الدورة الدولية الودية من الإمارات إلى القاهرة

كان من المنتظر أن يعلن الأسبوع الأخير من شهر مارس الجاري

عودة المنتخب الوطني إلى النشاط من خلال الدورة الدولية الودية التي كان من المقرر إقامتها في دولة الإمارات إلا أن تطورات تنظيمية جديدة تتعلق بمكان إقامتها وهي ستقام بحضور 4 منتخبات من 3 قارات مختلفة وهي مصر وتونس من إفريقيا والعملاق الأوروبي منتخب كرواتيا بالإضافة إلى ممثل قارة أوقيانوسيا منتخب نيوزيلندا.
وأعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في بيان رسمي أنه وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تقرر أن تقام البطولة الودية هذه في مصر بدلا من الإمارات وذلك لأسباب تنظيمية وقد تم اتخاذ هذا القرار باتفاق بين المنتخبات المشاركة على أن تحافظ المنافسات على موعدها الطبيعي تحديدا خلال الفترة الممتدة بين 22 و 26 مارس الجاري وكشفت عدة مصادر أن الإمارات رفضت في نهاية الأمر التعامل مع الشركة المنظمة للبطولة التي يبدو أنها لم تكن جادة في وعودها وتعاملاتها وهو ما اضطر "الفيفا" للتدخل بما أن الدورة ستقام في المواعيد الرسمية للاتحاد الدولي وقد قبلت مصر بتنظيم الدورة بعدما كانت هناك شكوك في إقامتها بسبب مكان الإقامة.
ولن يشهد نظام البطولة وكذلك برنامج المباريات أي تعديل وتحافظ الدورة على المواعيد التي حددت في البداية إذ ستقام منافسات الدور نصف النهائي يوم 22 من الشهر الجاري حيث ستواجه تونس نظيرتها كرواتيا وتلعب مصر مع منتخب نيوزلندا وتقام المباراة الترتيبية يوم 25 بين المنتخبين الخاسرين في نصف النهائي أما المباراة النهائية فتحافظ على موعدها الأصلي تحديدا في السادس والعشرين من شهر مارس.
وأعلنت 3 منتخبات حتى الآن قائمتها النهائية، وهي مصر وكرواتيا ونيوزيلندا، أما تونس فمن المنتظر أن تكشف في الساعات القليلة القادمة على لائحة اللاعبين المشاركين في الدورة وتشير الأخبار أن المدرب الوطني منتصر الوحيشي لن يعقد مؤتمرا صحفيا مثلما جرت العادة في الأشهر الأخيرة وستكتفي الجامعة التونسية بنشر القائمة على موقعه الرسمي وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة له.
على صعيد أخر تؤكد التسريبات القادمة من كواليس وأروقة الإتحاد الدولي لكرة القدم أن الفيفا سيسمح رسميا للمكتب الجامعي الحالي بمواصلة تسيير شؤون الجامعة التونسية لمدة شهرين قادمين مع حتمية عقد الجلسة العامة الانتخابية في أجال لا تتجاوز تاريخ 15 ماي القادم وذلك حسب توصيات "الفيفا".

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115