من أجل "الإساءة إلى رئيس الجمهورية " اليوم التصريح بالحكم في قضية لطفي المرايحي

تصدر اليوم الاثنين الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس

حكمها بخصوص القضية المرفوعة ضدّ أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي من أجل " الإساءة إلى رئيس الجمهورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

من المنتظر أن تصدر الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الاثنين الموافق لـ22 جانفي 2024 حكمها بخصوص القضية المرفوعة ضدّ مرشح سابق للانتخابات الرئاسية، أمين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهورية لطفي المرايحي.
وكانت الدائرة المذكورة قد عقدت الاسبوع الفارط جلسة للغرض، تمّ خلالها استنطاق المرايحي، كما رافع لسان الدفاع وطلب الحكم بعدم سماع الدعوى في حق المرايحي.
من جهتها فقد قررت هيئة المحكمة حجز القضية الى جلسة اليوم للمفاوضة والتصريح بالحكم.
قضية الحال تعود اطوارها الى شهر اوت الفارط، حيث أحالت الادارة الفرعية للقضايا الاجرامية بالقرجاني امين عام حزب الاتحاد الشعبي الجمهوري والمرشح السابق لرئاسة الجمهورية لطفي المرايحي بتاريخ 8 أوت 2023 بحالة تقديم على انظار النيابة العمومية من اجل شبهة "الاساءة الى رئيس الجمهورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
وبعد استنطاقه من قبل النيابة العمومية قررت ابقائه في حالة سراح واحالته على المجلس الجناحي من أجل ما نسب اليه من تهم تعلقت بـ"الاساءة الى رئيس الجمهورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي".
وبعد اشواطا من التأجيلات فانه من المنتظر ان تبت الدائرة الجناحية السادسة بالمحكمة الابتدائية بتونس ان تصدر حكمها في قضية الحال.

المشاركة في هذا المقال

Leave a comment

Make sure you enter the (*) required information where indicated. HTML code is not allowed.

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115