الترجي الرياضي كردوزو بالتشكيلة المثالية ... المؤدب يحفز اللاعبين و قرار الرابطة القطرة التي أفاضت الكأس

ينهي اليوم الترجي الرياضي استعداداته لأحد ابرز و أهم المواعيد للموسم الحالي

و هو ذهاب نهائي طاس رابطة الأبطال الذي سيجمعه يوم السبت على أرضية اولمبي رادس بفريق الأهلي المصري الذي حط و رئيسه محمود الخطيب ليلة الأربعاء الرحال بتونس ليجد في استقباله بالورود رئيس الترجي حمدي المؤدب في بادرة تؤكد العلاقات المميزة التي تجمع الفريقين.
قمة سيعمل خلالها الترجي بدعم من جماهيره التي سيتجاوز عددها على مدارج ملعب رادس 33 ألف على حسمها بتحقيق نتيجة ايجابية تخول للفريق خوض لقاء العودة بعد أسبوع و تحديدا السبت 25 ماي على أرضية ملعب القاهرة الدولي بأريحية من اجل العودة بلقب رابطة الأبطال الإفريقية الذي يعد الهدف الرئيسي لممثل كرة القدم التونسية.
من اجل ضمان تركيز اللاعبين
أهمية الحدث جعلت الإطار الفني للترجي يختار أن تدور حصص التمارين بعيدا عن أعين الجماهير بإعلان قرار الويكلو لإبعاد اللاعبين عن ضغط الجماهير و ضمان تركيزهم على الإعداد بطريقة مثالية لهذا الموعد القار و هو قرار من المنتظر ان يتواصل العمل به إلى غاية الأربعاء المقبل موعد شد الفريق الرحال إلى مصر لخوض لقاء الإياب.
الكل في الموعد
ابرز النقاط التي تتعلق باستعدادات الفريق تتمثل في تواجد جميع اللاعبين دون استثناء على ذمة المدرب البرتغالي كاردوزو بعد التحاق المدافع المحوري الجزائري توغاي الذي تغيب الأسبوع الماضي عن مواجهة الكلاسيكو أمام النجم بعد شعوره ببعض الأوجاع بالمجوعة ليؤكد بذلك جاهزيته ليكون في الخدمة.
لا تغييرات تذكر
تواجد جميع اللاعبين دون استثناء على ذمة الإطار الفني إضافة إلى استقرار أداء عدد كبير منهم قد يجعل الفني البرتغالي كردوزو لا يبحث كثيرا على التشكيلة المثالية اين تتجه النية للتعويل على خدمات الأسماء التالية منذ ضربة البداية ّ " مميش – بن علي – بن حميدة – توغاي – مرياح – اهولو – الشعلالي – تقى – غشة – ساس – رودريغاز.
المؤدب يتحرك
نبقى مع لقاء الأهلي لنشير إلى ما تجده المجموعة من دعم معنوي كبير من رئيس النادي حمدي المؤدب بتسجيل تواجده بانتظام مع المجموعة و تواصله مع جميع اللاعبين لحثهم على التركيز و تقديم أفضل ما لديهم من اجل تحقيق نتيجة ايجابية تخول لهم خوض لقاء العودة بأكثر أريحية و العودة باللقب من الأراضي المصرية ... المؤدب و في إطاره حرصه على دعم لاعبيه و تحفيزهم أشار إلى منحة ملكية في انتظارهم في الحال التتويج باللقب القاري.
غضب كبير
في الوقت الذي تعمل فيه إدارة الترجي على توفير جل سبل النجاح للاعبي الترجي من اجل تمهيد الطريق نحو لقب جديد يضاف إلى خزينة النادي و تاريخ كرة القدم التونسية جاء قرار الرابطة التونسية لكرة القدم بإعلام معاقبة الفريق لمقابلتين دون حضور الجماهير ... قرار اعتبر الناطق الرسمي للترجي بغير اللائق خاصة أن أولى مواجهات البطولة تأتي بعد نهائي رابطة الأبطال مبرزا أن الترجي و هيئته المديرة لن تسكت و ستضطر للتصعيد خلال الأيام القليلة القادمة أمام ما عاشه و يعيشه الفريق من مظالم مشيرا أن القانون يجب أن يطبق على الجميع بما أن جماهير احد الفرق سبق أن أمطرت أرضية الملعب بالقوارير و على أنظار حكم اللقاء الذي لم يذكر الأحداث في تقريره رغم أن كميرا الفيديو دونت ذلك, تصريح الناطق الرسمي للترجي تزامن مع ردة فعل قوية من جماهير الفريق التي ضغطت بدورها على إدارة النادي عبر مواقع التواصل الاجتماعي و طالبتها بالتحرك و الدفاع بكل شراسة على حقوق الترجي أمام يعيشه من مظالم تحكمية و قرارات تعسفية أضرت بمصلحة الفريق.
قالو عن المواجهة
ياسين مرياح
التركيز طريقنا إلى اللقب
أكد المدافع المحوري للترجي ياسين مرياح أن مواجهات النهائي لا تخضع إلى أي تكهنات مسبقة خاصة إذا تعلق الأمر بفريقين بعراقة و خبرة و الترجي و الأهلي المصري , مبرزا أن مثل هذه المواجهات تلعب على جزئيات صغيرة و بالتالي الفريق الذي سيكون أكثر تركيزا على امتداد 180دق بين الذهاب و الإياب سيكون الأقرب للتويج باللقب القاري.
أسامة بو قرة
عازمون على الانتصار و إسعاد الأنصار
من جانبه أكد الجناح الأيسر للترجي أسامة بوقرة أن الجميع عاقد العزم على تقديم أداء مميز و تحقيق نتيجة ايجابية على أرضية رادس للتحول إلى مصر بمعنويات مرتفعة و حظوظ أوفر للعودة باللقب الذي يعد الهدف الأول للترجي هذا الموسم , كما أشار بوقرة أن المهمة لن تكون سهلة أمام منافس بخبرة الأهلي إلا أنها ليست بالمستحيلة بما أن الأمر يتعلق بالترجي الذي يمتلك بدوره من الخبرة و الإمكانيات و العراقة ما يخول له ضرب موعد جديد مع اللقب.
محمد أمين بن حميدة
نذرك قيمة المنافس لكننا مصرين على التتويج
هذا و أكد الظهير الأيسر للترجي محمد أمين بن حميدة أن الترجي يدرك جيدا قيمة المنافس إلا انه متعود على اللعب من اجل الألقاب و عليه فان الكل عاقد العزم على تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء الغد الذي سيكون فيه للجماهير دور كبير على أن يكون التأكيد على أرضية ملعب القاهرة بعد أسبوع , و أضاف بن حميدة عدم وجود أفضلية لفريق على حساب أخر و أن الترجي سيقدم أفضل ما لديه لاعتلاء منصة التتويج.
 

 

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115