كرة اليد بطولة قسم النخبة مواجهة مباشرة هامّة بين جمال والمكنين وثلاثي ممنوع من الهزيمة

تجرى غدا السبت 17 فيفري 2023 منافسات الجولة الـ 21

وقبل الأخيرة من بطولة قسم النخبة للأكابر ومبارياتها ستكون هامة من أجل التواجد في مرحلة التتويج بالنسبة لنادي جمال وسبورتينغ المكنين اللذان سيكونان في مواجهة مباشرة، جولة الغد سيكون فيها ثلاثي ممنوع من الهزيمة والأمر يهم مكارم المهدية والنجم الساحلي والاتحاد التميمي الذي يلتقي في دربي الوطن القبلي الجار بعث بني خيار.
يراهن نادي جمال صاحب المركز الثامن برصيد 37 نقطة اليوم على ثلاث نقاط أخرى يؤمن بها حظوظه في البقاء في السباق نحو حجز مقعد في مرحلة التتويج حين يحل ضيفا على ملاحقه المباشر سبورتينغ المكنين الذي يرغب في الخطوة ذاتها والخروج من المركز التاسع الذي يحتله برصيد 36 نقطة، مباراة ستكون نتيجتها هامة للفريقين والفائز فيها سيخطو خطوة هامة نحو "البلاي أوف" في انتظار التأكيد في الجولة الختامية خلال الأسبوع المقبل.
الهزيمة ممنوعة
يمر النجم بوضع صعب في الموسم الحالي وفرصة التدارك الأولى وهي التواجد في "البلاي أوف" قائمة أمامه في حال تمكن من الفوز خلال هذه الجولة في المباراة التي يحل فيها ضيفا على نسر طبلبة الذي فقد كل حظوظه وسيكتفي بخوض تفادي النزول، فريق جوهرة الساحل ممنوع من الهزيمة فإن تعثر فإنه سيفقد مركزه السادس وقد لا يقدر على التدارك في الجولة الختامية التي سيباري فيها نادي ساقية الزيت.
بدورها تتطلع مكارم المهدية في هذه الجولة إلى الفوز دون سواه حين تستضيف شبيبة الشيحية المعنية بـ"البلاي أوف"، الفوز سيمكن المكارم من الثبات في المركز الخامس ومن التواجد في المرحلة القادمة دون انتظار نتجية الجولة الختامية التي تنتظرها فيها مباراة صعبة أمام بعث بني خيار.
مطالب النجم والمكارم بالفوز والأمر ذاته بالنسبة للاتحاد التميمي حين يلتقي في دربي الأجوار بعث بني خيار، مباراة هامة للفريقين من أجل تأكيد العبور الى" البلاي أوف" بالنسبة للضيوف بعد الهزيمة في اللقاء المعاد أمام الترجي وللبقاء في السباق نحو الرهان ذاته بالنسبة للمضيف الذي سيختتم المرحلة الأولى بملاقاة نادي جمال.
اختبار هام
ستجمع مباراة القمة في هذه الجولة بين المتصدر الترجي الرياضي ونادي ساقية الزيت الذي يحتل المرتبة الثالثة وستكون اختبارا هاما لأبناء الساقية قبل انطلاق الجديات في المرحلة المقبلة فالفريق ضمن "البلاي أوف" مجددا كما هو الحال مع النادي الإفريقي الذي سيكون في مهمة سهلة حين يستضيف النادي الهلالي صاحب المركز الأخير في ترتيب المجموعة.
برنامج الجولة 21 من المرحلة الأولى:
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
نادي ساقية الزيت – الترجي الرياضي
قاعة القرجاني س 15:00:
النادي الإفريقي – النادي الهلالي
قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – النجم الساحلي
قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية – شبيبة الشيحية
قاعة المكنين س 16:00:
سبورتينغ المكنين – نادي جمال
قاعة منزل تميم س 16:00:
الإتحاد التميمي – بعث بني خيار
تذكير بالترتيب قبل الجولة 21:
1 – الترجي الرياضي 60
2 – النادي الإفريقي 53
3 – نادي ساقية الزيت 47
4 – بعث بني خيار 42
5 – مكارم المهدية 40
6 – النجم الساحلي 39
7 – الاتحاد التميمي 39
8 – نادي جمال 37
9 – سبورتينغ المكنين 36
10 – نسر طبلبة 29
11 – شبيبة الشيحية 29
12 – النادي الهلالي 28

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115