب و الأسماء الشابة القادرة على مزيد تطوير اللعبة قصد المشاركة مستقبلا في اكبر المواعيد الدولية و هدفنا اولمبياد باريس 2032 كما اشار بوشماوي ان الجامعة تعمل جاهدة على منح لاعبيها و خاصة الشبان فرصة المشاركة في دورات عالمية التي تنظمها دول عربية لها إمكانيات ضخمة و تحديدا الإمارات و السعودية و التي تسجل تواجد أبطال عالميين مضيفا ان المجهودات متواصلة لتنظيم دوارات عالمية على الأراضي التونسية خلال السنة المقبلة تضم نجوم اللعبة حيث من المنتظر تنظيم 4 دورات خلال الموسم المقبل أبرزها دورة "كلادج تور" الانقليزية إضافة للبطولة العربية للشبان و البطولة الإفريقية للشبان و السيدات .
كما دقيش وزير الشباب و الرياضة
سنعمل جاهدا على تذليل الصعوبات و الارتقاء برياضة الغولف
من ناحيته أكد وزير الشباب و الرياضة في لقاء جمعه ب " المغرب" أنه يمكن التأكيد على حرص وزارة الشباب و الرياضة على مواكبة و دعم رياضة الغولف حيث كان لها أكثر من اجتماع منذ انطلاقة الموسم مع المشرفين على الجامعة ... مبرزا أن تونس تمتلك أسماء بارزة و مواهب قادرة على رفع الراية الوطنية عاليا و عليه فان الوزارة أبدت استعداداتها للعناية أكثر بهذه المواهب, و أضاف وزير الشباب و الرياضة إلى أهمية رياضة الغولف في دعم السياحة و هو ما أكدته العديد من الدوارات و آخرها التي احتضنتها عروس الشمال طبرقة و التي قد تحتضن في القريب المزيد من الدورات خاصة أن الوزارة ستعمل على تذليل الصعوبات بما في ذلك على مستوى النقل حيث كان لها اتصال مع وزارة النقل التي أبدت بدورها استعدادها لتذليل الصعوبات و فتح أبواب مطار طبرقة استثنائيا لاستضافة ضيوف اللعبة.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115